3 أرقام قياسية.. هدف جافي في ريال مدريد يدخله التاريخ

3 أرقام قياسية.. هدف جافي في ريال مدريد يدخله التاريخ
أخبار البلد -  
حقق جافي لاعب برشلونة الشاب، ثلاثة أرقام قياسية بفضل هدفه أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم بينهما أمس الأحد، على ملعب فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وانتهت نتيجته لصالح البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

افتتح جافي أهداف برشلونة في شباك ريال مدريد بالدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي هدف البارسا الثاني في الدقيقة 45، واختتم ثلاثية البلوغرانا بيدري في الدقيقة 69، فيما أحرز هدف الميرنغي الوحيد كريم بنزيما في الدقيقة 93.

وجاء هدف جافي ليجعله أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ نهائيات بطولة كأس السوبر الإسباني، بعمر 18 عاماً و163 يوماً، بحسب شبكة "أوبتا" الخاصة بإحصائيات وأرقام كرة القدم.

وفي نفس الوقت، أصبح جافي ثاني أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، بعد زميله الحالي أنسو فاتي، إذ سجل الأخير هدفاً من قبل في شباك الميرنغي بعمر 17 عامًا و359 يوماً.


ولم تتوقف الأرقام القياسية عند هذا الحد بالنسبة لجافي، إذ أصبح أصغر لاعب يسجل ويصنع في مباراة واحدة بالكلاسيكو أمام ريال مدريد، بعدما سجل أول أهداف البرسا في هذا اللقاء وصنع الهدف الثاني لليفاندوفسكي.

وجاء فوز برشلونة بهذه المباراة ليمنح تشافي هيرنانديز أول ألقابه مع برشلونة في عالم التدريب.
 
شريط الأخبار انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم بورصة عمان الارصاد تحذر من طقس السبت ولي العهد يهنئ بإدراج أم الجمال على لائحة التراث العالمي الملك وبايدن يبحثان وقف إطلاق النار وإنهاء الأزمة الإنسانية في غزة مهم من التنمية بشأن الأسر المنتفعة من المعونات وشمول الفقراء العاملين الصحة العالمية: أكثر من مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال سترسل لغزة طوفان أردني في وسط البلد نصرة للمقاومة الفلسطينية 3 آلاف دينار مكافأة.. البحث عن كلبة بربطة عنق يثير سخرية الأردنيين ليست النباتات فقط هي ما ينتج أكسجين الأرض جيش الاحتلال يعلن إصابة 4222 جنديا منذ 7 أكتوبر سرايا القدس تقصف عسقلان ومستوطنات غلاف غزة العكايلة : اعلن استقالتي (غير نادمٍ ولا أسفٍ) من العمل الاسلامي "القسام" تدمر دبابتي ميركافا وتفجر عبوة رعدية مضادة للأفراد بقوة إسرائيلية المهندس خالد بدوان السماعنة يكتب: قراءة| الحل والعقد .. بين العبثية والمال الأسود فصل التيار الكهربائي عن مناطق في المملكة غداً - أسماء من هو قيادي حماس الذي أُعلن عن استشهاده في سجون الاحتلال ؟ وفاة القيادي الإسلامي والنائب الأسبق إبراهيم الخريسات 35 ألف مصلّ أدّوا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تزامناً مع توافدهم لصلاة الجمعة .. شرطة الاحتلال تعتدي على المصلين بالهراوات في باب الأسباط شهداء في قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على غزة في اليوم ال294 من العدوان