البشتاوي: تقنية الفار ستأتي للملاعب الأردنية قريبًا

البشتاوي: تقنية الفار ستأتي للملاعب الأردنية قريبًا
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ أكد مدير دائرة الحكام في الاتحاد الأردني لكرة القدم، عمر البشتاوي، أن تقنية "الفار" باتت متطلبا وستأتي إلى الملاعب الأردنية، في إشارة منه أن التقنية ستعتمد في المواسم المقبلة، "تعلموا ظروف الاتحاد.. اليوم ولا بعده ولا بعد بعده.. الفار متطلب ورح يجي".

وأضاف البشتاوي، أن دائرة الحكام لديها برنامج يرصد بدقة ما يحدث مع الحكام، فضلا عن تفاصيل المباريات بما فيها الأخطاء المؤثرة.

وأشار إلى أنه تم معاقبة حكام خلال الموسم الماضي، "سيكون لدينا محاضرات من قبل أوروبيين لمواصلة التحضير الموسم المقبل".

وبين، أنه تم قام بتكريم الحكام الفائزين في جوائز الاتحاد بناء على عدد المباريات مع معدلاهم، بالإضافة إلى التدقيق على الأخطاء المؤثرة والمباريات الصعبة، وصولا إلى عدم وجود عقوبة السلوك.

وأوضح، أن الحكم محمد عرفة فاز بجائزة أفضل حكم ساحة، وأفضل حكم مساعد هو محمود ظاهر، وأسراء مبيضين كأفضل حكمة نسائية.

ولفت إلى أن محمد عرفة لم يرتكب أيّة أخطاء مؤثرة طيلة الموسم الرياضي الماضي، فضلا عن إدارته ثلاث مباريات صعبة (الوحدات والحسين في الذهاب، والفيصلي والوحدات في الدرع، وثم الوحدات والحسين أيضا، وأدار مباراة الهبوط)، بالرغم من عدم احتسابه لركلة جزاء للفيصلي في بطولة الدرع لكن الفيصلي فاز بهدف وحيد، بذلك لم يؤثر على النتيجة.

ونوه إلى أن الجوائز المالية لم تكن عالية جدا لكنها محترمة للجميع بما يتناسب مع الظروف المالية، على حد وصفه.

وعن برنامج القرار، أكد البشتاوي استمرار الاتحاد في البرنامج الذي يسلط الضوء على أهم الحالات التحكيمية بعد كل جولة - وهو فكرة الأمين العام للاتحاد سمر نصار -، وفي الحلقة الأخيرة كانت عدد المشاهدة له 8 آلاف.

وقال، إنه هنالك أفكار جديدة لتطوير برنامج القرار، "بالنسبة للجديد لدينا المنصة التعليمية الآن شبه انهينا منها، ولم تكلف الاتحاد أي فلس، يدخل الحكم والمدرب إلى المنصة".
 
شريط الأخبار لماذا لم يتحدث دولة الرئيس عن ما جرى مع الحجاج في مكة؟! الدفاع المدني يخمد حريق هنجر مصنع بلاستيك في محافظة الزرقاء خبير يطالب بجهة مستقلة للتحقيق بقضية الحجاج الأردنيين الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟