أسبوع حاسم لباريس سان جرمان محليا وقاريا

أسبوع حاسم لباريس سان جرمان محليا وقاريا
أخبار البلد -  
يستهل باريس سان جرمان أسبوعا قد يحدّد بنسبة كبيرة مصيره هذا الموسم بالحلول ضيفا على غريمه التقليدي مرسيليا في الدور ثمن النهائي من كأس فرنسا لكرة القدم الأربعاء، ثم مواجهة موناكو العنيد السبت في الدوري المحلي قبل اللقاء المرتقب ضد بايرن ميونخ الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الرابع عشر فبراير الحالي.

وسيحلّ فريق العاصمة ضيفا على ملعب فيلودروم في محاولة للإبقاء على آماله في إحراز اللقب الذي ضاع منه الموسم الماضي بعد أن توج ست مرات في آخر سبع سنوات قبل ذلك. ثم يحل ضيفا على موناكو في  ملعب لويس الثاني في عقبة في محاولته للمحافظة على لقبه بطلا للدوري الفرنسي، علما بأنه يتقدم على منافسيه المباشرين مرسيليا ولنس بفارق 8 نقاط.

ويملك سان جرمان سجلا رائعا في مواجهة مرسيليا في مسابقة الكأس، بفوزه على منافسه 10 مرات في آخر 11 لقاء بينهما في هذه المسابقة، بينها مبارتان نهائيتان في العقدين الأخيرين.

ولم تفز مجموعة المدرب كريستوف غالتييه سوى مرة واحدة في أوّل أربع مباريات منذ مطلع العام الحالي، قبل أن تتفوق على مونبلييه وتولوز في الأيام الأخيرة. ويتعين على سان جرمان خوض المباراة في غياب نجمه كيليان مبابي الذي تعرض للإصابة وسيغيب لأسبوعين إضافيين عن الملاعب.

سان جرمان يملك سجلا رائعا في مواجهة مرسيليا في مسابقة الكأس بفوزه على منافسه 10 مرات في آخر 11 لقاء بينهما

ويتوقع عودة لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي إلى صفوف فريق العاصمة بعد انتهاء فترة إيقافه، في حين عاود النجم البرازيلي نيمار تدريباته مع الفريق في الأيام الأخيرة بعد إصابة عضلية ومن المتوقع مشاركته.

وناشد غالتييه لاعبي فريقه لبذل جهود مضاعفة لمساعدة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقال في هذا الصدد "أدعو الفريق إلى العب من أجل ليو والقيام بالعمل من أجله”.

وأضاف "يتعين علينا تحريره من بعض المهام. يتعين على زملائه مضاعفة الجهود عندما يتعلق الأمر باسترجاع الكرة ومن ناحية التمركز على أرضية الملعب من أجل أن يتمكن من تمرير الكرات في الأماكن الضيقة والتي هي عملة نادرة في أيامنا”.

وفي المقابل، تعرض مرسيليا لهزيمة مفاجئة على أرضه في الدوري في نهاية الأسبوع ضد جاره نيس 1 – 3، هي الأولى له بعد 10 مباريات بلا هزيمة. وشارك في صفوف مرسيليا مهاجمه البرتغالي الجديد فيتينيا القادم إليه من براغا في صفقة بلغت 34.3 مليون يورو، لكن مدربه الكرواتي إيغور تودور أخرجه في نهاية الشوط الأول.

وقال تودور "قمنا بأشياء جيدة منذ مطلع الموسم وبالتالي كوننا خسرنا مباراة واحدة لا يعني بأننا سنفتقد إلى الثقة الأربعاء، بل على العكس من ذلك”.

ومنعت الشرطة أنصار سان جرمان من التواجد في مدرجات ملعب فيلودروم نظرا إلى "العداوة” الكبيرة بين الطرفين و”لأن المواجهات السابقة بين الفريقين أسفرت عن اضطرابات خطيرة” حسب قولها، حتى أنها منعت جماهير سان جرمان حتى من إقامة تجمعات سيّارة أو راجلة في محيط الملعب.

في المقابل، يلتقي ليون الذي يعاني في الدوري بقيادة مدربه لوران بلان مع ليل، ويحل نانت حامل اللقب الموسم الماضي ضيفا على أنجيه متذيل الترتيب في الدوري المحلي.
 
شريط الأخبار الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار خصم تشجيعي من بلدية إربد القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية بنك ABC في الأردن يعقد الاجتماع السنوي للهيئة العامة عبر وسائل الاتصال المرئي والالكتروني 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس