مونديال 2022.. كيف يحسم تأهل المنتخبات المتساوية في النقاط؟

مونديال 2022.. كيف يحسم تأهل المنتخبات المتساوية في النقاط؟
أخبار البلد -  
أخبار البلد - مع استمرار مباريات دور المجموعات في كأس العالم 2022، يحدث أحيانا أن تتساوى منتخبات تنتمي لنفس المجموعة في عدد النقاط، مما يطرح علامات استفهام عن المعايير التي يتم اللجوء إليها من أجل حسم تأهلها إلى دور الـ16.
وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن الاتحاد الدولي لكرة القدم حدد 6 معايير تؤخذ بعين الاعتبار في حال تساوى منتخبان أو أكثر في عدد النقاط.
المعيار الأول: فارق الأهداف، حيث سيتأهل الفريق صاحب أعلى فارق أهداف إلى المرحلة التالية.
المعيار الثاني: الأهداف المسجلة في حالة التعادل بفارق الأهداف، حيث سيمر إلى الدور الموالي المنتخب الذي سجل عددا أكبر من الأهداف.
المعيار الثالث: إذا استمر التعادل في المعيارين الأولين، المعيار الثالث الذي يتم النظر فيه هو نتيجة المواجهة المباشرة بين الفرق المتعادلة.
المعيار الرابع: يتعلق بأفضل فارق أهداف في المباريات بين المنتخبات المتعادلة.
المعيار الخامس: اللعب النظيف، حيث إذا حصل لاعب على بطاقة صفراء يتم خصم نقطة واحدة من الفريق، وإذا حصل لاعب على بطاقتين صفراوين تُخصم 3 نقاط. وفي حالة حصول أي لاعب على بطاقة حمراء مباشرة تخصم 4 نقاط، أما في حالة الحصول على بطاقة صفراء ثم بطاقة حمراء مباشرة فيتم خصم 5 نقاط. ومن لديه سجل أفضل في اللعب النظيف يتأهل إلى الدور التالي.
المعيار السادس: في حال استمر التعادل في كل المعايير المذكورة سلفا، يتم اللجوء إلى القرعة لتحديد المنتخب الذي سيتأهل لدور الـ16.
 
شريط الأخبار أجواء باردة مع ساعات الليل والصباح الباكر... حالة الطقس ليوم الأربعاء الزعبي يدعو لإمهال "الأطباء" أسبوعين لإتمام "نهائي لائحة الأجور" تفعيل 1000 شريحة اتصال إسرائيلية.. تفاصيل ما حدث ليلة طوفان الأقصى مستشفى إسرائيلي استقبل 47 جنديا مصابا في يومين حزب الله يقصف قاعدة ميرون الجوية بتواجد رئيس الأركان الإسرائيلي... ومقتل قائد سرية مهم من التعليم العالي بخصوص الاعتراضات على المنح والقروض الجامعية كتائب القسام ترصد نقل طائرات إسرائيلية قتلى وجرحى من صفوفهم فيديو || حزب الله والقسام وسرايا القدس يعذبون جنود الاحتلال في المستوطنات والقواعد العسكرية مهيدات: 124 ألف شكوى تلقتها "الغذاء والدواء" "ليست زلة لسان جديدة ولكن أفظع؟".. بايدن يتلذذ بتناول الآيس كريم ويتحدث عن هدنة وحرب غزة (فيديو) الوطنية للتشغيل تفتح باب التسجيل للمتعطلين عن العمل (رابط) تقرير يتحدث عن حجم احتياطي الغاز الطبيعي والنفط بالمملكة الرضع في غزة يواجهون الموت... والصحة تحذر الملكة رانيا: انقلبت حساباتنا إلى مشاهد من أكفان بيضاء وأنقاض رمادية 119 مؤسسة تتعرض لـ2455 حادث سيبراني من جماعات متطورة وأخرى تطالب بفدية وتهدد بتسريب معلومات سرية بالصور.. الملك يشارك في عمليات الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة داود إسكندراني معلقاً على العطائين الجديدين.. الشركة تعرضت لخسائر كبيرة ونعمل على إنعاشها من جديد الصفدي ونظيره الفنزويلي يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة وإدخال المساعدات بشكل كاف وفوري الجيش ينفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على مناطق مختلفة من غزة الدويري: دروس المرحلة الأولى من العملية البرية دفعت إسرائيل والمقاومة لتغيير منهجية القتال