الأرجنتين تحرز الهدف الثالث في شباك فرنسا وتقترب من الحلم

الأرجنتين تحرز الهدف الثالث في شباك فرنسا وتقترب من الحلم
أخبار البلد -  

أخبار البلد - جاء الشوط الأول من نهائي كأس العالم من طرف واحد، حيث سيطرت الأرجنتين بشكل كامل، وباتت قريبة من حصد اللقب للمرة الثالثة بعد 1978 و1986.

وتألق أنخيل دي ماريا، وحصل على ركلة جزاء، وسجل هدفاً ليمنح الأرجنتين التقدم 2-صفر على فرنسا مع نهاية الشوط الأول لنهائي كأس العالم لكرة القدم في استاد لوسيل في قطر اليوم الأحد.

وسقط دي ماريا، الذي دخل التشكيلة الأساسية بشكل مفاجئ، داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من عثمان ديمبلي، ونفذ القائد ليونيل ميسي ركلة الجزاء بنجاح ليتقدم للأرجنتين بهدف في الدقيقة 23.

ومن هجمة مرتدة سريعة بدأها ميسي، وصلت الكرة إلى أليكسيس ماك أليستر ومرر إلى دي ماريا في الجانب الأيسر ليسدد من وضع انفراد في مرمى الحارس هوجو لوريس ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 36.

وقبل الاستراحة بقليل، أجرى ديدييه ديشان مدرب فرنسا تغييرين مفاجئين بخروج أوليفييه جيرو وديمبلي، وأشرك راندال كولو مواني وماركوس تورام، بينما انتقل كيليان مبابي إلى مركز رأس الحربة.

وأصبحت فرنسا تحتاج إلى انتفاضة هائلة في الشوط الثاني للاحتفاظ باللقب الذي أحرزته قبل أربع سنوات في روسيا.

لكن فيروساً غريباً ضرب "الزرق" بدءاً من نصف النهائي وتسبب بابعاد لاعب الوسط أدريان رابيو والمدافع دايو أوباميكانو، تمدّد إلى قلب الدفاع رافايل فاران وكينغسلي كومان وإبراهيما كوناتيه.

تطرّق المدرب ديدييه ديشان، المتوج كلاعب في 1998 ومدرب في 2018، إلى تلك الظاهرة في مؤتمر صحافي السبت "لن أدخل في التفاصيل. نتخذ أقصى الاحتياطات للتعامل مع الفيروس من دون المبالغة في ذلك. بالطبع هي حالة مستجدة. كنا نفضل ألا يكون موجوداً، لكننا نتعامل معه بأفضل طريقة ممكنة مع الطاقم الطبي".

مشوار فرنسا في كأس العالم

بدأ منتخب فرنسا مشواره في كأس العالم بالمجموعة الرابعة وصاحبه فيها كل من الدنمارك وأستراليا، إضافة إلى تونس، حيث افتتح مواجهاته في البطولة بلقاء أستراليا، وحقق الديوك فوزاً عريضاً بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، ثم الفوز في الجولة الثانية على الدنمارك بهدفين مقابل هدف وحيد، وأخيراً خسر في دور المجموعات أمام تونس بهدف دون مقابل ليتصدر مجموعته برصيد ست نقاط.

وفي دور الـ16 واجه منتخب فرنسا نظيره بولندا ثاني المجموعة الثالثة، حيث قدم النجم المميز كليان مبابي أفضل عروضه وقاد منتخب بلاده إلى الدور ربع النهائي بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف سجل منها ثنائية وصنع الثالث.

الدور ربع النهائي بالنسبة لمنتخب فرنسا كان بمثابة نهائي مبكر عندما تقابل ضد منتخب إنجلترا أحد المرشحين للتتويج باللقب، لكن أشبال ديشامب سيروا المباراة بطريقة مثالية ما بين هجوم خاطف ودفاع صلب، فكانت لهم الغلبة بهدفين مقابل هدف، في لقاء شهدت دقائقه الأخيرة إهدار المهاجم الإنجليزي هاري كين ركلة جزاء كانت كفيلة بأن تمد المباراة للأوقات الإضافية.

نصف النهائي كانت المتعة فيه حاضرة، حيث واجهت فرنسا منتخب المغرب الذي استحق لقب الحصان الأسود في البطولة بعد أن وصل إلى المربع الذهبي وأطاح من طريقه عمالقة وهم منتخب إسبانيا من ثمن النهائي والبرتغال من ربع النهائي، في إنجاز لم يتحقق من قبل للعرب أو أفريقيا.

وقدم منتخب فرنسا مباراة كبيرة أمام المغرب، وتمكن مبابي ورفاقه من تحقيق الفوز بهدفين من دون مقابل، بفضل جهود عديد من اللاعبين، وفي مقدمتهم مبابي وغريزمان بجانب جيرو، ليعبر المنتخب الفرنسي إلى النهائي الكبير.

مشوار منتخب الأرجنتين في كأس العالم

بينما على الجانب الآخر وجود منتخب الأرجنتين في المجموعة الثالثة بكأس العالم رفقة السعودية والمكسيك وبولندا، لكن البداية كانت محبطة بعد أن سقط التانغو أمام السعودية بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة الأولى، منهياً سلسلة من 36 مباراة من دون خسارة من بينها التتويج بلقب "كوبا أميركا" 2021 على حساب البرازيل، وبعدها استفاق رجال ليونيل سكالوني ليحققوا فوزين متتاليين على المكسيك، ثم بولندا وبذات النتيجة بهدفين من دون رد، ليتصدر رفاق ميسي المجموعة الثالثة برصيد ست نقاط.

وفي دور الـ16 ضرب رفاق ميسي موعداً مع منتخب أستراليا، واستطاع الأرجنتينيون فرض أفضليتهم على أغلب فترات المباراة وسجلوا هدفين، لكن انتفض الأستراليون في الدقائق الأخيرة وقلصوا الفارق لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، ويعبر "التانغو" إلى ربع النهائي.

 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية