3 أرقام قياسية.. هدف جافي في ريال مدريد يدخله التاريخ

3 أرقام قياسية.. هدف جافي في ريال مدريد يدخله التاريخ
أخبار البلد -  
حقق جافي لاعب برشلونة الشاب، ثلاثة أرقام قياسية بفضل هدفه أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم بينهما أمس الأحد، على ملعب فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وانتهت نتيجته لصالح البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

افتتح جافي أهداف برشلونة في شباك ريال مدريد بالدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي هدف البارسا الثاني في الدقيقة 45، واختتم ثلاثية البلوغرانا بيدري في الدقيقة 69، فيما أحرز هدف الميرنغي الوحيد كريم بنزيما في الدقيقة 93.

وجاء هدف جافي ليجعله أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ نهائيات بطولة كأس السوبر الإسباني، بعمر 18 عاماً و163 يوماً، بحسب شبكة "أوبتا" الخاصة بإحصائيات وأرقام كرة القدم.

وفي نفس الوقت، أصبح جافي ثاني أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، بعد زميله الحالي أنسو فاتي، إذ سجل الأخير هدفاً من قبل في شباك الميرنغي بعمر 17 عامًا و359 يوماً.


ولم تتوقف الأرقام القياسية عند هذا الحد بالنسبة لجافي، إذ أصبح أصغر لاعب يسجل ويصنع في مباراة واحدة بالكلاسيكو أمام ريال مدريد، بعدما سجل أول أهداف البرسا في هذا اللقاء وصنع الهدف الثاني لليفاندوفسكي.

وجاء فوز برشلونة بهذه المباراة ليمنح تشافي هيرنانديز أول ألقابه مع برشلونة في عالم التدريب.
 
شريط الأخبار عشريني يطلق النار على زوجته وشقيقها في عمان بيان هام من وزارة التربية والتعليم حول المناهج الدراسية ما الفرق بين العقلية الروسية والغربية؟ (فيديو) وزير الخارجية: للرضيع الفلسطيني حقا في الحليب يحرمه إياه الاحتلال الإسرائيلي الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل "الصحة بغزة": 29,782 شهيدا وأكثر من 70 ألف مصاب منذ بدء العدوان على القطاع جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها "فجرنا 15 جنديا إسرائيليا" .. كتائب القسام تعلن عن عملية بخان يونس الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها شمال قطاع غزة يحتضر جوعاً.. شهادات مؤلمة تكشف الجانب المرير الاحتلال يقدم رده اليوم أمام العدل الدولية بشأن عدوانه على غزة فينيكس العربية القابضة تكسب قضية بقيمة (4.8) مليون دينار ضد المستثمرون الصناعية “الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان 165 ألف أردني غادروا لغايات السياحة الشهر الماضي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراة في نيوزيلندا إصابة ضابط و4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة بغزة .. طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر