هنا الأردن..!!

هنا الأردن..!!
أخبار البلد -  
أنا الأردن أرض العزة و الاباء .. فأنت مني وأبنائي كلهم عندي سواء!
ملأت الأرض طهرا و كبرياء .. فجاء بعض أبنائي يعريني بلا استحياء!
عجبت ما يصنعون مع الغباء .. وكأنه شرف يتصاهر به القوم الأدعياء!
هذا هو الاردن ! فما ذلك الشيء الذي ظهر علينا مؤخرا من على نفس صفحات "علياء المهدي" خلينا نتعرا لنطلع لبر..!! و"الفتاة المسحولة" هل سُحلت؟ ام سَحلت لوحدها ؟! فعذرا عزيزي القاريء.. ولكن لا يعقل ان يخرج علينا كلما شاء ما اشبهه ب "دونكي شوت" الاردن وليس ب "دون كيشوت" اسبانيا فهنالك فارق كبير، فالاول سأتحدث عنه تاليا بالأسفل، واما الثاني فليرحمه التاريخ بمقدار ما اضاف للأدب العالمي من" أدب" ولأطفالنا الصغارمن بسمه. فأن يكون لأي قوم رجل بسيط منهم يضحك العالم عليه لوحده خير من آخر يضحك العالم كله على قومه.
أيها القاريء الكريم.. لقد شاء الله عز وجل أن تكون التوأمة بين فلسطين والأردن منذ الأزل ! فما أنت صانع بذلك؟ أرضيت بأخيك الجريح أم لا؟ حملته نازفا أفتتركه قويا؟ اتحدتم وأنتما تحت الاحتلال أتفترقا وأنتما بعد الأستقلال؟ الكل حولنا يغلي وهم لم يدخل اليهود بينهم ونحن دخل اليهود بيننا ولم نفترق! فلم الفضل بذلك؟ أليس للأخوة بيننا..أليس لهذا الدم المبارك..أليس لهذا الوطن الكبيرالعظيم..أليس لهذه القيادة الحكيمة..
اسمح لي عزيزي القاريء أن أذكر هؤلاء التائهون، أن الذين يتحدون تحت" الأحتلال" و "الجوع" وقلة "الماء" وقلة "الموارد" و"الفقر" يحيطهم و"اليهود " يحتلون جزء عزيزا من أرضهم.. أنهم بحق لأخوة ! فلا يأتنا عدونفسه ليعلمنا الأستقلال كما يراه بدون نظاراته الطبية! فأنا وبشهادتكم أسأله : لو أنك ممن قدر لهم العيش زمن هجرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الى المدينة فما رأيك بعبدالله بن أبي بن سلول وحديثه عن المقاسمة والمساواة؟أم أنك ستكون غيورا على ضياع مكة أكثر من محمد صلى الله عليه وسلم؟!! وما رأيك بهابيل ؟ بسم الله الرحمن الرحيم " لئن بسطت إلي يدك لتقتلني ما أنا بباسط يدي إليك لأقتلك " صدق الله العظيم. وهنالك الكثير لك في جعبتي فارحم هداك الله هذا الصرح العظيم..فجميع الفلسطينيين في الاردن ليسوا بخون ليتآمروا على ملف "التوطين" ، والأردنيون ليسوا جميعهم بخون ليتآمروا على ذاك الملف! وجميعهم قوم يعيش بينهم "دونكي شوت" ولن يسيروا خلفه لمحاربة طواحين الهواء(هوا فاضي) .فسكر هالملف وربنا يهدينا ويهديك.

مابال حاضرينا نسوا كثيراً عن ماضينا .. أم أنهم نسوا أن الأردن من الخالدين!
إن كان جنة فهبة من الله آوينا .. و إن كان جحيماً فهو منا للأعداء سعيرا !
الأردن روح بأرواح الشهداء محفوفة.. و الرجال كريمة بتراب الأردن العزيزا !
فلا بد للكرامة منه حظاً للطامحين.. وليس للتائهين فيه مدٌ ولاحتى دليلا !
الأردن عزيز يحمل جرح العُرب قاطبة.. والعربُ في تيه لا يحملون أيُ قنديلا!
الأردن قمر في سماء العالمين منيرا.. والآخرين بلا قمر في سماء الغل تائهين!

بقلم : عابد أبونواس.
شريط الأخبار هذه المبالغ التي ستحصل عليها الأحزاب بعد الانتخابات.. الجبهة والميثاق وإرادة لها حصة الأسد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تنشر تقريرًا شاملًا حول نتائج القبول الموحد إرسال نتائج القبول الموحد لطلبة البكالوريوس عبر رسائل نصية فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في المفرق وجرش غدا رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة لن تتردد في التصدي لمن يحاول المساس بأمن الأردن الملك خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة: فكرة الأردن كوطن بديل لن تحدث أبدا وزارة الخارجية: عودة شاحنات أردنية كانت قد احتُجزت في سوريا منذ قرابة شهرين الحكومة : خطط إجلاء للأردنيين من لبنان حال وقوع حرب شاملة نائب نقيب الفنانين عن فيديو دعيبس بدار المسنين : "غير راضيين عن المقابلة ونزوره كل اسبوع " ارتفاع أسعار الذهب محلياً 70 قرشا في التسعيرة المسائية إرادة ملكية بقبول استقالة أعضاء بمجلس الأعيان الملك يصل إلى مقر الأمم المتحدة لترؤس الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة التاسعة والسبعين جيش الاحتلال ينفذ غارة جوية لمحاولة اغتيال قيادي رفيع في حزب الله في بيروت التعليم العالي: لم نتأخر بأصدار قائمة القبول الموحد وموعدها نهاية الشهر الجاري وهناك متسع من الوقت لدى الطلاب شركات تداول وهمية تسرق اموال الاردنيين وتختفي والمواطنون ( رجعولنا مصارينا) "بلبن" يستفز الاردنيين بأسماء اطباق خادشة للحياء العام أيهما قدّم للأردن أكثر: سميرة توفيق أم حكومة بشر الخصاونة؟! بيان رد من عشيرة الدعيبس الشوابكة بما يتعلق بالفنان حسين دعيبس أمهلت الصحة حتى 10/16.. قرار من نقابة الأطباء بخصوص "لائحة الأجور" النائب مشوقة: رفضنا دعوة السفارة البريطانية لدعمها الإجرام الصهيوني وخرق الأعراف الدبلوماسية