الفيفا يُلزم الحكام بشرح قرارات تقنية "var" للجماهير عبر مذياع! وتطبيق القرار سيبدأ بالمغرب

الفيفا يُلزم الحكام بشرح قرارات تقنية var للجماهير عبر مذياع! وتطبيق القرار سيبدأ بالمغرب
أخبار البلد -   أخبار البلد- أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "إيفاب"، عن آلية جديدة لتطبيق تقنية الفيديو VAR، خلال منافسات كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، إذ قال إن الحكام سيشرحون قرارات حكم الفيديو المساعد (VAR) للجماهير بمكبرات الصوت في الملعب.


وأضاف المجلس، بحسب ما نشرته وكالة رويترز، أن التقنية ستتم تجربتها لمدة 12 شهراً، بداية من كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب الشهر المقبل، حيث يحتضن منافسات بطولة كأس العالم للأندية بين يومي 1 و11 فبراير/شباط المقبل، بمشاركة 7 فرق.

ومن المقرر أن يقوم الحكام بشرح كافة القرارات التي يتم اتخاذها بناء على خاصية حكم الفيديو المساعد (VAR)، من خلال مكبرات الصوت، للجماهير، وقال مجلس الاتحاد الدولي في بيان، بعد اجتماع في استاد ويمبلي في لندن، إنه ناقش توضيح قواعد اللعبة، بما في ذلك تعليمات "اللعب المتعمّد" في حالات التسلل.

يأتي هذا بعد أن أثار فوز اليابان على إسبانيا في كأس العالم 2022 في قطر نقاشاً محتدِماً، بعدما قرر الحكم أن الكرة خرجت من الملعب في الهجمة التي قادت إلى هدف، لكنه عدل عن رأيه بعد مراجعة طويلة مع حكم الفيديو المساعد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أعلن استحداث العديد من التقنيات الخاصة بمساعدة الحكام، منها الفيديو "VAR"، إضافة إلى التسلل الآلي وعين الصقر وغيرها.

ويستعد المغرب لاحتضان بطولة كأس العالم للأندية بدءاً من الأسبوع المقبل، بمشاركة 7 أندية، فيما ستُلعب بين مدينتي طنجة والرباط، بملعبي ابن بطوطة والمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.

 
شريط الأخبار تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في المستوطنات والقواعد العسكرية مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال ما هي الدول التي بإمكانها رؤية هلال رمضان في 29 شعبان؟ حزمة مساعدات كندية جديدة لدعم مشاريع تنموية في الأردن