رسمياً "فيفا" يكشف عن أجمل هدف بمونديال قطر.. تفوّق في قائمة ضمت 9 أهداف أحدها للاعب عربي

رسمياً فيفا يكشف عن أجمل هدف بمونديال قطر.. تفوّق في قائمة ضمت 9 أهداف أحدها للاعب عربي
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، الجمعة 23 ديسمبر/كانون الأول 2022، عن أجمل هدف في مونديال قطر 2022، إذ حصد الهدف الذي سجله البرازيلي ريتشارليسون في مرمى صربيا، في أولى مباريات المنتخبين في مونديال قطر 2022 لكرة القدم، جائزة أجمل هدف في البطولة، وفق ما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ونشر الحساب الرسمي للفيفا عبر تويتر: "تم التصويت عليه من طرفكم.. مقصية ريشارلسيون أجمل هدف في الدورة"، إذ أحرز ريتشارليسون هذه الجائزة بفضل تصويت الجمهور، متفوقاً على تسعة أهداف أخرى مرشحة.

وضمت القائمة هدف النجم السعودي سالم الدوسري في شباك الأرجنتين، كما ضمت هدف النجم الفرنسي كيليان مبابي في شباك بولندا، وهدف الكاميروني فينسنت أبو بكر في شباك صربيا.

وبعد عرضية من فينيسيوس جونيور، سيطر ريتشارليسون على الكرة بقدمه اليسرى، قبل أن يلتف ليطلقها أكروباتية خلفية باليمنى في الشباك الصربية، مسجلاً هدفه الشخصي الثاني في المباراة التي انتهت بفوز "سيليساو" 2-0.

ويشار إلى أن ركلات الترجيح ابتسمت لكرواتيا، فهزمت البرازيل 4-2 (الوقت الأصلي صفر-صفر والإضافي 1-1)، إذ بلغت الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022، لتخرج في نصف النهائي على يد الأرجنتين حامل اللقب.

ويشار إلى أن فيفا بدأ في منح هذه الجائزة في 2006، ليخلف ريتشارليسون بالتالي المكسيكي ماكسي رودريغيس، والأوروغوياني دييغو فورلان (2010)، والكولومبي خاميس رودريغيز (2014)، والفرنسي بنجمان بافار (2018).
شريط الأخبار الجيش يعلن اسقاط طائرة مسيرة على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية محملة بمواد مخدرة نصر الله يلوّح بفتح "جبهة المتوسط" و يوجه "تحذيرا نادرا" لقبرص بالفيديو.. عراك في الكنيست بين عناصر الأمن ومحتجين يطالبون برحيل نتنياهو إعلان من الخارجية بشأن الحجاج الأردنيين المفقودين والمتوفين شركات "حج" تلتف على القانون وتحول "مساعد السائق" الى حاج مقابل 1500 دينار.. من يفتح الملف ؟ انفجار جرة غاز داخل منزل في ماركا الجنوبية نصرالله مهدداً: عدد مقاتلينا تجاوز الـ 100 ألف.. واقتحام الجليل احتمال وارد الدويري يكشف سر تفوق المقاومة على الاحتلال في غزة ورفح "أخبار البلد" تشاطر الزميل نشأت الحلبي بوفاة والدته 90 ألف اتصال على هاتف الطوارئ 911 في أول ثلاث 3 أيام من عيد الأضحى المدعي العام يوقف السمسارين الذين ورطا الشباب الأردني بالهجرة غير الشرعية في السجن هكذا أدار 2000 موظف سعودي خطة المياه لحجاج بيت الرحمن.. ضخ 45 مليون م3 وإجراء أكثر من 75 ألف فحص مخبري ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائلي إلى 37 ألفا و396 الأردنيون يترقبون عطلة رسمية الشهر القادم فيديو - قصة حاج موريتاني أكمل المناسك بعد إجراء قسطرة بالقلب بعد الدكتور البرش.. استشهاد الدكتور الرنتيسي من غزة جراء التعذيب في السجون الصهيونية نجل نتنياهو: أين كان قائد سلاح الجو يوم 7 أكتوبر؟ بدء وصول الحجاج الأردنيين إلى أرض الوطن ارتفاع أسعار الذهب 40 قرشا في الأسواق المحلية القاتل الخَفي في الحر.. ما هو الإجهاد الحراري الذي تسبب بوفاة مئات الحجاج؟