الشريط الإعلامي

ماكرون يحفّز المنتخب الفرنسي على طريقته! وعدهم بحضور النهائيات في قطر إذا تغلبوا على إنجلترا

آخر تحديث: 2022-12-06، 09:34 pm
أخبار البلد - جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإعلان عن نيته التوجه إلى قطر لتشجيع منتخب بلاده في منافسات كأس العالم لكرة القدم، في حالة تمكنه من الوصول إلى دور نصف النهائي، بعد أن تنبأ بفوز "الديوك" الفرنسية 3-1 على بولندا، الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وقال ماكرون في تصريحات صحفية إنه "سيذهب إلى قطر لتشجيع المنتخب الأزرق (الفرنسي) إذا تمكن من الفوز على إنجلترا، في مباراة السبت المقبل" (10 ديسمبر/كانون الأول)، حسبما نقل موقع إذاعة "أر تي إل"، الثلاثاء.

أضاف: "كما وعدت، إذا فزنا على إنجلترا، سأذهب إلى مباراتي نصف النهائي والنهائي". 

في السياق، أشاد ماكرون بأداء منتخب بلاده أمام بولندا في مباراة ربع النهائي، ووصف طريقة لعب المنتخب بأنها كانت "مدهشة". 

يذكر أن ماكرون سافر إلى روسيا لحضور كأس العالم 2018، لمتابعة مباراة منتخب بلاده في نصف النهائي ضد بلجيكا، ثم حضر فعاليات تتويجه بالبطولة بعد فوزه في المباراة النهائية ضد منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وقبيل انطلاق فعاليات مونديال قطر التي تستضيف نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول، رفض الرئيس الفرنسي أي محاولات لـ"تسييس الرياضة". 

وكان ماكرون سبق أن أعلن أنه سيذهب إلى قطر لتشجيع منتخب بلاده إذا تأهل الفريق للدور نصف النهائي. 

يُذكر أن توقعات سابقة للرئيس الفرنسي صدقت بشأن نتيجة مباراة فرنسا وبولندا في ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم، والتي انتهت بفوز "الديوك" الفرنسية 3-1. الأحد 4 ديسمبر/كانون الأول.

وعلى طريقة "المُنجمين".. لم تتوافق توقعات ماكرون (44 عاماً) مع نتيجة المباراة 3-1 لصالح فرنسا وحسب، بل كذلك مع جميع محرزي الأهداف في هذه المباراة.