خبر سعيد للمنتخب المغربي قبل مواجهة بلجيكا

خبر سعيد للمنتخب المغربي قبل مواجهة بلجيكا
أخبار البلد -  
أخبار البلد - زفّ مدرب المنتخب البلجيكي روبرتو مارتينيس، السبت، "خبرا سعيدا" للمنتخب المغربي، قبل المواجهة التي ستجمع بينهما، يوم غد الأحد، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة في كأس العالم 2022.
ونقل موقع "بي سوكر" عن مارتينيس قوله خلال مؤتمر صحفي يسبق مواجهة المغرب: "لن يشارك المهاجم روميلو لوكاكو أساسيا.. في أحسن الأحوال قد يلعب بضعة دقائق، لكن ذلك سيعتمد على الحصة التدريبية اليوم".

وأضاف: "طبيّا، قلنا إنه سيكون جاهزا فقط للمباراة الثالثة، أمام كرواتيا".
ويعد غياب لوكاكو نبأ سعيدا لـ"أسود الأطلس"، حيث يعتبر اللاعب المخضرم البالغ من العمر 29 عاما، واحدا من نجوم وأعمدة المنتخب البلجيكي.
وكان لوكاكو المصاب في الفخذ الأيسر قبل مونديال قطر، شارك في حصتين تدريبيتين لمنتخب بلاده، يومي الخميس والجمعة، بعدما غاب عن أول مباراة أمام كندا.
ولاحظ الصحفيون أن لوكاكو ركض وقام بتمرينات بالكرة مع باقي المجموعة خلال الحصة التدريبية التي جرت تحت أكثر من 30 درجة مئوية في معسكر المنتخب البلجيكي على شاطئ سلوى، على بعد مئة كيلومتر جنوب غرب الدوحة.
وقال مارتينيس، الخميس: "إذا كان جاهزا، سيكون في المجموعة، أساسيا أو على دكة البدلاء. القرار سيتخذ عشية المباراة. هناك جانبان يجب مراعاتهما. إنه قرار طبي بحت، أولا وقبل كل شيء. إذا كان جاهزا طبيا، من السهل علاج إصابته. وبعد ذلك فالأمر يعتمد على ما يشعر به".
وأشاد لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، كيفن دي بروين، بعودة الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي، وذكر: "بالتأكيد أن عودته ستساندنا. سيخاف الناس منه وهذا يعطينا خيارات".
 
شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل