3 أرقام قياسية.. هدف جافي في ريال مدريد يدخله التاريخ

3 أرقام قياسية.. هدف جافي في ريال مدريد يدخله التاريخ
أخبار البلد -  
حقق جافي لاعب برشلونة الشاب، ثلاثة أرقام قياسية بفضل هدفه أمام ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي أقيم بينهما أمس الأحد، على ملعب فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، وانتهت نتيجته لصالح البارسا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

افتتح جافي أهداف برشلونة في شباك ريال مدريد بالدقيقة 33 من عمر الشوط الأول، قبل أن يضيف البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي هدف البارسا الثاني في الدقيقة 45، واختتم ثلاثية البلوغرانا بيدري في الدقيقة 69، فيما أحرز هدف الميرنغي الوحيد كريم بنزيما في الدقيقة 93.

وجاء هدف جافي ليجعله أصغر لاعب يسجل هدفاً في تاريخ نهائيات بطولة كأس السوبر الإسباني، بعمر 18 عاماً و163 يوماً، بحسب شبكة "أوبتا" الخاصة بإحصائيات وأرقام كرة القدم.

وفي نفس الوقت، أصبح جافي ثاني أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو ضد ريال مدريد، بعد زميله الحالي أنسو فاتي، إذ سجل الأخير هدفاً من قبل في شباك الميرنغي بعمر 17 عامًا و359 يوماً.


ولم تتوقف الأرقام القياسية عند هذا الحد بالنسبة لجافي، إذ أصبح أصغر لاعب يسجل ويصنع في مباراة واحدة بالكلاسيكو أمام ريال مدريد، بعدما سجل أول أهداف البرسا في هذا اللقاء وصنع الهدف الثاني لليفاندوفسكي.

وجاء فوز برشلونة بهذه المباراة ليمنح تشافي هيرنانديز أول ألقابه مع برشلونة في عالم التدريب.
 
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح