تبين لاحقاً أنها مزحة! سفارة واشنطن بلندن تعلن فصل أحد موظفيها بسبب مباراة أمريكا وبريطانيا (فيديو)

تبين لاحقاً أنها مزحة! سفارة واشنطن بلندن تعلن فصل أحد موظفيها بسبب مباراة أمريكا وبريطانيا (فيديو)
أخبار البلد -  

أخبار البلد - أعلن الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية في لندن فصل أحد موظفيها؛ لتشجيعه المنتخب البريطاني في المباراة التي جمعت منتخبي البلدين خلال منافسات كأس العالم 2022، فيما تبين أن الأمر برمته لم يكن سوى "مزحة" من زملائه في العمل، بحسب ما قالته  شبكة NBC News الأمريكية، الإثنين 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2022. 

قبل المباراة التي أقيمت الجمعة 26 نوفمبر/تشرين الثاني وانتهت بالتعادل السلبي بين المنتخبين، نشرت السفارة البريطانية في إنجلترا فيديو على حسابها الرسمي بموقع تويتر، تقول إن المتحدث الرسمي باسم السفارة آرون سنايب، طُرد من عمله قبل المباراة.

وأرفقت السفارة الفيديو بتغريدة، تقول فيها إنه كان "من المحزن" إعلان مغادرته، "لكن بعض الأشياء أهم من الدبلوماسية".

فيديو مضحك

ظهر سنايب في الفيديو وهو يمشي نحو مكتبه مرتدياً وشاحاً يحمل علم منتخب الأسود الثلاثة، حيث يرمقه اثنان من زملائه بنظرات اشمئزاز.

وعندما يصل إلى مكتبه الذي يعلق على جداره أعلام إنجلترا، يجد حروفاً مطبوعة فوق الأعلام تقول "خائن"، وبجوارها العلم الأمريكي بالنجوم البيضاء ذات الخلفية الزرقاء والخطوط الحمراء.

بعد ذلك تدخل زميلة له وتقول: "قسم الموارد البشرية اتصلوا، ويريدون رؤيتك… الآن".

فيما انتقل الفيديو إلى لقطة أخرى يوجه فيها أحد الموظفين حديثه إلى سنايب ويقول: "اسمع يا رجل، لا أعلم لماذا أحتاج إلى تذكيرك، لكنك أمريكي. أنت تعمل لصالح السفارة الأمريكية. لا يمكنك تشجيع إنجلترا. سوف أحتاج منك أن تزيل هذه الزينة، وتخلع هذا القميص. ولا أريد أن أضطر لاستدعائك مرة أخرى".

وبعد أن خرج سنايب من المكتب، خلع قميص إنجلترا بالفعل، لنكتشف أنه كان يرتدي تحته القميص الاحتياطي لمنتخب الأسود الثلاثة. ويظهر بعدها على الشاشة سطر يقول: "آرون سنايب لم يعد موظفاً بالسفارة الأمريكية في لندن".

كانت كارين بيرس، السفيرة البريطانية لدى الولايات المتحدة والممثلة الدائمة للمملكة المتحدة لدى مجلس الأمن سابقاً، واحدة ممن غردوا رداً على فيديو السفارة الأمريكية في لندن. 

كتبت كارين: "يمكنه أن يكون ملحقنا الرياضي الجديد في الولايات المتحدة". وردت جين هارتلي، السفيرة الأمريكية لدى المملكة المتحدة، قائلة: "يمكنكم الحصول عليه".

قد يجادل بعض الأشخاص بأن الفيديو كان مسلياً أكثر من المباراة، التي فرض فيها المنتخب الأمريكي سيطرته على مجريات اللقاء، ولكن بدون ترجمة هذه السيطرة إلى أهداف.

يحتل المنتخب الأمريكي المركز الثالث في المجموعة الثانية، خلف المنتخب الإنجليزي صاحب المركز الأول بأربع نقاط من فوز وتعادل، وخلف المنتخب الإيراني صاحب المركز الثاني بثلاث نقاط، والذي حقق في اليوم نفسه فوزاً مذهلاً في مباراته ضد منتخب ويلز بهدفين دون رد، بعد أن خسر في مباراته الأولى أمام إنجلترا بسداسية مقابل هدفين.

ويشهد الثلاثاء 29 نوفمبر/تشرين الثاني، المباراتين الختاميتين للمجموعة الثانية، حيث يواجه المنتخب الأمريكي نظيره الإيراني في مباراة مصيرية سوف تحدد نتيجتها هوية أحد المنتخبين المتأهلين عن هذه المجموعة.

 
شريط الأخبار 15 إصابة بحادث سير مروع على طريق البحر الميت- صور الاتصالات الفلسطينية: انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة بورصة عمان تغلق جلسة نهاية الأسبوع بنسبة إرتفاع 82% الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة بمحمية الأزرق المائية بمناسبة يوم الأرض السجن 7 سنوات لرئيس لجنة زكاة اختلس ٤١٦ ألف دينار بعد تسجيل 92 حالة وفاة .. تحذير من تفشي فيروس قاتل في أوروبا ينتقل عن طريق البعوض أمين "الوحدة الشعبية" و"حشد" والنائب العرموطي يتحدثون حول آفاق المرحلة القادمة وتداعياتها الانتخابية باسم سلفيتي يتسلّم رئاسة مجلس إدارة بنك الاتحاد خلفاً لعصام سلفيتي الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا"