النصر يراهن على رونالدو لاستعادة صدارة الدوري السعودي

النصر يراهن على رونالدو لاستعادة صدارة الدوري السعودي
أخبار البلد -  
تترقب الجماهير السعودية مواجهة صعبة بين النصر والتعاون غدا الجمعة ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري السعودي على ملعب مرسول بارك. ويرغب نادي النصر بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا في الثأر من التعاون الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في الدوري هذا الموسم.

يبحث النصر مع نجمه الجديد البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو عن العودة إلى صدارة ترتيب الدوري السعودي لكرة القدم، عندما يستقبل التعاون الجمعة في المرحلة السابعة عشرة، فيما تشهد الصدارة منافسة رباعية بين الشباب والنصر والاتحاد والهلال.

وافتتحت المرحلة الثلاثاء بفوز الشباب على أبها 2 – 0، محققا انتصاره الرابع تواليا، لينفرد بالصدارة مع 40 نقطة من 18 مباراة، بفارق ثلاث نقاط عن كل من النصر والاتحاد اللذين تنقصهما مباراتان.

يلتقي النصر مع التعاون الخامس ويحل الاتحاد على الاتفاق العاشر، فيما تأجلت مباراة الهلال رابع الترتيب (32 نقطة من 15 مباراة) مع الفيحاء، بسبب مشاركة الأول في منافسات كأس العالم للأندية في المغرب والتي حلّ فيها في المركز الثاني وراء ريال مدريد الإسباني (3 – 5).

كما يستعد الهلال، بطل الدوري في آخر ثلاثة مواسم، لمواجهة شباب الأهلي الإماراتي الاثنين المقبل، ضمن منافسات دور الـ16 بدوري أبطال آسيا. وكانت لجنة المسابقات للدوري السعودي قد وافقت على تأجيل مباراة الهلال والفيحاء التي كان يفترض أن تُقام الأربعاء. ويتطلع النصر بقيادة رونالدو (38 عاما) إلى الفوز على ضيفه التعاون على ملعب مرسول بارك.

شهدت الجولة الماضية تألق حامل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، إذ تكفّل برباعية النصر أمام الوحدة، ليدخل التشكيلة المثالية للجولة الماضية بأعلى تقييم (9.5).

رونالدو وصل إلى هدفه رقم 503 في جميع مسابقات الدوري التي شارك فيها

ووصل رونالدو إلى هدفه رقم 503 في جميع مسابقات الدوري التي شارك فيها (311 في إسبانيا، و103 في إنجلترا، و81 في إيطاليا، و3 في البرتغال، و5 في الدوري السعودي).

ومن المتوقع أن يلحق ثلاثي النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا والأرجنتيني بيتي مارتينيس والإسباني ألفارو غونساليس، بمواجهة التعاون في حال أنهوا برنامجهم التأهيلي في الوقت المناسب. في المقابل تعرض التعاون على ملعبه للخسارة أمام الفتح 1 – 2 مهدراً فرصة خطف المركز الرابع من الهلال.

وفي سياق متصل أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) استضافة السعودية للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية، المقرر تنظيمها خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر 2023.

ومع إقامة البطولة في السعودية تزايدت فرص البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية. لكن مشاركة رونالدو في مونديال الأندية مشروطة بحصد النصر للقب دوري روشن، وعدم فوز أي فريق سعودي بالنسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

وتمنع قوانين فيفا تواجد فريقين من نفس الدولة في بطولة كأس العالم للأندية، وهو ما حدث في النسخة الماضية بعدما فاز الوداد بلقب دوري أبطال أفريقيا، ومع نقل النهائيات إلى المغرب تم ضم وصيفه الأهلي المصري إلى قائمة المشاركين فيها.

من المتوقع أن يلحق ثلاثي النصر، البرازيلي أندرسون تاليسكا والأرجنتيني مارتينيس والإسباني غونساليس، بمواجهة التعاون

وبلغت أندية الهلال والشباب، بالإضافة إلى الفيصلي، دور الـ16 من البطولة الآسيوية التي ستقام منافساتها الإقصائية في العاصمة القطرية الدوحة. وحال فوز أحد تلك الفرق بلقب دوري أبطال آسيا سيشارك في مونديال الأندية، ومعه سيتبخر حلم النصر في الظهور بالبطولة.

يسعى الاتحاد لاستمرار نغمة الفوز والروح المعنوية العالية التي يعيشها، عندما يحل ضيفا على الاتفاق الخميس على ملعب الأمير محمد بن فهد.

وسحق الاتحاد منافسه العدالة بخماسية في الجولة الماضية التي شهدت رقما قياسيا لنجم الفريق المغربي عبدالرزاق حمدالله الذي وصل إلى الهدف رقم 100 في الدوري السعودي بعد 101 مباراة خاضها أسرع من أي لاعب آخر.

وشدد المصري أحمد حجازي، قائد فريق الاتحاد، على ضرورة الفوز بالمباريات المقبلة قائلا "من المهم جدا حصد النقاط الثلاث في كل مباراة،

واللعب بعقلية انتصارية وبتركيز عال، وأي مباراة نخوضها من الآن فصاعدا هي بمثابة نهائي”.

من ناحيته أقفل فريق الشباب ملف بطولة الدوري المحلي بعد فوزه على أبها بهدفين.

وسيرحل الليث إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض مواجهة ناساف الأوزبكي الأحد المقبل على ملعب الجنوب، ضمن الجولة الـ16 من دوري أبطال آسيا، حيث يطمح الشباب إلى التأهل لدور الـ8 ومواجهة الفائز من لقاء الريان والدحيل القطريين.

وسجل الشباب رقما قياسيا بخوضه اللقاء رقم 11 على ملعبه دون خسارة منذ الموسم الماضي. ولأول مرة ينتصر الشباب على أبها ذهابا وإيابا في دوري المحترفين، بعد انتصاره ذهابا في أبها برباعية نظيفة.

النصر بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا يرغب في الثأر من التعاون الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في الدوري
النصر بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا يرغب في الثأر من التعاون الذي ألحق به الخسارة الوحيدة في الدوري
ورفع الليث عدد انتصاراته على أبها إلى 4 مقابل فوزين لأبها ومثلهما من التعادلات في عهد المحترفين. وبات الشباب أكثر فريق تحقيقا للفوز في الدوري بـ12 انتصارا، وبفارق فوز واحد عن النصر والاتحاد.

وحافظ الليث على تصدره لقائمة أقوى هجوم بتسجيله 37 هدفا، بفارق 3 أهداف عن النصر الثاني.

وهذا رابع انتصار للشباب تواليا، ليتجاوز مسلسل التفريط في النقاط الذي لازمه بعد كأس الملك، حيث تلقى هزيمتين ضد الفتح والوحدة خارج أرضه، وتعادل ثلاث مرات أمام الاتحاد والنصر والتعاون، ليخسر 12 نقطة أفقدته الصدارة، قبل أن يستعيدها ضد أبها ويرحل إلى قطر بمعنويات عالية بعد نتائج إيجابية وأرقام مميزة ستعطيه دفعة معنوية للذهاب بعيدا في البطولة الآسيوية.

وأكد الغابوني أرون سالم بوبيندزا لاعب الشباب أن الأمور لم تنته بعد في الدوري السعودي، والموسم مازال طويلا.

وقال بوبيندزا في تصريحات صحفية "أمر جيد للجماهير أننا لم نخسر على أرضنا، وحصدنا 3 نقاط في مباراة أبها، وهناك عمل مميز في الفريق، ومن المهم جدا حصد النقاط كاملة، وأن نحسم المباريات خطوة بخطوة”. وأضاف "نعلم أن الدوري قوي والأمور لم تنته بعد، ومازال الموسم طويلاً، وبقية الأندية أيضا قوية، والأهم اليوم هو نقاط المباراة وكَسِبناها”.

وأوضح "نحن نركز على أداء الشباب فقط، ولا ننظر إلى الأندية الأخرى، ونتعامل مع المباريات خطوة بخطوة، وكيفية الفوز والحصول على النقاط فيها”.

وتابع "نعلم أن دوري أبطال آسيا بطولة جيدة ولكنها صعبة، وعلينا الاستعداد لها بشكل جيد، وأعتقد أنه إذا استمر الفريق بنفس الاستعداد والمستويات ربما نفوز ببطولة دوري أبطال آسيا التي يسعى نادي الشباب للتتويج بها”.

واختتم "بدأت أبرأ من إصابتي وللتو عدت إلى اللعب، إن العودة والمشاركة في المباريات أمر مهم بالنسبة إلي، وعليّ العمل للعودة بشكل أفضل مع الفريق، وسعيد باللعب مرة أخرى”.
 
شريط الأخبار وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني