لماذا لم يُوقع حكيم زياش لباريس سان جيرمان؟ تفاصيل انهيار صفقة انتقال الدولي المغربي للدوري الفرنسي

لماذا لم يُوقع حكيم زياش لباريس سان جيرمان؟ تفاصيل انهيار صفقة انتقال الدولي المغربي للدوري الفرنسي
أخبار البلد -  
أخبار البلد-
كان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي قريباً من حسم صفقة انتقال الدولي المغربي، حكيم زياش، قادماً من نادي تشيلسي الإنجليزي، لتعويض رحيل الإسباني بابلو سارابيا إلى نادي ولفرهامبتون الإنجليزي، لكن انتهت فترة الانتقالات الشتوية دون أن ينجح الفريق الباريسي في الحصول على توقيع نجم "أسود الأطلس".

حتى قبل دقائق من موعد غلق فترة الانتقالات الشتوية في الساعة بتوقيت غرينتش، مساء الثلاثاء 31 يناير/كانون الثاني 2023، تحدثت وسائل إعلام عالمية عن حسم باريس سان جيرمان للصفة، وبدأ نشطاء مواقع التواصل ينشرون صور حكيم زياش بقميص الفريق الباريسي، لكن ما الذي حصل في صفقة الدولي المغربي؟

حكيم زياش كان قريباً من الانتقال لفرنسا

صباح الإثنين، 30 يناير/كانون الثاني، دخلت المفاوضات بين باريس سان جيرمان وتشيلسي مراحل حاسمة، من أجل اللاعب المغربي البالغ من العمر 29 عاماً، وكان الناديان يتفاوضان على صفقة إعارة لمدة ستة أشهر مع أحقية الشراء بعد نهاية الموسم.

حكيم زياش رفض العروض التي قُدمت له من نيوكاسل وإيفرتون من أجل التوقيع لباريس سان جيرمان، وإثباتاً لرغبته في الانضمام إلى نادي العاصمة الفرنسية، بدأ النجم المغربي يناقش مع بعض اللاعبين احتمال وصوله، وفق ما ذكرته صحيفة "FootMercato" المتخصصة في أخبار انتقالات اللاعبين.

صباح الثلاثاء وصل الدولي المغربي حكيم زياش إلى العاصمة الفرنسية باريس، قادماً من لندن، وقالت وسائل إعلام فرنسية وبريطانية، إن نجم أسود الأطلس الذي تألق في مونديال قطر 2022 بوصوله لنصف النهائي، سيخضع للفحص الطبي تمهيداً للتوقيع رسمياً في كشوفات النادي الباريسي.

 صحيفة "Eurosport" الفرنسية قالت الثلاثاء إن زياش اجتاز فعلاً الفحص الطبي، بعدما وافق تشيلسي الإنجليزي على إعارته لسان جيرمان حتى نهاية الموسم، ومن دون خيار التعاقد معه نهائياً، ما كان سيمنح نادي العاصمة الفرنسية دفعاً هاماً لما تبقى من الموسم.

الأمر أكده مدرب باريس سان جيرمان، كريستوف غالتييه، في تصريحات صحفية، حيث قال إن الفريق يشتغل على انتقال زياش "لكنه إلى حدود الساعة لاعب في تشيلسي"، في انتظار التوقيع بشكل نهائي.

كل شيء انهار في الدقائق الأخيرة

مدرب باريس سان جيرمان كان محقاً عندما لم يتسرع ويعلن أن "زياش لا يزال لاعباً في الدوري الإنجليزي، إذ إنه فجأة انهار كل شيء في الدقائق الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية التي أُقفلت ليل الثلاثاء، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

حيث تعثّر انتقال حكيم زياش من تشيلسي الإنجليزي إلى باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة، لعدم المصادقة عليه إدارياً في الوقت المناسب، مساء الثلاثاء، وفق ما علمت وكالة الأنباء الفرنسية من مصدرين مطلعين على الملف.

بحسب مصدرين مطلعين على الملف، ارتكب تشيلسي عدة أخطاء في إرسال الوثائق الإدارية اللازمة للموافقة على عقد الجناح الدولي. ووصلت المستندات الصحيحة في وقت متأخر بعد إقفال باب الانتقالات، ما جعل انتقال المغربي إلى "بارك دي برينس" مهدداً.

وفقاً لأحد المصدرين، يعتزم سان جيرمان تقديم استئناف، الأربعاء 1 فبراير/شباط 2023، أمام رابطة محترفي كرة القدم في فرنسا، لمحاولة المصادقة على انتقال المغربي إلى صفوفه.

بينما قال موقع "Cnews" الفرنسي، إنه بسبب بطء تشيلسي، فشل باريس سان جيرمان في إكمال إعارة حكيم زياش في الوقت المناسب، بعد التوصل إلى اتفاق، مساء الثلاثاء، بينما يخطط نادي العاصمة لتقديم استئناف إلى رابطة الدوري الفرنسي للمحترفين.

هذه الهفوة الإدارية تترك سان جيرمان أمام خطر إنهاء فترة الانتقالات الشتوية من دون أي تعاقد، وذلك قبل أسبوعين من مواجهته بايرن ميونيخ الألماني في ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
شريط الأخبار مجلس الوزراء يقر نظام إدارة الموارد البشرية بالقطاع العام انتخابات الاردنية فيديو يشين بالاداب .. والاول في سجن ماركا .. والرئيس يتحدث عن ضربة شمس ..!! الخدمات الطبية: لن نستقبل أي بطاقة تأمين صحي منتهية الصلاحية الزعبي: اسرائيل عاقبت الاردن من موقفه تجاه عزة وخفضت الاتفاقية المائية الى 6 شهور .. والحل تحلية ماء البحر لنخرج من التبعية. "الضمان الاجتماعي": لا وجود لما يسمى بيع الراتب التقاعدي ونقل الاشتراكات من مؤمن عليه لآخر الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل أخطر 5 أسئلة عن "لوتو الأردن" يفجرها النائب مشوقة أمام الوزيرة وفاء بني مصطفى بنك ABC في الأردن يفتتح فرعه الجديد المُحدَّث في الزرقاء جندي إسرائيلي يحرق نسخة من القرآن الكريم ومسجدا في قطاع غزة عملية نوعية في "الاستقلال": طبيب يستبدل الشريان الأبهر لمريض بأنسجة قلب البقر .. شاهد الفيديو مندوب دائرة الأراضي يحرج مركز الخدمات الحكومية الشامل في قصر العدل بحث التعاون المشترك بين عمان الاهلية ومؤسساتالتعليم العالي الإماراتية ارتفاع صادرات قطاع الصناعات العلاجية إلى 228 مليون دينار وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22/5/2024 أراضي شركة عقارية تتحول للورثة والمساهمون يصرخون أعيدوا الأراضي من ورثة عضو المجلس 7 إصابات بتدهور مركبة على الطريق الصحراوي ألف جندي يشاركون في «عملية واسعة» في جنين... والرئاسة الفلسطينية تتهم إسرائيل بشن «حرب إبادة واضحة» 3 أميركيين متورطون في انقلاب الكونغو... من هم؟ الاتحاد الأردني لشركات التأمين يعلن عن عقد البرنامج التدريبي الرابع المعنون: " إدارة عقود تأمينات الطيران، حوادثه ومطالبات الطرف الثالث" نتائج إنتخابات إتحاد طلبة الجامعة الأردنية .. (أسماء)