رونالدو لمواصلة التسجيل وإبقاء النصر في الصدارة

رونالدو لمواصلة التسجيل وإبقاء النصر في الصدارة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - بعد أن سجل هدفه الأول في الدوري السعودي لكرة القدم، يتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى إضافة المزيد وإعادة النصر إلى طريق الانتصارات، عندما يواجه مضيفه الوحدة الخميس ضمن منافسات المرحلة السادسة عشرة.

وأنقذ رونالدو فريقه من الخسارة أمام الفتح في المرحلة الماضية بعدما سجل هدف التعادل من ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2.

ويسعى النصر إلى تعزيز صدارته عندما يواجه الوحدة على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة، في مباراة يدخلها الفريقان بطموحات وأهداف مختلفة.

يتربع النصر في الصدارة برصيد 34 نقطة، فيما يحتل الوحدة المركز الثالث عشر مع 15 نقطة.

سقط النصر في فخ التعادل أمام الفتح بعد خسارته في نصف نهائي كأس السوبر ضد الاتحاد، ويطمح في استعادة توازنه ومصالحة جماهيره بالنقاط الثلاث.

في المقابل، تلقى الوحدة خسارتين في آخر مباراتين، وضعتاه في موقف صعب ويأمل أن يخرج أمام النصر بنتيجة إيجابية، رغم افتقاده لبعض عناصره الأساسية أمثال حارسه المغربي منير المحمدي ومهاجمه الفرنسي جون بوغيل وعلاء حجي.

ومع أن النصر، الطامح للقب أول في الدوري منذ 2019، سيفتقد في المباراة لهدافه البرازيلي تاليسكا والأرجنتيني بيتي مارتيني. والاسباني ألفارو غونسالي.، إلا أنه سيعوّل على رونالدو ولاعبين آخرين.

الشباب والاتحاد لمواصلة الضغط
من جانبه، يبحث الشباب المتساوي في النقاط مع النصر علماً أنه خاض مباراة أكثر، عن فوزه الثالث توالياً عندما يلاقي مضيفه الباطن المتذيل الخميس.

ويقبع الباطن في المركز الأخير من دون أي فوز هذا الموسم في 15 مباراة، برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات.

وفشل الباطن في تحقيق أي فوز في الدوري رغم الصفقات العديدة التي أجراها في الميركاتو الشتوي.

أما الشباب فقد استعاد توازنه وحقق فوزين متتاليين بعد سلسلة تعادلات ويطمح لثالث قد يضعه في الصدارة في حال تعثر النصر.

ويبرز في الشباب نخبة من اللاعبين بقيادة الأرجنتيني بانيغا ومواطنه جوانكا والبرازيلي كارلوس جونيور والإسباني سانتي مينا.

ويأمل الاتحاد (34 نقطة أيضاً من 15 مباراة) في تحقيق فوز رابع توالياً عندما يستقبل العدالة الجمعة، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث بفارق الأهداف فقط عن المتصدر ووصيفه، بينما يحتل العدالة المركز قبل الأخير برصيد 9 نقاط.

ويسير الاتحاد بخطى ثابتة نحو المنافسة على اللقب، في ظل المستويات والنتائج الكبيرة التي يحققها، خصوصاً وأن صفوفه المدججة بالأسماء المميزة ستشهد عودة نجمه البرازيلي رومارينيو دا سيلفا وزكريا هوساوي بعدما غابا عن المباراة الأخيرة للإصابة.

ومنذ فوزه على الفتح في "دربي" الأحساء، لم يحقق العدالة أي فوز رغم تدعيم صفوفه بثلاث صفقات أجنبية، فتعادل مع الباطن وخسر أمام الهلال والاتفاق.

التعاون - الفتح
ويلتقي التعاون وضيفه الفتح في مباراة مثيرة الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

وينفرد التعاون بالمركز الخامس برصيد 30 نقطة، بينما حافظ الفتح على مركزه السادس برصيد 22 نقطة.

ويقدم التعاون مستويات مميزة، ونجح في حصد سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات، وضعته في صلب المنافسة على مراكز المقدمة، ويتطلع إلى تخطي عقبة ضيفه والبقاء قريباً من رباعي المقدمة.

ونجح الفتح في تجاوز خسارته أمام ضمك عندما فرض التعادل على النصر المتصدر بعدما كان متقدماً بالنتيجة حتى الوقت القاتل، وسيحاول رد اعتباره من خسارة الدور الأول والعودة بالنقاط الكاملة، خصوصاً وأن صفوفه ستشهد عودة المغربي مراد باتنا والظهور الأول لخالد الغنام المعار من النصر.

ويلتقي الجمعة الرائد مع أبها، والطائي مع الاتفاق، وضمك مع الفيحاء.

يذكر أن مواجهة الهلال، صاحب المركز الرابع، مع الخليج تم تأجيلها نظراً لمشاركة الأول في كأس العالم للأندية، وبلغ نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه بفوزه الثلثاء على فلامنغو البرازلي 3-2.

 
شريط الأخبار استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في قلقيلية إخماد حريق ساحة خارجية لاصطفاف الآليات الثقيلة في عمان الاردن .. 1278 حريقا خلال عيد الاضحى الخارجية: ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى ٦٨.. والعثور على ٩١ حاجا واستمرار البحث عن ١٦ اخرين بعد خطاب نصر الله.. هذه السيناريوهات المتوقعة لوقوع حرب شاملة القسام تكشف تفاصيل الاجهاز على عدد من جنود العدو بعد فرارهم من دباباتهم الملك يغادر أرض الوطن في زيارة خاصة كيف تدمر ضربة الشمس الجسم دقيقة بدقيقة وصولا إلى الموت؟ 37431 شهيدا و85653 مصابا بالعدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر إصابة شخص بحروق إثر تسرب اسطوانة غاز داخل شقة بالمقابلين وزير الأوقاف يخرج عن صمته ويرد : كنا نسمي الأشياء بمسمياتها العرموطي يطالب بمحاسبة كافة المقصرين في وفاة الحجاج الاردنيين النائب حسن الرياطي يتفوق على نواب العقبة والجنوب رغم تجميد عضويته عامين نشطاء يتداولون فيدوهات لاكتشاف "أعمال سحر أسود في جبل عرفات" أكثر من 187 ألف مشترك.. بدء العد التنازلي لامتحانات التوجيهي 2024 في الأردن في اليوم العالمي للاجئين: أكثر من 6 ملايين لاجئ فلسطيني يعانون اللجوء مغربي يجلد أمه حتى الموت.. "تطهيراً لها من الذنوب" مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال قصة نجاح محمد الشبلي: نموذج للشباب الأردني الطموح مع الشركة النموذجية الإسلامية للتمويل الأصغر يا عُمّال الأردن.. احذروا ضربات الشمس وبَلِّغوا عنها الضمان.!