أليغري يراهن على دي ماريا لاستعادة بريق يوفنتوس

أليغري يراهن على دي ماريا لاستعادة بريق يوفنتوس
أخبار البلد -  
أخبار البلد - كشف ماسيمليانو أليغري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم، عن تفاؤله بشأن أداء لاعبه الأرجنتيني آنخيل دي ماريا مع الفريق، خاصة بعد الأداء القوي الذي قدمه اللاعب مع منتخب بلاده في نهائي مونديال قطر.

ولعب دي ماريا دور البطولة في انتصار منتخب الأرجنتين المثير على فرنسا في المباراة النهائية لمونديال 2022 بقطر يوم الأحد الماضي. وتسبب دي ماريا في ركلة جزاء أحرز من خلالها زميله ليونيل ميسي الهدف الأول للأرجنتين في النهائي، ثم أضاف لاعب يوفنتوس الهدف الثاني لمنتخب بلاده في المباراة، قبل أن يتم استبداله في الشوط الثاني من عمر اللقاء.

ورغم عودة منتخب فرنسا في المباراة وتعويض تأخره 0 - 2 إلى التعادل 2 - 2، ولجوء المنتخبين إلى الوقت الإضافي الذي انتهى بالتعادل أيضا 3 - 3، إلا أن تألق إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، ساهم في تتويج فريق المدرب ليونيل سكالوني بكأس العالم الذي طال انتظاره، بعد أن قاد المنتخب الأرجنتيني إلى الفوز 4 - 2 بركلات الترجيح.

وعاد دي ماريا (34 عاما) إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب الأرجنتين في المباراة النهائية، التي أقيمت على ملعب لوسيل بعد أن فقد مكانه عقب تعرضه للإصابة في دور المجموعات. وعاش دي ماريا قصة مماثلة مع يوفنتوس الذي انتقل إلى صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة انتقال حر، لكنه شارك لمدة 246 دقيقة فقط في الدوري الإيطالي قبل انضمامه إلى منتخب الأرجنتين للمشاركة في المونديال.

ويبدو أليغري متفائلا الآن بشأن اللاعب الأرجنتيني المنتشي بتتويجه بكأس العالم برفقة مواطنه لياندرو باريديس، زميله في يوفنتوس. وصرح أليغري "من المؤكد أنهما تلقيا قوة دفع هائلة من خلال الفوز بكأس العالم”.

وأضاف أليغري "إنهما في حالة جيدة بدنيا، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، خاصة بالنسبة إلى دي ماريا، الذي عانى من بعض المشاكل في النصف الأول من الموسم على أي حال”.

وعانى يوفنتوس من البداية المتعثرة في بطولة الدوري الإيطالي هذا الموسم، حيث يبتعد بفارق 10 نقاط خلف الصدارة، التي يتربع عليها نابولي حاليا، كما خرج مبكرا من مرحلة المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا. واستدرك أليغري قائلا "نحن بحاجة إلى الاستعداد بشكل جيد والعودة إلى أجواء البطولة على الفور، لأن جدولنا سيكون متخما بالمباريات في الفترة من 4 يناير حتى 5 يونيو المقبلين”.

شدد مدرب يوفنتوس في ختام حديثه "نحن بحاجة لأن نكون في أتم الجاهزية لمحاولة لعب 36 مباراة، وهو ما يعني بلوغ نهائي بطولة الدوري الأوروبي وكذلك نهائي كأس إيطاليا”.
 
شريط الأخبار أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة إصابة 3 أشخاص بحادث تدهور في الحميمة - صور حادث سير بين 4 مركبات في عمان الأردن يرحب بقرار العدل الدولية بشأن الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد تل أبيب 120 ألفا أدوا صلاتي العشاء والتروايح في الأقصى 8 مليارات دقيقة مدة مكالمات الأردنيين في 3 أشهر العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين "نُفذت بسلاح السلطة".. كشف هوية منفذ عملية الأغوار هؤلاء هم أطفال غزة! المقاومة الفلسطينية تعجز جيش الاحتلال قوات الاحتلال أعدمت 200 فلسطيني داخل مستشفى الشفاء مستشار قانوني: جميع مخالفات قانون العمل مشمولة بالعفو العام ارتفاع الإيرادات المحلية أكثر من 310 ملايين دينار خلال العام الماضي البنك الدولي يجري تقييما لشبكة خطوط تغذية الحافلات سريعة التردد في الأردن جيش الاحتلال يعلن إصابة 8 جنود في معارك غزة الأردن وإيرلندا يؤكدان ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة اختفاء صحفية في غزة يثير القلق.. ومطالب بالكشف عن مصيرها تحويلات مرورية مؤقتة على طريق المطار فجر السبت الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية اكتظاظ مروري وأزمات سير خانقة في معظم شوارع العاصمة عمّان