الشريط الإعلامي

العاهل المغربي في الشارع… محمد السادس يهنئ المنتخب المغربي - فيديو

آخر تحديث: 2022-12-06، 10:53 pm
أخبار البلد -  وجّه العاهل #المغربي الملك محمد السادس، مساء اليوم، تهنئة إلى منتخب بلاده بفوزه على إسبانيا في دور الـ16، وتأهله إلى دور الربع نهائي في كأس العالم، في أول إنجاز عربي من نوعه.

وذكرت وكالة الأنباء المغربية الرسمية أنّ الملك محمد السادس أجرى اتصالا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، ومدرب المنتخب، وليد الركراكي، أعرب فيه عن "أحرّ التهاني للاعبين والطاقمين التقني والإداري الذين قدّموا أفضل ما لديهم وبصموا على مسار رائع خلال هذه المسابقة الرياضية الكبرى".

وأشاد ملك المغرب بـ"الأداء التاريخي لأعضاء المنتخب الوطني، الذين كانوا في مستوى طموحات وتطلعات الجمهور المغربي العريض الذي يشجعهم بالمغرب وفي قطر وفي جميع أنحاء العالم".

كما دعا اللاعبين إلى "الحفاظ على النهج نفسه في هذه المسابقة، ومواصلة تشريف كرة القدم الوطنية ورفع العلم الوطني عالياً".
 
إلى ذلك، شارك العاهل المغربي الشارع المغربي احتفالاته بفوز منتخبه الوطني، وفق ما أظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ ظهر الملك محمد السادس في سيارته محاطاً بالجماهير المغربية التي ترفع علم البلاد، وسط هتافات: "أسود الأطلس... مبروك علينا... ديما مغرب". 

وحيّا العاهل المغربي المواطنين في الساحات، معرباً عن سعادته بمشاركته إيّاهم هذا الإنجاز التاريخي لمنتخبهم الوطني.

 
وقاد حارس مرمى إشبيلية ياسين بونو منتخب بلاده المغرب إلى الدور ربع النهائي لنهائيات كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه، بتألقه في ركلات الترجيح وتصديه لاثنتين حسمتا القمة مع الجارة إسبانيا في صالحه 3-0، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، في استاد المدينة التعليمية، في مونديال قطر.