سباق سيارات للنساء في الجزائر يتجاوز الصورة النمطية للمرأة

سباق سيارات للنساء في الجزائر يتجاوز الصورة النمطية للمرأة
أخبار البلد -  
أخبار البلد - انتهت فعاليات سباق السيارات الدولي الخاص بفئة النساء في الجزائر، بعد أن قادت السائقات لمسافة 1254 كيلومترا على طرق تحيط بها مناظر خلابة في أنحاء الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

واستضافت الجزائر الطبعة الثانية من السباق في الفترة من 25 إلى 30 كانون الثاني/يناير. وشاركت فيه عشرات النساء من جميع أنحاء العالم العربي وخارجه.

وقالت المحامية نادية خليفة "هذه أول مشاركة لي، عندما سمعت أن هناك سباق سيارات للنساء، اعتبرته تحديا وقلت لنفسي لم لا؟ خاصة أنهم في الجزائر يعتقدون أن المرأة لا تملك مهارات القيادة. هذا هو السبب في أننا نريد أن نظهر لهم أنه يمكننا القيام بذلك. علينا أن نبدأ هذا التحدي كنساء جزائريات وعربيات، وستتبعنا نساء أخريات. علينا أن نظهر لهم أن المرأة الجزائرية يمكنها أن تفعل كل شيء".

ونظمت الجمعية الوطنية لترقية وتطوير الرياضة النسوية بدعم من وزارة الشباب والرياضة السباق الذي أقيم تحت شعار "نحوس (أزور) بلادي بدون حوادث مرور".

وقال وزير الشباب والرياضة عبد الرزاق سبقاق "يتم من خلال هذا النوع من التظاهرات بث رسائل للمجتمع ويتم نقل القيم الخاصة بالسلوكيات التي يجب أن يتحلى بها المواطنون، لا يوجد مُربي أحسن من المرأة والآن انتقلت إلى الحقل الرياضي والسياحي طبعا من أجل نقل قيم وبث رسائل. الرياضة النسوية في الجزائر الحمد لله بدأت تتخذ منحى آخر".

وعلى أمل تشجيع القيادة الآمنة، تم تحديد السرعة عند 80 كيلومترا في الساعة ولم يُعلن عن فائزين.

وجاء في تقرير أسبوعي صادر عن وحدة الحماية المدنية في البلاد أن 25 شخصا تقريبا لقوا حتفهم وأصيب 1128 آخرون في 1081 حادثا مروريا في عدة مدن بالجزائر خلال الفترة من 15 إلى 21 كانون الثاني/يناير.

وتضمن السباق مشاركين من 39 ولاية جزائرية ومن تونس وفرنسا وإيطاليا والصحراء الغربية.
 
شريط الأخبار تخفيض أسعار نحو 300 سلعة في أسواق "الاستهلاكية المدنية" الوفد الإسرائيلي يغادر لباريس لاستئناف المفاوضات مجدداً مسيرات في محافظات المملكة تندد بالعدوان الإسرائيلي المستمر على غزة ارتفاع حصيلة الصحفيين الشهداء في قطاع غزة الذهب يتجه لتسجيل أول مكاسب في 3 أسابيع رئيس الموساد السابق: إسرائيل تتفاوض مع نفسها الأرصاد توضح سرّ الحلقة المنيرة التي شوهدت حول القمر في سماء الأردن.. فيديو البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا أكثر من 60 شهيداً بقصف إسرائيلي على غزة نتنياهو يعرض وثيقة تتعلق بسياسة اليوم التالي للحرب شاب يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا وفيات الأردن الجمعة 23/2/2024 درجات حرارة معتدلة مع انخفاضها ليلًا... حالة الطقس ليوم الجمعة الكشف عن شروط جديدة لحماس للوصول إلى اتفاق تبادل أسرى هآرتس العبرية تكشف مجددا تورط جيش الاحتلال بقتل مستوطنيه في 7 أكتوبر إحداها استهدف إيلات.. الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات هجومية إعلام عبري: الجيش ينهي عملياته في مستشفى ناصر بخان يونس 17 مليون دينار أرباح البنك التجاري قبل الضريبة العام الماضي 28.5 مليون دينار أرباح بنك الاستثمار العربي قبل الضريبة العام الماضي غارة جوية إسرائيلية على منطقة كفر رمان المكتظة بالسكان في قضاء النبطية بلبنان (فيديو)