بعد أن خطفن الأضواء بمونديال قطر.. ملك المغرب يكرم أمهات "أسود الأطلس" بقصره في الرباط

بعد أن خطفن الأضواء بمونديال قطر.. ملك المغرب يكرم أمهات أسود الأطلس بقصره في الرباط
أخبار البلد -  

وجّه العاهل المغربي الملك محمد السادس دعوة رسمية لجميع أمهات لاعبي منتخب المغرب، من أجل المشاركة في حفل التكريم الذي سيخصّصه -غدًا الثلاثاء- للاعبي "أسود الأطلس" احتفالًا بإنجازهم الكبير في كأس العالم في قطر، وحصولهم على المركز الرابع في المونديال.

وحقّق المنتخب المغربي أفضل مشاركة في تاريخ الكرة العربية والأفريقية في تاريخ كأس العالم، بوصولهم إلى نصف النهائي وهزيمتهم أمام فرنسا صفر-2، بعد أن فازوا في المحطات السابقة على منتخبات أوروبية عملاقة، بدأت ببلجيكا في الدور الأول، ثم إسبانيا والبرتغال في الأدوار الإقصائية.

 

وكشفت "ماما كريمة" والدة اللاعب المغربي بلال الخنوس، المحترف في صفوف فريق خينك البلجيكي، أنها ستكون إلى جانب أمهات لاعبي المنتخب المغربي، ضيفات على القصر الملكي خلال الحفل الذي سيقيمه بالرباط، تكريمًا لعناصر "الأسود".

نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي يقبل رأس والدته عقب الفوز على منتخب إسبانيا (الفرنسية)
نجم المنتخب المغربي أشرف حكيمي يقبّل رأس والدته عقب الفوز على منتخب إسبانيا (الفرنسية)

 

وفي تصريح لموقع (hbvl) البلجيكي، قالت كريمة: "كان من المفترض أن نكون الآن في بلجيكا بعد انتهاء المشاركة المغربية في كأس العالم، لكن الملك محمد السادس أصرّ على حضورنا نحن أمهات اللاعبين -أيضًا- في هذه المناسبة".

وعبّرت المتحدثة نفسها عن سعادتها الكبيرة بهذه البادرة من طرف العاهل المغربي، وقالت: "إشراك أمهات اللاعبين في هذا الحفل التفاتة رائعة من طرف الملك، أنا سعيدة للغاية".

تصريح والدة اللاعب بلال الخنوس، يـأتي في الوقت التي تداول فيه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مقطعًا مرئيًا يظهر والدة النجم المغربي حكيم زياش، لاعب تشيلسي الإنجليزي، وهي تجوّل في العاصمة الرباط، في انتظار قدوم ابنها من قطر، ومشاركتها في الحفل المذكور.

 

وظهرت والدة زياش -التي تقيم في هولندا- وهي محاطة بثلاثة عناصر من القوات الأمنية المغربية -(القوات المساعدة)- بينما يحاول العديد من المارة التقاط صور معها، كما تلقّت التحيات من المغاربة الذين أشادوا بمستوى ابنها في هذه البطولة.

وخطفت أمهات اللاعبين المغاربة الأنظار في مونديال قطر، بعد أن ظهرن في أكثر من مناسبة بعد كل مباراة وانتصار مغربي، بداية بقبلة حكيمي الشهيرة لوالدته بعد مباراة البرتغال، ووصولًا عند رقصة الفرح التي جمعت سفيان بوفال بوالدته على أرضية الملعب بعد مباراة البرتغال.

وفي السياق نفسه، أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة عن استعداد القصر الملكي لتخصيص استقبال يليق بإنجاز المنتخب في "مونديال قطر"، وذلك بناء على تعليمات من الملك محمد السادس.

وجاء في بيان للوزارة أنه "في هذا الإطار، سيحظى الفريق الوطني باستقبال شعبي وجماهيري كبير، منذ وصوله إلى مطار الرباط- سلا، حوالي الساعة الخامسة مساء، مرورًا بشارع الحسن الثاني، وساحة 16 نونبر، وساحة شالة، وساحة الملك حسين ثم شارع محمد الخامس، وساحة البريد، وساحة محمد الخامس، وساحة 11 يناير، وشارع مولاي الحسن، وباب السفراء، وصولًا إلى القصر الملكي العامر، حيث سيحظى أعضاء المنتخب الوطني باستقبال ملكي سامٍ؛ احتفاء وتقديرًا بهذا الإنجاز التاريخي العظيم".

منتخب المغرب صنع التاريخ في مونديال قطر
منتخب المغرب صنع التاريخ في مونديال قطر (رويترز)

يُذكر أنه بعد مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أمام كرواتيا مباشرة، بعث ملك المغرب برقية تهنئة إلى أعضاء المنتخب المغربي لكرة القدم، بمناسبة "الإنجاز التاريخي غير المسبوق في منافسات كأس العالم قطر 2022″، وفق بلاغ للديوان الملكي المغربي.

وجاء في الرسالة الملكية "لقد تتبعنا ببالغ السرور والابتهاج مساركم المتألق في منافسات كأس العالم لكرة القدم 2022 بدولة قطر الشقيقة، حيث تمكنتم عن جدارة واستحقاق من بلوغ الدور نصف النهائي، في أول وأبهى تألق من نوعه لكرة القدم المغربية والعربية والأفريقية، في نهائيات هذه التظاهرة الرياضية العالمية

 
شريط الأخبار وفاة رجل أضرم النار في نفسه وسط نيويورك.. ماذا قال في بيان ما قبل الانتحار؟ إحالة الشركة العالمية للوساطة إلى التصفية .. (وثيقة) مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن 5 شهداء في مخيم طولكرم برصاص الاحتلال انخفاض طفيف على الحرارة مطلع الأسبوع .. تفاصيل "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" توافق على رفع رأسمالها بالإجماع عن طريق إكتتاب عام .. تفاصيل قتلى وجرحى في "انفجار ضخم" يهز قاعدة عسكرية في العراق بدء العمل بالتوقيت الصيفي في فلسطين وفيات الأردن اليوم السبت 20/4/2024 أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية