حكومة الخصاونة تفطر على القيادات الإعلامية في جلسة صباحية "طارئة" !

حكومة الخصاونة تفطر على القيادات الإعلامية في جلسة صباحية طارئة !
أخبار البلد -   أخبار البلد - خاص - فاجأت الحكومة الوسط الإعلامي صباح اليوم الثلاثاء، بعد جلسة طارئة على غير البرتكول المتبع في مجلس الوزراء، حيث سرت العادة ان يجتمع المجلس ويعلن عن قراراته مساءا، وتمخضت الجسلة بقرارات تضمن الإطاحة بقيادات إعلامية من مختلف المؤسسات الرسمية.

وتنوعت الأراء والميولات في الوسط الصحفي حول تلك الإطاحات، لكن ما اجمع عليه الزملاء في مهنة المتاعب والعاملين في المؤسسات الإعلامية، ان قرار الحكومة بإحالة مدير هيئة الإعلام المحامي طارق ابو الراغب الى التقاعد، لقى بهجة وسرور، نظرا للكثير من الصدامات التي اختلقها الاخير مع الجهات الإعلامية والصحفية، ومحاولته تقزيم مهنة الصحافة والإعلام من خلال الترويج لأفكار صناع المحتوى وتوفير ضمانات افضل من التي يتمتع بها العاملين في الصحف الورقية والإلكترونية والمؤسسات الإعلامية المرئية والمسموعة.
 

وكان مجلس الوزراء أعلن صباح اليوم، تعيين فيروز المبيضين مديراً عامَّاً لوكالة الأنباء الأردنيَّة (بترا)، وتعيين إبراهيم البواريد مديراً عامَّاً لمؤسَّسة الإذاعة والتّلفزيون، وبشير المومني مديراً عامَّاً لهيئة الإعلام.

كما قرَّر مجلس الوزراء تشكيل مجلس إدارة مؤسَّسة الإذاعة والتَّلفزيون برئاسة وزير الاتِّصال الحكومي فيصل الشَبول، وعضويَّة كلُّ من: مدير عام مؤسَّسة الإذاعة والتَّلفزيون، ود. أمجد القاضي، وجرير مرقة، ومدير مديريَّة الإعلام العسكري، ونقيب الفنَّانين، ونقيب الصَّحفيين، ويُسر حسَّان، وبشَّار الرَّبضي.

وقرَّر مجلس الوزراء إحالة كلّ من رئيس مجلس إدارة مؤسَّسة الإذاعة والتَّلفزيون غيث الطَّراونة، ومدير عام المؤسَّسة محمَّد بلقر، ومدير عام وكالة الأنباء الأردنيَّة (بترا) فايق حجازين، ومدير عام هيئة الإعلام طارق أبو الرَّاغب إلى التَّقاعد.
شريط الأخبار الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى متظاهرون غاضبون يضربون بن غفير بالأحذية... ونيران بالقرب من منزل نتنياهو (فيديو) ولاية أمريكية تسمح للمعلمين بحمل الأسلحة هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث الأشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار هل الأحزاب الأردنية ناضجة؟... الإجابة لدى المعايطة قانون التنمية الاجتماعية يدخل حيز التنفيذ الأربعاء حالة الملك سلمان بعد مغادرته المستشفى منظومة الأمن السيبراني.. هذه هي أبرز المشاريع الحكومية لحماية المؤسسات الوطنية شخص يدعس معلما أمام مدرسته ويلوذ بالفرار في عمان بالصور.. إنطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع بالصور... انطلاق فعاليات مؤتمر جراحة السمنة الرابع “القسام” تنشر فيديو جديد لأسير إسرائيلي.. هاجم نتنياهو وحكومته وطالبهما بالإفراج عنهم فوراً وفاة و6 إصابات بحادثي سير في العاصمة عمان تراجع زوار "المدرج الروماني" 21.3٪ خلال الربع الأول من العام الجاري