الشريط الإعلامي

ملف شركة تهامة ودحرجة الرؤوس.. الأسابيع القادمة حاسمة !

آخر تحديث: 2022-10-03، 12:33 pm
أخبار البلد ــ لا يزال ملف قضية شركة تهامة "مساهة عامة" عنوان للقضية التحقيقية لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد التي وضعت يدها على الملف منذ ورود شكوى مفصلة بالبراهين والأرقام، حول مخالفات الإدارة السابقة وعدد من المتهمين الذين تحملهم الإدارة الحالية تجاوزات مالية وإدارية بالملايين ارتكبت بعهدهم بموضوعي شراء الأراض وبيع الأسهم، مما كبد الشركة الملايين من الدنانير.

المحققون في الهيئة استمعوا خلال الفترة الماضية لشهادات ووثقوا إفادات لمدارء ومسؤولين حاليين وسابقين للشركة بالإضافة إلى أصحاب مكاتب عقارية ومختصين وخبراء ومحللين، حيث من المتوقع أن تنتهي الهئية من التحقيق الأولي خلال الأسابيع القادمة تمهيدًا لإصدار قرار بتحويل الملف برمته إلى المحكمة المختصة للنظر فيه.

جديرٌ بالذكر أن المتهمين في هذا الملف عدد من أعضاء مجلس الإدارة السايق، فيما يصل قيمة ما تم ابتلاعه من الشركة عبر أسليب ملتوية في تحقيق ثراء وكسب غير مشروع إلى عدة ملايين من الدنانيير. وتبقى الأسابيع القادمة حكمًا وفيصلاً في دخول الشركة إلى مرحلة جديدة من شأنها أن تحسم حالة اللاستقرارب التي عاشتها جراء هذه القضية التي بدأت تكبر ككرة الثلج لدى المهتمين والمتابعين للشأن العام وشأن الشركات المساهمة العامة على ودجه الخصوص.