صحة "ملك" كرة القدم بيليه تدهورت.. وسيقضي عيد الميلاد في المستشفى

صحة ملك كرة القدم بيليه تدهورت.. وسيقضي عيد الميلاد في المستشفى
أخبار البلد -   أخبار البلد-
 

أفاد بيان صادر عن مستشفى ألبرت أينشتاين اليهودي بساو باولو، الأربعاء، بأنّ صحّة أسطورة كرة القدم البرازيليّة، بيليه، تدهورت، الأمر الذي يحتّم إيلاءه رعاية صحية أكبر الآن.

 

وكان المستشىفى أصدر بيانًا، لدى دخول "ملك" كرة القدم المستشفى في 29 نوفمبر/تشرين الثاني، جرّاء إصابته بالتهاب رئوي، جاء فيه أنه سيخضع لـ"إعادة تقييم للعلاج الكيميائي بعدما شخّص بإصابته بسرطان في القولون، استؤصل في سبتمبر/ أيلول من عام 2021".

وكشفت المستشفى الأربعاء عن أنّ لاعب كرة القدم السابق الذي يبلغ من العمر 82 عامًا، "يُظهر تطوّرًا في مرض السرطان (الذي يعاني منه)، ويتطلّب رعاية أكبر في ما يتعلّق بالاختلال الكلوي، والقلبي".

 

وأكّدت كيلي ناسيمنتو، ابنة اللاعب الأسطورة على صفحتها على "إنستغرام" الأربعاء، قضاء بيليه عيد الميلاد في المستشفى، وقالت: "تم تعليق قضاء عيد الميلاد في المنزل. وقرّرنا مع الأطباء أنه من الأفضل لنا، ولأسباب عديدة، البقاء هنا لإيلائه كل الرّعاية التي يحتاجها وتقدّمها هذه العائلة الجديدة، (مستشفى) إينشتاين لنا".

وكان بيليه أُدخل في ديسمبر/كانون الأول من عام 2021، إلى المستشفى، وخضع لعلاج الكيميائي.

وفي في سبتمبر/ أيلول من العام ذاته، خضع أسطورة كرة القدم البرازيليّة لعمليّة جراحيّة لاستئصال ورم من القولون الأيمن وجده الأطبّاء أثناء إجرائه الفحوص الروتينيّة.

وقبل أسابيع عدّة، قالت ابنتا بيليه، إنه نُقِل إلى المستشفى بسبب معاناته من التهاب في الرّئة بعد إصابته بفيروس "كوفيد-19".

وأكّدت ابنته، كيلي ناسيمنتو، تلقّّيه جميع الجرعات اللازمة، لكنه أُصيب بعدوى رئويّة لأنّ مناعته تدنّت نتيجة تناوله دواء السّرطان، والعلاج الكيماوي، ما حتّم دخوله إلى المستشفى.

شريط الأخبار عشريني يطلق النار على زوجته وشقيقها في عمان بيان هام من وزارة التربية والتعليم حول المناهج الدراسية ما الفرق بين العقلية الروسية والغربية؟ (فيديو) وزير الخارجية: للرضيع الفلسطيني حقا في الحليب يحرمه إياه الاحتلال الإسرائيلي الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين .. تفاصيل "الصحة بغزة": 29,782 شهيدا وأكثر من 70 ألف مصاب منذ بدء العدوان على القطاع جريمة تهز منطقة الأشرفية في عمان.. كابيتال بنك يعزز جهوده في مجال الاستدامة عبر تبني تقنيات توفير المياه وزيادة كفاءتها "فجرنا 15 جنديا إسرائيليا" .. كتائب القسام تعلن عن عملية بخان يونس الحكومة الفلسطينية تقدم استقالتها شمال قطاع غزة يحتضر جوعاً.. شهادات مؤلمة تكشف الجانب المرير الاحتلال يقدم رده اليوم أمام العدل الدولية بشأن عدوانه على غزة فينيكس العربية القابضة تكسب قضية بقيمة (4.8) مليون دينار ضد المستثمرون الصناعية “الضمان” تُقسط المبالغ المترتبة على “عمالة وافدة” قبل رمضان 165 ألف أردني غادروا لغايات السياحة الشهر الماضي التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في برنامجي الماجستير والدكتوراة في نيوزيلندا إصابة ضابط و4 جنود إسرائيليين بجروح خطيرة بغزة .. طيار أميركي يشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي الأردنيون ينتظرون هذا القرار على أحر من الجمر