أوروغواي بوابة البرتغال لحسم العبور في سباق كأس العالم

أوروغواي بوابة البرتغال لحسم العبور في سباق كأس العالم
أخبار البلد -  
اخبار البلد - يتطلع منتخب البرتغال إلى حجز مقعده مبكرا في دور الـ16 بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر، حينما يواجه منتخب أوروغواي اليوم الاثنين.

ويلعب المنتخب البرتغالي مع أوروغواي على ملعب لوسيل في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات في المونديال القطري.

ويتصدر منتخب البرتغال الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة في تاريخه جدول ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، بعدما استهل مشواره في المونديال بفوز مثير 3 - 2 على منتخب غانا في الجولة الافتتاحية يوم الخميس الماضي.

في المقابل، يتقاسم منتخب أوروغواي الذي توج باللقب عامي 1930 و1950 المركز الثاني مع منتخب كوريا الجنوبية برصيد نقطة واحدة، عقب تعادلهما دون أهداف في الجولة الأولى.

منتخب غانا يمتلك في قائمته مزيجا من عنصري الخبرة، مثل أندريه أيو، والشباب مثل محمد قدوس وأليدو سيدو

وللنسخة الثانية على التوالي يلتقي المنتخبان في كأس العالم، بعدما سبق أن تواجها في دور الـ16 في البطولة الماضية بروسيا عام 2018، حيث حسم منتخب أوروغواي المواجهة لصالحه عقب فوزه 2 - 1 على المنتخب الملقب بـ”برازيل أوروبا”.

ويسعى المنتخب البرتغالي لحصد النقاط الثلاث لاجتياز مرحلة المجموعات في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على التوالي دون انتظار لقائه ضد كوريا الجنوبية يوم الجمعة القادم في ختام دور المجموعات.

ويرغب منتخب البرتغال في إقناع جماهيره بقدرته على المضي قدما في البطولة، بعدما اهتز أداؤه في معظم الأحيان خلال لقائه مع المنتخب الغاني الذي أحرج زملاء النجم كريستيانو رونالدو في العديد من الفترات.

ويبحث رونالدو عن هز الشباك في البطولة للمباراة الثانية على التوالي، بعدما افتتح التسجيل للبرتغال من ركلة جزاء في اللقاء الماضي ليدون اسمه في سجلات كأس العالم برقم قياسي مذهل. وأصبح رونالدو أول لاعب يتمكن من التسجيل في 5 نسخ متتالية بالمونديال منذ أن افتتح سجله التهديفي في نسخة عام 2006 بألمانيا بتسجيله هدفا في شباك إيران في دور المجموعات.

من جانبه، يطمح منتخب أوروغواي الذي يشارك في المونديال للمرة الـ14 في الاحتفاظ بآماله في الصعود إلى مرحلة خروج المغلوب للمرة الـ11 في تاريخه والرابعة على التوالي، بعد تعادله المخيب مع كوريا الجنوبية.

ورغم القائمة المدججة بالنجوم التي يمتلكها منتخب أوروغواي حاليا بقيادة الثنائي المخضرم لويس سواريز وإدينسون كافاني، بالإضافة إلى داروين نونيز وفيديريكو فالفيردي ورودريغو بينتانكور، إلا أن المنتخب اللاتيني عجز عن زيارة مرمى منافسه الآسيوي ليكتفي بحصد نقطة وحيدة.

وصرح دييغو ألونسو مدرب أوروغواي عقب مواجهة كوريا الجنوبية "لم يكن منافسنا خصما سهلا، لقد وضع أمامنا الكثير من العراقيل”. وأضاف ألونسو "صادفنا سوء حظ بالغ عندما اصطدمت الكرة بالقائم من ضربة رأس لدييغو غودين، ثم تصدت العارضة لقذيفة فالفيردي قبل النهاية”. وتحدث مدرب أوروغواي عن مواجهة البرتغال، حيث قال "سنعمل على تحسين الكثير من الأمور، يتعين علينا تقديم مستوى أفضل في المباراة المقبلة التي ربما لن تكون حاسمة لكنها ستكون في غاية الأهمية”.

وبعد إخفاقهما في تحقيق الانتصار في مباراتهما الأولى بنهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في قطر يسعى منتخبا غانا وكوريا الجنوبية للتمسك بآمالهما في الصعود إلى الأدوار الإقصائية. ويلعب المنتخب الغاني مع نظيره الكوري الجنوبي على ملعب المدينة التعليمية ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثامنة من مرحلة المجموعات للمونديال القطري.

ويتذيل منتخب غانا الذي يشارك في المونديال للمرة الرابعة جدول ترتيب المجموعة بلا نقاط عقب خسارته 2 - 3 أمام البرتغال في الجولة الأولى يوم الخميس الماضي. في المقابل، يتقاسم منتخب كوريا الجنوبية، الذي يلعب في كأس العالم للمرة الـ11 في تاريخه والعاشرة على التوالي، وصافة ترتيب المجموعة مع منتخب أوروغواي برصيد نقطة واحدة لكل منهما، عقب تعادلهما دون أهداف في مستهل مبارياتهما بالمسابقة.

ورغم المواجهات العديدة التي جمعت بين غانا وكوريا الجنوبية، إلا أن هذا اللقاء (الأفرو آسيوي) سيكون الأول على الصعيد الرسمي بينهما. ولا بديل أمام كلا المنتخبين سوى حصد النقاط الثلاث إذا أرادا الحفاظ على حظوظهما في الصعود إلى دور الـ16 في البطولة الأهم والأقوى في عالم الساحرة المستديرة.

المنتخب البرتغالي يسعى لحصد النقاط الثلاث لاجتياز مرحلة المجموعات في المونديال للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على التوالي

وكان المنتخب الغاني، الذي عاد إلى المشاركة في كأس العالم عقب غيابه عنها في النسخة الماضية بروسيا عام 2018، ندا حقيقيا لمنتخب البرتغال، وكان قريبا من خطف نقطة التعادل، لولا نقص خبرة لاعبيه في مواجهة أحد عمالقة كرة القدم في العالم.

وخلال مواجهة البرتغال، برهن منتخب غانا، الذي يواجه أحد المنتخبات الآسيوية للمرة الأولى في كأس العالم، عن قدراته كأحد المنتخبات التي ستنافس بقوة على حصد إحدى بطاقتي الصعود إلى مرحلة خروج المغلوب عن تلك المجموعة، حيث يأمل في اجتياز مرحلة المجموعات للمرة الثالثة في تاريخه. ويمتلك منتخب غانا في قائمته بالبطولة مزيجا من عنصري الخبرة، مثل أندريه أيو صاحب الهدف الأول في شباك البرتغال، والشباب مثل محمد قدوس وأليدو سيدو، وعثمان بوكاري الذي أحرز الهدف الثاني في المباراة الماضية.

ويأمل أوتو أدو المدير الفني لمنتخب غانا في أن يتخلى سوء الحظ عن لاعبيه في مواجهة كوريا الجنوبية، حيث تعني الهزيمة توديع منتخب النجوم السوداء البطولة رسميا. من جانبه، ستكون هذه هي المواجهة الرابعة لمنتخب كوريا الجنوبية الذي سجل ظهوره الأول في كأس العالم عام 1954 أمام أحد المنتخبات الأفريقية في كأس العالم. وخلال المواجهات الثلاث السابقة التي خاضها أمام منتخبات القارة السمراء في المونديال حقق المنتخب الكوري الجنوبي انتصارا وحيدا، فيما تعادل في مباراة وخسر أخرى.

ويسعى منتخب كوريا الجنوبية لإنعاش حظوظه في اجتياز مرحلة المجموعات للمرة الثالثة في تاريخه بكأس العالم، والأولى منذ نسخة المسابقة عام 2010 بجنوب أفريقيا.

وتضع جماهير كوريا الجنوبية الكثير من الآمال على سون هيونغ مين نجم فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صنع الفارق خلال المباراة، رغم استمرار معاناته من الإصابة بكسر في محجر العين.

 
شريط الأخبار أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري أكثر من 100 ألف دينار خسائر "جبل القلعة" لتراجع أعداد الزوار