الكشف عن عقوبات ارتداء شارة دعم المثليين في مباريات مونديال قطر

الكشف عن عقوبات ارتداء شارة دعم المثليين في مباريات مونديال قطر
أخبار البلد -  
اخبار البلد - 
 

كشف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أن الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، هدد بفرض عقوبات على اللاعبين الذين يرتدون شارة قوس القزح "حب واحد" الداعمة للمثليين في مباريات مونديال قطر.

وأعلنت سبعة منتخبات أوروبية، من بينها إنجلترا، الاثنين الماضي، أنها تخلت عن خططها الخاصة بارتداء شارة تحمل شعار قوس القزح في مباريات مونديال قطر، عقب تهديدات من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بإجراءات تأديبية.

وينظر إلى تلك الشارات على نطاق واسع على أنها رد على القوانين القطرية التي تجرم المثلية الجنسية.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي، مارك بولينغهام، إن هيئته توقعت أن يهدد "الفيفا" فعليا بإيقاف اللاعبين.

وقال بولينغهام في حديث مع "آي تي في سبورت"، إن العقوبات كانت "غير محدودة. سيتخذون إجراءات تأديبية ضد أي لاعب كان يرتدي شارة القيادة بالإضافة إلى تلقيه بطاقة صفراء".

وتابع "لقد عقدنا الكثير من الاجتماعات مع فيفا خلال تلك الفترة، ويوم السبت قبل المباراة شعرنا أننا توصلنا إلى تفاهم بشأن ذلك. لم نحصل على إذن لكننا (كنا مستعدين) لمواجهة غرامة مالية".

وأضاف "لسوء الحظ بعد ذلك، في يوم المباراة أخبرونا قبل ساعتين من الموعد المقرر للذهاب إلى المباراة. لقد جاؤوا إلى هنا برفقة خمسة مسؤولين وواجهونا في سيناريو يتلقى فيه أي لاعب يرتدي الشارة بطاقة صفراء أقله ويواجه علاوة على ذلك إجراء تأديبيا".

وقام لاعبو ألمانيا بكم أفواهم خلال صورة الفريق قبل الهزيمة المفاجئة الأربعاء 2-1 أمام اليابان، تزامنا مع بيان صادر عن الاتحاد الألماني لكرة القدم يقول فيه إن "حقوق الإنسان غير قابلة للتفاوض"، مؤكدا أنه سيحقق فيما إذا كان تهديد اللاعبين لارتدائهم الشارة قانونيا.

شريط الأخبار موافقة إسرائيلية مبدئية على بنود هدنة بغزة و"الكرة في ملعب حماس" إعلام عبري: قتلى وعشرات الجرحى بانفجار قنبلة شاهد كلمة أبو حمزة الناطق باسم سرايا القدس في اليوم 148 من حرب إسرائيل على غزة الأمن يحقق بعد العثور على جثة ستينيّة في إربد السلط .. العثور على جثة ستيني بعد انبعاث رائحة كريهة داخل منزله حادث سير على طريق المطار .. تفاصيل "فضيحة"... روسيا تتحدث عن التسريبات الألمانية المتعلقة بقصف جسر القرم استشهاد مُسن تحت التعذيب في سجون الاحتلال وفاة طفلة اختناقاً بالحليب أثناء انشغال والديها عنها في عمان رفع الأنقاض في غزة سيستغرق سنوات... وعمليات الإعمار تحتاج 10 سنوات الجيش: خمس انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة السلط توفر مواصلات مجانية خلال رمضان للمواطنين تصدرها موقف الأردن من غزة.. تسجيل 48 إشاعة محلياً الشهر الماضي " البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية الاحتلال ينفذ مجزرة بمحيط مستشفى الهلال الإماراتي في غزة مهم لمشغلي وسائط النقل.. الإعلان عن موعد صرف المستحقات المالية 10 شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت خياما للنازحين قرب المستشفى الإماراتي في رفح إصابة مستوطن بعملية طعن جنوبي الخليل ارتفاع عدد شهداء الأطفال في مستشفى كمال عدوان حريق يلتهم مطعم في المفرق .. صور وتفاصيل