بنزيمة وفينيسيوس يكملان انتفاضة ريال أمام أتليتيكو بالكأس

بنزيمة وفينيسيوس يكملان انتفاضة ريال أمام أتليتيكو بالكأس
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ سجل كريم بنزيما وفينيسيوس جونيور هدفين في الوقت الإضافي ليحول ريال مدريد تأخره إلى فوز بثلاثة أهداف لهدف على 10 من لاعبي الغريم أتليتيكو مدريد وتأهل إلى قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، الخميس.

وفي ليلة شديدة البرودة بملعب سانتياغو برنابيو، الذي بيعت كل تذاكره في أول مباراة يستضيفها الريال خلال 77 يوما بعد فترة توقف بسبب كأس العالم، بدأ ريال ببطء بينما قاد أتليتيكو العديد من الهجمات المرتدة الخطيرة.

وأرسل كوكي قائد أتليتيكو مدريد تمريرة رائعة إلى ناويل مولينا الذي هرب من الرقابة الدفاعية ومرر إلى ألفارو موراتا، خريج أكاديمية ريال، ليحول الكرة إلى المرمى الخالي بالدقيقة 19.

وأهدر إيدر ميليتاو فرصة ذهبية للتعادل بالدقيقة 32 بعد تمريرة عرضية مثالية من توني كروس.

وتحسن أداء ريال مدريد بنزول داني سيبايوس بدلا من المصاب فيرلان مندي بوقت متأخر في الشوط الأول.

ومنح لاعب الوسط سيبايوس حيوية لريال الذي أصبح أكثر شراسة بعد الاستراحة.

وأضاع بنزيمة فرصتين خطيرتين كما سدد فيدريكو فالفيردي بعيدا من خارج منطقة الجزاء.

 وأدرك البديل رودريغو التعادل بمهارة فردية قبل 11 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي حين راوغ 3 مدافعين وسدد في المرمى بإتقان.

واستفاد ريال من النقص العددي لدى جاره في معظم فترات الوقت الإضافي بعد طرد المدافع ستيفان سافيتش في الدقيقة 99 لحصوله على الانذار الثاني نتيجة عرقلة إدواردو كامافينغا.

فبعد 5 دقائق فقط مرر البديل ماركو أسينسيو تمريرة منخفضة أخفق فينيسيوس في التعامل معها لتصل إلى بنزيما الذي سدد كرة لا تصد.

وأكد فينيسيوس الانتصار قبل النهاية بمجهود فردي رائع بعد أن ركض نصف مسافة الملعب واتجهت تسديدته المنخفضة نحو الشباك.

وقال سيبايوس "تأخرنا في وقت مبكر للغاية بعد إصابة مندي وتعين على الفريق بأكمله إعادة البناء، لكننا نهضنا ولعبنا جيدا بعد الاستراحة".

وأضاف "لعبوا أفضل منا في الشوط الأول، لكن المدرب صحح الكثير من الأمور وسيطرنا على الكرة ووصلنا إلى الشباك، ثم جاءت البطاقة الحمراء وأصبح كل شيء أسهل".

واكتملت أضلاع المربع الذهبي بفوز أتليتيك بيلباو 3-1 على فالنسيا اليوم ليلتحق بريال مدريد وبرشلونة وأوساسونا.
 
شريط الأخبار هل تستطيع وزيرة التخطيط أو أمينها العام الإجابة عن مصير إحدى المنح الآسيوية؟! أسرة عفيفة في الأشرفية .. من يوفر لهم دجاج وأرز كي يفطروا مثلنا الهيئة الخيرية الأردنية: نرسل المواد الإغاثية الأساسية لقطاع غزة بغض النظر عما إذا كانت مقاطعة السيطرة على حريق بمشغل دهانات وأخشاب في عمان أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء "دار الدواء للتنمية والاستثمار " تدعو هيئتها العامة لمناقشة بيع أسهمها في دار الغذاء المركز العربي الطبي يشارك بفعاليات شهر أذار للتوعية بأمراض الكلى واليوم العالمي للكلى هل ستكون نتائج الدراسة الإكتوارية الحادية عشرة مُريحة.؟ إقرار لائحة الحد الأدنى لأتعاب المحاماة مأدبة طعام فاخرة "في الغلاف الجوي" مقابل نصف مليون دولار تعليق دوام جميع مدارس لواء البترا اليوم بسبب الظروف الجوية السائدة وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 19/3/2024 كتلة هوائية باردة ورطبة تؤثر على الأردن اليوم وأمطار متفرقة حتى الجمعة الدفاعات السورية تصدت لعدوان إسرائيلي استهدف ريف دمشق الجريمة الشيطانية التي هزت سحاب.. طلقها بالثلاث وأراد ارجاعها بشكل مُحرم وبعد رفضها حرقها مع أطفالها !! (تفاصيل وصور) وفاة أرملة المرحوم سليمان عرار رئيس مجلس النواب الأسبق شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا