استقالة أعضاء اللجنة التي أجازت رواية "ميرا"

استقالة أعضاء اللجنة التي أجازت رواية ميرا
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قالت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، الاثنين، إنّ أعضاء اللجنة التي أجازت رواية "ميرا" للكاتب الأردني قاسم توفيق، والصادرة عن دار نشر أردنية منذ 3 سنوات، استقالوا بشكل جماعي.

وأضافت النجار، خلال مناقشة لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية موضوع "رواية ميرا" الذي أحيل إلى اللجنة من قبل مجلس النواب، أن ما ورد في الرواية خطأ فادح وكبير وإن كان غير مقصود ويحتاج المواجهة.

"علينا إعادة النظر بما تنتجه مكتبة الأسرة من روايات وقصص والخطأ يعالج"، وفقا للنجار.

ولفتت، إلى أنه "علينا طرح سرديتنا الوطنية الأردنية ببعدها التاريخي والقيمي والديني والأخلاقي والروحاني الذي يراعي الدين والعادات والتقاليد".

وبينت، وجود إجراءات تطوير لمكتبة الأسرة واللجان المختصة بها لاختيار ما ينشر.

وجَّه رئيس الوزراء بشر الخصاونة وزيرة الثَّقافة هيفاء النجَّار إلى مراجعة جميع الرِّوايات والأعمال الأدبيَّة التي تدعم الوزارة إصدارها من خلال مشروع مكتبة الأُسرة، وسحب جميع الأعمال التي لا تتوافق مع قيم المجتمع الأردني وعاداته وتقاليده، ومبادئ الأمَّة وقيمها.

وزير الشؤون السياسة والبرلمانية، وجيه عزايزة، قال إنّ "الحكومة حريصة على عدم المساس في عاداتنا وتقاليدنا، خاصة وأن هذا الملف مرفوض بشكل مطلق وقطعي".

وبين عزايزة، أن هناك ثوابت التربية الوطنية والمحافظة على تعاليم الدين وثقافتنا وعاداتنا وتقاليدنا، حيث تعمل الحكومة على تعزيزها.

وسحبت وزارة الثقافة الرواية في 29 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، من معارض القراءة للجميع في جميع مراكز التوزيع في المملكة نتيجة لملاحظات وردت من بعض زوار مراكز البيع.
 
شريط الأخبار تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في غزة مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال ما هي الدول التي بإمكانها رؤية هلال رمضان في 29 شعبان؟ حزمة مساعدات كندية جديدة لدعم مشاريع تنموية في الأردن