“هنأت ميسي ولا أشغل نفسي بالتفاهات”.. أول تعليق من مبابي على استفزازات إيميليانو مارتينيز

“هنأت ميسي ولا أشغل نفسي بالتفاهات”.. أول تعليق من مبابي على استفزازات إيميليانو مارتينيز
أخبار البلد -  

أخبار البلد - تحدث الشاب كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، للمرة الأولى، عن الاستفزازات التي تعرّض لها من إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، بعد المباراة النهائية لكأس العالم فيفا قطر 2022.

وعلى الرغم من إحراز مبابي ثلاثة أهداف (هاتريك) وتسديد ركلة ترجيح بنجاح، في مرمى "التانغو"، خلال المباراة النهائية لمونديال قطر، والتي جرت على ملعب لوسيل يوم 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، فإن ذلك لم يشفع لمنتخب فرنسا بالحفاظ على لقبه.

وبعد المباراة وخلال الاحتفالات في الأرجنتين باللقب الثالث في تاريخها، ظهر مارتينيز في أكثر من مقطع فيديو وصورة وهو يسخر من مبابي.

تعليق مبابي على استفزازات مارتينيز

وعلّق نجم باريس سان جيرمان على كل هذه التصرفات، بعدما قاد فريقه لخطف فوز قاتل على أوكسير في الدوري الفرنسي، حيث قال في تصريحات تلفزيونية: "ما بدر منه (مارتينيز) ليست مشكلتي، ولن أهدر طاقتي الإيجابية في مثل هذه التفاهات، أنا أركز حالياً على مساعدة فريقي فقط".

وأزال مبابي كل الشكوك حول طبيعة علاقته بزميله ليونيل ميسي، الذي ما زال يقضي إجازته في الأرجنتين، خاصة بعد التقارير الصحفية التي تنبّأت بتوتر العلاقة بين النجمين، على خلفية ما بدر من مارتينيز.

وحول ذلك أكد مبابي: "نحن في باريس ننتظر عودة ميسي؛ كي نحقق مزيداً من الانتصارات معاً وكي نواصل تسجيل أهداف أخرى".

وزاد: "في الحقيقة لقد هنأت ميسي عقب المباراة (النهائي)، لقد كان فوزه بكأس العالم بمثابة الحلم بالنسبة له، وبالنسبة لي أيضاً، لكنني فشلت، ومع ذلك رأيت أنه يجب أن يكون رد فعلي جيداً".

سبب عودة مبابي المبكرة

وفاجأ مبابي ناديه بالعودة إلى تدريبات الفريق بعد ثلاثة أيام فقط من خسارة نهائي مونديال قطر.

وعن ذلك قال كيليان: "لا يمكن استيعاب خسارة نهائي كأس العالم، ولكن في الوقت نفسه لا يوجد سبب لأن يدفع النادي فاتورة هذا الإخفاق".

وأوضح: "لقد أخبرت المدرب وزملائي بذلك، فالنادي ليس مسؤولاً عن خسارتنا، لذلك حاولت أن أعود بأفضل طاقة ممكنة".

وسجّل مبابي هدف الفوز لباريس سان جيرمان على مضيفه ستراسبورغ، في المباراة التي جرت على ملعب حديقة الأمراء يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول 2022، ضمن الجولة الـ16 من الدوري الفرنسي.

وتحصّل مبابي على ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع، والنتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي 1-1، وقام بتسديدها بنفسه ليضعها في الشباك.

واحتفل مبابي بهذا الهدف بطريقة جنونية، ثم شارك زميليه أشرف حكيمي وسيرجيو راموس، الاحتفال برقصة البطريق، التي احتفل بها المغربي بعد تسجيله ركلة الترجيح الحاسمة أمام إسبانيا في ثمن نهائي مونديال قطر.

وعن ظروف هذه المباراة، علّق مبابي: "لقد كانت لحظات عصيبة، لكنّ تجاوزها بمثل هذه الانتصارات المثيرة، يجعل المهمة أسهل

 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية