ريال مدريد يدخل دائرة المنافسة على المغربي ياسين بونو

ريال مدريد يدخل دائرة المنافسة على المغربي ياسين بونو
أخبار البلد -  
اخبار البلد - أبدع ياسين بونو حارس المنتخب المغربي وكان واحدا من أكبر المساهمين في الإنجاز التاريخي الذي حققه الأسود ببلوغ نصف نهائي المونديال. وزادت شعبية بونو بفضل العطاء الذي قدمه، واعتبره النقاد من أفضل الحراس في هذه النسخة.

وفي هذا السياق كشف تقرير صحفي عن اهتمام عدة أندية بالظفر بخدمات الحارس المغربي ياسين بونو. ووفقا لموقع "فوتبول إسبانيا” فإن إشبيلية مستعد لبيع بونو صاحب الـ31 عاما، في ظل المشاكل المالية للنادي الأندلسي، وتم ترتيب البدائل بالفعل لتعويضه، وعلى رأسهم لويس ماكسيميانو.

وأضاف التقرير "بالنسبة إلى بونو فإن ريال مدريد حريص على ضمه، لكن المرشح الأوفر حظا هو أستون فيلا، الذي يقوده مدرب بونو السابق في إشبيلية أوناي إيمري". وتابع "يراقب إنتر الوضع، في حالة بيع حارسه أونانا". وأشار التقرير إلى أن إشبيلية مستعد للتخلي عن بونو مقابل 30 مليون يورو.

ولم يكن غريبا على بونو أن يتألق في هذا الحدث الكوني في ظل إمكانياته، وقد ظهرت مواهبه مبكرا وفي سن صغيرة، فبدأ في كندا، وفي سن 8 سنوات عادت عائلته لتستقر في الدار البيضاء، وانخرط في مدرسة الوداد.

وتنبأ له الكثيرون بمستقبل زاهر قبل أن يصعد إلى فئة الكبار، منهم المدرب بادو الزاكي أسطورة الحراسة المغربية. وقال الزاكي في تصريحات إعلامية "بونو كان يملك إمكانيات جيدة، إنه يذكرني بنفسي، كنت واثقا من أنه سيكون حارسا كبيرا، لقد آمنت بإمكانياته وكنت أعرف أن له مواصفات الحراس الكبار".

مستقبل واعد
كان بونو يعرف أن مستقبله في أوروبا وأن القارة العجوز هي المكان الذي سيطور فيه إمكانياته، وتلقى عرضا من نيس الفرنسي لكن المطالب المالية للوداد حالت دون حسم الصفقة. وانتقل إلى أتلتيكو مدريد الإسباني في سن 19 عاما ولعب للفريق الثاني قبل أن يصعد إلى فريق الكبار، لكنه كان بعيدا عن المنافسة، ما جعله ينتقل إلى سرقسطة لموسمين، لم يلعب فيهما كثيرا.

ووجد ضالته في جيرونا وتألق معه، ما جعله ينتقل إلى إشبيلية عام 2019، وهناك دخل مساحة أخرى من المنافسة وبآفاق أعلى، ومن ضمن ما حققه، جائزة أفضل حارس في الليغا خلال الموسم الماضي، فضلا عن تتويجه مع الفريق بيوروبا ليغ. وكان المونديال فرصة لبونو لتأكيد مواهبه، وحظي بمتابعة خاصة، واختير في مباراتي إسبانيا والبرتغال أفضل لاعب، ولم يدخل مرماه سوى هدف عكسي في دور المجموعات وثمن وربع النهائي.

وتبقى أيضا مواجهة إسبانيا من أهم المباريات التي ستبقى خالدة في ذهنه، سواء في المباراة حيث تصدى لعدة فرص حقيقية، أو في ركلات الترجيح، حيث تصدى لضربتين. وبات بونو مرشحا لجائزة الفيفا لأحسن حارس عام 2022.

وأكثر ما ميز بونو في المونديال هي الابتسامة التي كانت لا تفارقه طيلة هذا الحدث، حتى في أصعب اللحظات، كما كان الحال في الركلات الترجيحية في مباراة إسبانيا. وقال بونو في تصريحات إعلامية إن تلك الابتسامة هي محاولة التأثير على الخصم، مشيرا إلى أنها تعطيه الثقة وترفع من معنوياته.

اقتراب الرحيل
من ناحية ثانية رد أليخاندرو كامانو، وكيل أعمال النجم الدولي المغربي أشرف حكيمي، على ما يتردد بشأن اقتراب اللاعب من الرحيل عن صفوف ناديه الحالي باريس سان جرمان.

وقال كامانو خلال تصريحاته لصحيفة "كالتشيو ميركاتو" الإيطالية "أشرف سعيد جدًا في باريس سان جرمان، ويرتبط بعقد حتى يونيو 2026". وأضاف "لا توجد أي مفاوضات أو محادثات مع ناد آخر، وحكيمي في كامل تركيزه مع باريس سان جرمان".

يذكر أن شبكة "ديفنسا سنترال" الإسبانية أكدت منذ أيام، نقلا عن مصادر وصفتها بـ"المقربة" من حكيمي، رغبة اللاعب المغربي في العودة إلى صفوف ريال مدريد، ما أثار اللغط حول مستقبل الظهير الأيمن.

وتألق حكيمي بشكل لافت رفقة منتخب بلاده المغرب في نهائيات مونديال قطر، حيث قاد أسود أطلس إلى إنجاز تاريخي باحتلال المركز الرابع. ورغم أن سان جرمان منح حكيمي إجازة لمدة 5 أيام بعد المونديال، لكن اللاعب عاد إلى التدريبات الأربعاء الماضي، على غرار ما فعله صديقه المقرب بالفريق كيليان مبابي.
 
شريط الأخبار توصيات بشأن طقس الأربعاء... ارتفاع على درجات الحرارة وأتربة مثارة إيران تهدد بإبادة إسرائيل إذا شنت هجوماً كبيراً عليها تنسيق بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا للاعتراف بدولة فلسطين أرفع وسام مدني بالأردن.. الملك يمنح أمير الكويت قلادة الحسين بن علي بوريل: دمار غزة يفوق ما تعرضت له مدن ألمانيا في الحرب العالمية 158 مليون دينار قيمة صادرات الأردن الزراعية العام الماضي تقرير: ضباط كبار في جيش الاحتلال يستعدون للاستقالة.. تفاصيل السيارات الكهربائية تغزو شوارع الأردن.. ما مصير محطات الوقود؟ البنك المركزي يعمم بشأن عطلة البنوك في يوم العمال الملك وولي العهد في مقدمة مستقبلي أمير الكويت الجمارك توضح حقيقة استيفاء رسوم جديدة على المغادرين عبر الحدود حادث سير على مدخل نفق خلدا.. والسير تنوه السائقين أبو عبيدة: لا يزال الاحتلال عالقا في رمال غزة بعد محاصرة تحركاته.. مطلوب ثالث من مطلوبي الرويشد يسلّم نفسه للأمن الجمارك تحبط محاولة تهريب73.5 ألف حبة كبتاجون في مركز حدود جابر بلاغ من رئيس الوزراء بخصوص عطلة عيدي الشعانين والفصح إغلاقات واعتقالات في الجامعات الأميركية بسبب الحرب على غزة القوات المسلحة تنفذ 7 إنزالات جوية جديدة لمساعدات بمشاركة دولية على شمالي غزة البورصة تدعو الشركات المُدرجة لتزويدها بالبيانات المالية للربع الأول لسنة 2024 قبل إنتهاء المدة المحددة 35 مليون دينار أرباح البنك العربي الإسلامي الدولي للعام 2023