أيها المتقاعدون رفقا بأشقائكم

أيها المتقاعدون رفقا بأشقائكم
أخبار البلد -  


إن الناظر بتمعن لحراك المتقاعدين يدرك وبما لايدع مجالا للشك حجم الضائقة الاقتصادية التي تعيشها هذه الفئة ممن أفنت زهرة شبابها في خدمة الوطن حيث امتهنت السلاح والاخلاص للوطن والقيادة .

وهنا تكمن مشكلة معظمهم في عدم التمكن من العمل بمهنة بعد التقاعد من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية ولا تملك هنا إلا أن تتألم عندما تسمع أن ضابطا متوسط الرتبة يعمل حارسا بسبب ضيق العيش ...

وهنا لابد من التساؤل ألا تستحق هذه الفئة أن تحترم وبما يليق مع تضحياتها ..؟؟!!

فمن لم يخدم القوات المسلحة ربما لا يدرك صعوبة العيش التي كابدها هؤلاء وأنا هنا ألتمس للمدنيين العذر في حال عدم تقدير الخدمات التي قدمها المتقاعدون من القوات المسلحة والأجهزة الأمنية .

أما أن ياتي عدم التفهم من متقاعدين سابقين ساعدتهم طبيعة خدمتهم على أن يكونوا من الأثرياء , أو ساعدهم مورثوهم على أن يكونوا في سعة من العيش لتنقض هذه الفئة على أشقائها بخناجر تقطر سماً وخبثاً .. وأنا هنا أذكرهم بقوله تعالى:"يا أيها الذين أمنوا اتقوا الله وقولوا قولا سديدا" صدق الله العظيم ، حاثاً إياهم على الانصياع لقوله تعالى .

فليس جميع المتقاعدين أومعظمهم في سعة من العيش وليس معظمهم قد وجد عملا في القوات المسلحة وليس معظمهم من حملة الشهادات العليا ليعملوا بها ,وليس معظمهم يطمح بمناصب في الدولة كما أن ليس معظمهم متسلقا يريد أن يصل حتى ولو على رقبة أمه .

وهنا أناشدكم بالله وأقول كفى تشدقا بمواقف وطنية تتلاشى أمام أول اختبار, وهنا أسألكم هل لو شعرتم بالجوع والحاجة ستصدرون هذه البيانات ؟ بل ماذا سيكون موقفكم ؟

واذا علمتم ان بعض هؤلاء المتقاعدين ملزم أن ينفق 500 دينار من دخله على قطاع التعليم فكيف سيتدبر باقي أمره ؟

أسألكم بالله من أراد الوصول للمناصب فليس من خلال هذه المواقف وأذكركم بموقف الله العظيم وقوله تعالى:"واتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لايظلمون"

وقال صلى الله عليه وسلم: "من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت"

فمن شبع منكم لسبب أو لآخر أستحلفه بالله أن لا ينسيه شبعه ولهاثه وراء المناصب جراح أشقائه النازفة يوميا دما ودموعا لا لسبب إلا الفقر فهؤلاء المتقاعدون المحتجون مخلصون للوطن، مخلصون للوطن ،مخلصون للوطن،.....وبالتأكيد أكثر منكم.

العميد الركن (المتقاعد)الدكتور موسى العنانزة
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية