“ندرك ما فعلوه أمام الأرجنتين”! مدرب المكسيك يستعد لمواجهة السعودية ويكشف عن “مشكلة خطيرة” بفريقه

“ندرك ما فعلوه أمام الأرجنتين”! مدرب المكسيك يستعد لمواجهة السعودية ويكشف عن “مشكلة خطيرة” بفريقه
أخبار البلد -  

أخبار البلد - قال جيراردو مارتينو‭ ،‬مدرب المكسيك، الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، إن عدم تسجيل منتخبه أهدافاً في كأس العالم حتى الآن هو مشكلة "خطيرة" لا يتحملها المهاجمون فقط، وذلك قبل مواجهة السعودية الحاسمة في المجموعة الثالثة بكأس العالم لكرة القدم الأربعاء.

كان ضعف هجوم المكسيك قبل كأس العالم قد أثار مشاعر القلق، كما أن الفريق لم يسجل حتى الآن في نهائيات كأس العالم في قطر ليتذيل مجموعته بنقطة واحدة بعد التعادل السلبي مع بولندا والهزيمة 2-صفر أمام الأرجنتين. 

وبلغت المكسيك دور الستة عشر في النسخ السبع السابقة لكأس العالم، لكنها تخاطر بالخروج من دور المجموعات إذا فشلت في الفوز على السعودية بمباراة مصيرية الأربعاء. 

الاستعداد لمواجهة السعودية

ورداً على سؤال عما إذا كان يشعر بالقلق من سوء أداء الفريق أمام المرمى قال مارتينو للصحفيين: "إنها مشكلة خطيرة في الوقت الراهن؛ لأننا نحتاج إلى التسجيل في مباراة الأربعاء". 

أضاف: "ما حدث خلال العام الماضي كان لأسباب مختلفة؛ حيث واجه مهاجمونا مشاكل بدنية. بعضهم في حالة جيدة في كأس العالم، لكن الأمر لا يتعلق بالمهاجمين فقط. نتشارك جميعاً المسؤولية"، مشيراً إلى أن "الأمر متروك للفريق بأكمله وليس فقط مواقف معينة". 

فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم بقطر/رويترز
فوز السعودية على الأرجنتين في كأس العالم بقطر/رويترز

يُذكر أن السعودية حققت مفاجأة كبيرة عندما تغلبت على الأرجنتين بقيادة ليونيل في المباراة الافتتاحية الأسبوع الماضي، لكن مارتينو قال إنه لا يخشى المنافس العربي، بحسب رويترز. 

وأضاف: "نحترم المنافس ونعرف جيداً ما فعله أمام الأرجنتين وأيضاً في الشوط الأول أمام بولندا.. لا نخشى أحداً"، على حد وصفه.

المكسيك تعرضت "لكبوة"!

وأحاط التشاؤم بمنتخب المكسيك خلال الاستعداد لكأس العالم بعد مشوار متباين في التصفيات والمباريات الودية، فيما انتقد مشجعون مدربهم الأرجنتيني الذي يتعرض لضغوط هائلة لتغيير حظوظهم. 

بدوره، قال لاعب الوسط أندريس جواردادو إن اللاعبين يعتقدون أن لديهم فرصة للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب، مضيفاً: "عندما تتعرض لكبوة عليك أن تنهض وتقلب الصفحة سريعاً". 

وأردف: "لدينا فرصة كبيرة لنسيان الهزيمة أمام الأرجنتين في مباراة كبيرة أمام السعودية.. نؤمن بفرصنا ولا أحد يقول إنها مستحيلة". 

 
شريط الأخبار ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح الملخص الاسبوعي لنشاط سوق عمان المالي ... تفاصيل الحكومة: تأخر طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من مشروع الباص السريع صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده