12 رقما استثنائيا سجلته الأرجنتين بعد نهائي المونديال

12 رقما استثنائيا سجلته الأرجنتين بعد نهائي المونديال
أخبار البلد -   اخبار البلد-
 
توج المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم قطر 2022 للمرة الثالثة في تاريخ "التانغو" بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب فرنسا بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثية لكل فريق.

وشهد مونديال قطر والمباراة النهائية الكثير من الأرقام التاريخية، كان بطلها الأول ليونيل ميسي أفضل لاعب في كأس العالم.فض المنتخب الأرجنتيني شراكته مع فرنسا وأوروغواي ليتوج باللقب الثالث في التاريخ، خلف إيطاليا وألمانيا ولكلا منهما 4 ألقاب، فيما يبقى المنتخب البرازيلي كأكثر المنتخبات تتويجا بكأس العالم بـ5 مرات. ليونيل ميسي عادل الفرنسي جاست فونتين بتسجيل 13 هدفا في صراع الهدافين التاريخيين للمونديال، فيما عادل كيليان مبابي الأسطورة البرازيلية بيليه بـ12 هدفا. الأرجنتين أول منتخب في التاريخ حامل لقب كوبا أمريكا يتوج بكأس العالم. ليونيل سكالوني المدير الفني للأرجنتين أصغر مدرب يحرز كأس العالم بعمر 44 عاما و216 يوما منذ مواطنه مينوتي مع الأرجنتين حين توج بكأس العالم عام 1978 بعمر 40 عاما. سكالوني بات أيضا ثالث مدرب في التاريخ يتوج ببطولتي كوبا أمريكا وكأس العالم بعد ماريو زاغالو (مونديال 1970 وكوبا أميركا 1997)، وكارلوس ألبرتو بيريرا (مونديال 1994 وكوبا أميركا 2004). ليونيل ميسي أول لاعب يخسر نهائي لكأس العالم مع شارة القيادة ثم يفوز بنهائي آخر حاملا شارة القيادة. ليونيل ميسي أكثر لاعب من أميركا الجنوبية يسجل أهداف في البطولات الكبرى بـ26 هدفا (13 كأس العالم، و13 كوبا أمريكا)، بعدما كسر رقم رونالدو 25 هدفا (15 كأس العالم، 10 كوبا أمريكا). ليونيل ميسي هو أول لاعب في التاريخ يتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال مرتين، منذ تقديمها عام 1982، حيث توج بها في بطولتي 2014، و2022. ليونيل ميسي هو أكثر لاعب في التاريخ ساهم في أهداف بكأس العالم (سجل 12، وصنع 8). ميسي هو أول لاعب في التاريخ يسجل في كافة الأدوار بكأس العالم بداية من المجموعات حتى المباراة النهائية. مونديال 2022 شهد لأول مرة في التاريخ 5 مباريات يتم حسمها بركلات الترجيح. مونديال 2022، شهد تسجيل 172 هدفا كأكثر البطولات التي تشهد أهدافا بعد كسر رقم مونديالي 1998، و2014، في فرنسا والبرازيل، والذين شهدا تسجيل 171 هدفا.
شريط الأخبار كتلة هوائية باردة نسبياً مع هطول الأمطار التفرقة... حالة الطقس ليوم الأحد بعد تصريحاته عن أوكرانيا.. متظاهرون فرنسيون :"ماكرون! اذهب إلى أوكرانيا بنفسك تظاهرة تجوب شوارع العاصمة النمساوية فيينا؛ إسناداً لغزة وللمطالبة بوقف حرب الاحتلال موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح