من أجل ميسي.. هالاند يخون مثله الأعلى كريستيانو رونالدو

من أجل ميسي.. هالاند يخون مثله الأعلى كريستيانو رونالدو
أخبار البلد -  
تراجع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي عن تصريحات سابقة تخص كريستيانو رونالدو من أجل ليونيل ميسي.

وكان هالاند قد صرح في وقت سابق أن كريستيانو رونالدو، لاعب النصر السعودي الحالي، وريال مدريد السابق، هو مثله الأعلى مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، مشدداً على حقيقة إلهامهما له في مشواره الكروي.


وقال هالاند قبل 3 سنوات حين كان ينشط في صفوف بروسيا دورتموند الألماني، إن رونالدو وإبراهيموفيتش هما من يسحراه فنياً وينظر إليهما على أنهما المثل الأعلى له في كرة القدم.

ولكن هالاند تراجع عن وضع اسم كريستيانو رونالدو، في تصريحات لمجلة "GQ" البريطانية عن المهاجمين الذين تأثر بهم على مدار مشواره، مستبدلا رونالدو بليونيل ميسي نجم الأرجنتين وباريس سان جيرمان، ومجموعة أخرى من اللاعبين،

وقال هالاند: "لقد ألهمني عديد المهاجمين من زلاتان إلى فان بيرسي، جيمي فاردي، سيرخيو أجويرو، ليونيل ميسي، ألفارو نيجريدو، إدين دجيكو وماريو بالوتيلي".


وواصل: "أعتقد أنه في النهاية هناك الكثير من اللاعبين الذين ينشطون في ذهنك، ولكني أحاول اللعب بنفس الطريقة التي كنت أعمل بها حين كنت طفلاً في الـ13 من عمري.. أركض نفس الركضات، وحين تشاهد فيديوهات لي في سن الـ13 ستجد نفس الشيء".

كريستيانو رونالدو

ولكن بالطبع كان هناك اختلافات قد طرأت على أداء هالاند منذ الطفولة حتى أصبح الأول في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعن تلك الاختلافات يقول هالاند: "أحاول الآن أن أكون أكثر ذكاءاً، وأكثر حدة أمام الخصوم".


وشرح هالاند ما يقوله: "حين يظنوا مثلاً أني سأذهب في اتجاه ما، أذهب في الاتجاه الآخر وأسجل، أمور مثل هذه، هذا ما أفكر فيه دوماً".

ولقد نجح هالاند في تسجيل 27 هدفاً في 24 مباراة منذ قدومه إلى ملعب الاتحاد من بروسيا دورتموند في صيف 2022.

وتحدث مهاجم مانشستر سيتي عن الطريقة التي يتعامل بها مع الضغوط الهائلة: "أحب أن أكون دوماً تحت ضغط وأن يكون أمامي تحدياً ما، لأكون في غاية الجاهزية والتركيز، لكن التفكير يجب أن يكون هادئاً، هذا أهم شيء للاعب كرة القدم".

وأفصح مهاجم دورتموند السابق عن الطريقة التي يستخدمها للحصول على هذا الهدوء: "أنا لا أتابع مواقع التواصل الاجتماعي وما يكتب عني فيها، لأنه لا يمكن لك أن تتحكم في كل ما يقال، ومن ثم فأنا لا أهتم".

وتابع: "أحب الاسترخاء والابتعاد عن التوتر وأحب التأمل، والتأمل بالنسبة لي هو محاولة الابتعاد عن كل أنواع الأفكار، وهذا الأمر يساعدني كثيراً".

هالاند وسولشاير

وكشف هالاند عن اعتراف من مواطنه أولي جونار سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد السابق الذي قاده في مولده النرويجي، قائلاً: "أول شيء قاله لي أني ليس لدي أي فكرة عن اللعب بالرأس ويتوجب علي تحسين نفسي في هذا الأمر".

واختتم: "ولقد عملت على هذا الأمر لمدة عامين، وأنا الآن أسجل الأهداف برأسي كثيراً".


 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة