تدفق 900 ألف متر مكعب إضافية لسدود المملكة

تدفق 900 ألف متر مكعب إضافية لسدود المملكة
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ تدفق ما كميته 900 ألف متر مكعب إضافية من مياه الأمطار داخل سدود المملكة كافة، خلال أمس وأول من أمس، في الوقت الذي بلغت فيه أعلى كمية هطول مطري نحو 35 ملليمترا في محافظة عجلون.
وقال أمين عام سلطة وادي الأردن سعد أبو حمور، في تصريحات إلى "الغد"، إن مجموع التخزين في   سدود المملكة كافة، بما فيها سد الوحدة، وصل إلى حوالي 65 مليون متر مكعب حتى صباح أمس.
وأشار إلى أن حجم تخزين المياه في سدود المملكة التسعة، باستثناء سد الوحدة، يعادل ما نسبته  26% من إجمالي سعتها التخزينية البالغة 215 مليون متر مكعب.
وأوضح أبو حمور أن كميات المياه الهاطلة على مختلف مناطق المملكة ما تزال بحاجة إلى مزيد من الوقت تتراوح ما بين 24 و48 ساعة حتى يستمر تدفق المياه للسدود وتصل لبحيراته بعد أن تكون التربة تشبّعت.
وسجلت دائرة الأرصاد الجوية، أعلى كمية هطول مطري مع تساقط للثلوج خلال نفس الفترة، حيث وصلت كمية الهطول إلى حوالي 35 ملليمترا من الأمطار، وذلك في منطقتي عنجرة واشتفينا بمحافظة عجلون.
فيما بلغت نحو 30 ملليمترا في كل من مناطق أم جوزة في السلط، ووادي الريان بإربد، وسوف والكتة ودبين في جرش، وجابر في المفرق، بينما انخفضت أعلى قيمة لتلك الكميات إلى 15 ملليمترا في ناعور بمحافظة العاصمة، بحسب دائرة الأرصاد.
في حين تركزت أقل كميات هطول مطري في محافظة الكرك.
وتوقعت "الأرصاد" أن يكون الجو اليوم الخميس باردا وغائما جزئيا، في الوقت الذي يطرأ فيه ارتفاع على درجات الحرارة غدا الجمعة. بينما يكون الجو باردا نسبيا أثناء النهار وباردا أثناء الليل، وسط استمرار الجو باردا نسبيا بعد غد السبت أثناء النهار وباردا أثناء الليل.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 10 و15 درجة مئوية، فيما تصل الصغرى إلى حوالي درجتين.
وكانت أربعينية الشتاء انتهت أول من أمس، في الوقت الذي تميزت فيه العام الحالي بانخفاض درجات الحرارة وزيادة عدد الأيام الماطرة مقارنة بالأعوام الماضية.
وتراوحت كميات الهطول، التي تحققت خلال أربعينية الشتاء، ما بين 15 % و40 % من الموسم المطري الكلي في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وما بين 15 % و25 % في المناطق الجنوبية والشرقية.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!