"تهبيط يوفنتوس وموقف رونالدو من الإيقاف شهر".. تطورات تفاجئ النصر

تهبيط يوفنتوس وموقف رونالدو من الإيقاف شهر.. تطورات تفاجئ النصر
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

في تحوّل تاريخي بواحدة من أكبر قضايا الفساد الرياضي.. حسم المدعي العام الإيطالي، مصير "إيقاف" الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

واسم رونالدو، ارتبط في الأيام الماضية، بقضية فساد رياضي في إيطاليا، بطلها "ناديه الأسبق" يوفنتوس، والذي لعب في صفوفه، في الفترة من 2018 إلى 2021.

 

القضية متعلقة بمنح السيدة العجوز ، نجوم الفريق الأول لكرة القدم ، أموالاً بطرق غير شرعية، على الرغم من توقيعهم على أوراق رسمية؛ لتخفيض رواتبهم، خلال جائحة "كورونا".

* تطورات رسمية في "موقف" كريستيانو رونالدو من قضية فساد يوفنتوس

ولكن.. صحيفة "CalcioFinanza" الإيطالية، أعلنت براءة رونالدو، في قضية فساد يوفنتوس، والتي هزت الشارع الرياضي العالمي، خلال الأيام القليلة الماضية.

طالع أيضًا| بن نافل يضم اسم عالمي.. ويسعد جماهير الهلال بـ"قرار تاريخي" 

وكشفت الصحيفة، عن نجاح المدعي العام الإيطالي، في إقناع رونالدو، بالشهادة ضد يوفنتوس، ونجوم الفريق المتورطين في قضية الفساد الكبرى.

وأشارت إلى أن الفرضية الأقرب؛ هي أن يكون لقاء المدعي العام مع رونالدو، في مدينة دبي الإماراتية، أو أن يسافر الأسطورة البرتغالية، في رحلة قصيرة إلى إيطاليا، للشهادة.

وأوضحت الصحيفة، أن رونالدو، لم يحصل على 20 مليون يورو، من يوفنتوس، على الرغم أنه قام بجدولة الدفع، نافية أن يكون اللاعب، قد تنازل عنها، مثل باقي اللاعبين، المتورطين في القضية؛ وهو ما ساعد في إثبات براءته.

ومن المقرر أن ينتهي المدعي العام، من سماع وتوثيق شهادة كريستيانو رونالدو، في غضون بضعة أسابيع؛ حيث ستكون ضربة قاضية لنادي يوفنتوس، الذي قد يهبط إلى الدرجة الثانية الإيطالية.

ومن ناحيتها.. أكدت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية الشهيرة، خبر "CalcioFinanza"، لافتة إلى أن رونالدو، سبق له وأن رفع قضية ضد يوفنتوس، للحصول على مستحقاته المتأخرة.

وبعد هذه التطورات التاريخية في القضية.. تأكد عدم معاقبة كريستيانو رونالدو، بالإيقاف لمدة شهر؛ مثلما تردد في وسائل الإعلام مؤخرًا.

والإعلام الإيطالي أعلن في وقت سابق، عن قرار مرتقب، بإيقاف مهاجم نادي النصر وجميع اللاعبين المتورطين في قضية يوفنتوس؛ لمدة شهر أو أكثر.

وعن ذلك يقول الإعلامي الرياضي تركي الغامدي، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "رونالدو ليس متهم في القضية، وشهادته ستؤدي إلى معاقبة يوفنتوس فقط.. إلا لو صدر تعديل من مكتب المدعي العام الإيطالي".

جدير بالذكر أن رونالدو البالغ من العمر 37 سنة، انضم إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، في الميركاتو الشتوي الحالي "يناير 2022"؛ ولمدة موسمين ونصف، مقابل 500 مليون يورو "2 مليار ريال سعودي".

شريط الأخبار عدم استقرار جوي مصحوب بزخات مطرية رعدية... حالة الطقس ليوم الاثنين "سيمنعونه من السفر للمالديف".. سخرية بمنصات التواصل بعد عقوبات أميركية على أبو عبيدة الكشف عن تفاصيل رد حماس بشأن الهدنة روسيا: علينا أن نضع حدًا لنتنياهو وعصابته الصفدي: استدعينا سفير إيران وأبلغته بضرورة وقف الإساءات والتشكيك بمواقف الأردن منع وزراء حكومة الاحتلال من تصريحات إعلامية أو إجراء مقابلات صحفية حول إيران الملك لبايدن: الأردن لن يكون ساحة لحرب إقليمية هام من ضريبة الدخل والمبيعات بشأن الإقرارات الضريبية الملك والرئيس الإماراتي يؤكدان أهمية مواصلة تنسيق الجهود العربية بظل التطورات الإقليمية 14 ألف طن نفايات خلال عطلة العيد أردنيون يعرضون صاروخا إيرانيا للبيع على السوق المفتوح العثور على مقذوف صاروخي جديد بالكرك ترجيح بارتفاع أسعار البنزين الشهر المقبل بين 18 إلى 22 فلسا توسعة الأسواق الحرة الأردنية على جسر الملك حسين يفتح افاق للخدمات المقدمة للمسافرين مشاجرة طلابية واسعة في جامعة مؤتة الكشف عن آخر تطورات تشغيل مشروع حافلات التردد السريع عمان-الزرقاء خمسة شهداء بينهم امرأة بقصف للاحتلال استهدف نازحين على شارع الرشيد غرب غزة الإناث أفضل من الذكور في الرياضيات والقراءة في الأردن الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ التنمية الاجتماعية: ترخيص 4 حضانات ودخول 23 طفلا لمؤسسات الرعاية والحماية في آذار الماضي