لاعب كرة قدم محترف، اشتهر في الغرب قبل العالم العربي.. ما لا تعرفه عن ظافر العابدين

لاعب كرة قدم محترف، اشتهر في الغرب قبل العالم العربي.. ما لا تعرفه عن ظافر العابدين
أخبار البلد -   أخبار البلد- ظافر العابدين، ممثل ومخرج تونسي غني عن التعريف، اشتهر بالعالم العربي في كثير من الأعمال التلفزيونية، لكن هل كنتم تعلمون أنه أيضاً لاعب كرة قدم محترف؟ تعالوا نعرفكم عليه أكثر: 

من هو ظافر العابدين؟

كما هو معلوم بالنسبة لكثيرين، فإنَّ ظافر العابدين ممثل تونسي وُلد في مدينة تونس عام 1972. 

لكن ربما لا يعلم كثيرون أنه شارك في عدد من الأعمال العالمية، وقد ساعده على ذلك إتقانه أربع لغات هي: العربية، والإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية. 

ظافر العابدين مواقع التواصل

لاعب كرة قدم محترف، وممثل عالمي

قبل دخوله إلى عالم الفن كان ظافر العابدين لاعب كرة قدم محترفاً، لكنه توقف عن اللعب بسبب إصابته، وقد كان واحداً من أعضاء فريق كرة القدم في الدوري التونسي قبل أن يعتزل حين بلغ من العمر 23 عاماً ويتوجه إلى الولايات المتحدة لدراسة التمثيل هناك.

فقد قرر ظافر العابدين الانتقال إلى الولايات المتحدة عام 1999؛ من أجل الالتحاق بكلية برمنغهام للتمثيل، وفي عام 2002 حصل على شهادة دبلوم في التمثيل من الكلية، وبعد عام تمكن من الظهور لأول مرة على شاشة الولايات المتحدة في مسلسل "Dream Team".

وقبل شهرته في العالم العربي، قدَّم ظافر العابدين العديد من الأدوار بالولايات المتحدة، فقد شارك في فيلم "Children of Men" عام 2006 وفيلم "Sex and the City" عام 2010 وفيلم "Black Forest" عام 2012 والمسلسل التلفزيوني "Looming Tower" ومسلسل "Strike Back" ومسلسل "Wire in the blood"، إضافة إلى مسلسل "Spooks".

ظافر العابدين مواقع التواصل

ظافر العابدين في العالم العربي 

حقق ظافر العابدين في العالم العربي شهرة كبيرة، خاصة بعد مشاركته في عدد من الأعمال العربية المشتركة والأعمال المصرية كذلك، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها: مسلسل "ذاكرة الجسد" عام 2010، ومسلسل "فيرتيجو" عام 2012، ومسلسل "نيران صديقة" عام 2013، ومسلسل "فرق توقيت" عام 2014، ومسلسل "تحت السيطرة" عام 2015، ومسلسل "الخروج" عام 2016، ومسلسل "كراميل" عام 2017، ومسلسل "حلاوة الدنيا" عام 2017، ومسلسل "ليالي أوجيني" عام 2018، ومسلسل "مكتوب".

أما المسلسل الذي حقق له النصيب الأكبر من الشهرة، فقد كان- بلا شك- "مسلسل عروس بيروت" الذي لعب فيه دور البطولة إلى جانب الممثلة اللبنانية كارمن بصيبص. 

أما الأعمال السينمائية التي شارك فيها، فمنها: فيلم "الدواحة"، وفيلم "آخر ديسمبر"، والفيلم المصري "عصمت أبو شنب"، والفيلم اللبناني "حبة كراميل". 

كما قدَّم ظافر العابدين لجمهور الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي، أول تجربة له كمخرج سينمائي، لفيلم بعنوان "غدوة"، الذي عُرض في المسابقة الرسمية الدولية للمهرجان التي يتنافس فيها 13 فيلماً عالمياً.

​​وحصل العابدين خلال مسيرته الفنية على جائزة الموريكس دور مرتين خلال عامَي 2015، و2018.

زوجة ظافر العابدين

أما زوجة ظافر العابدين فهي ممثلة بريطانية معتزلة تدعى جوان فاريل، رُزق منها ظافر بابنتهما الوحيدة ياسمينا التي تبلغ من العمر 12 عاماً، وتعيش العائلة بشكل أساسي في لندن بالمملكة المتحدة. 

ويذكر أن جوانا تعرفت على ظافر العابدين في أثناء تصوير مسلسل Dream Team، حيث كانا ضمن أبطاله، وبعدها نشأت قصة حب بين الثنائي وتزوجا عام 2007.

واعتزلت زوجة ظافر العابدين التمثيل واتجهت للغناء قبل سنوات، حيث تقوم جوانا بالغناء في عديد من الحفلات الموسيقية ببريطانيا، كما  تقدم عروضاً في كندا واليابان وغيرها من دول العالم. 

وقد أكد ظافر العابدين سابقاً، في حواره ببرنامج "الليلة دي" في ديسمبر/كانون الأول 2015، أن "جوانا" فضَّلت الأمومة على العمل، واعتزلت التمثيل بناءً على رغبتها؛ لحرصها على التفرغ لرعاية ابنتهما، خاصة مع كثرة سفره. وجدير بالذكر أن جوانا تجيد التحدث باللهجة التونسية إلى حد ما. 

دعم ظافر العابدين لزوجته في مسارها المهني

ويؤكد ظافر العابدين دعمه الدائم لخيارات زوجته في مسارها المهني، حتى إنه ظهر معها في فيديو كليب أغنيتها التي طرحت عام 2022/، وحملت اسم Fire.

والأغنية من كلمات زوجة ظافر العابدين بالتعاون مع المغني الإنجليزي رمزي، ومن إنتاج ظافر العابدين، الذي حرص على دعم زوجته بأكثر من طريقة في هذه الخطوة. 
 
شريط الأخبار انخفاض مساحات الأبنية المرخصة بنسبة 19.7% رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا