طنطش: "صناعة الأردن" عانت من الاقصاء والتهميش بسبب التفرد بالقرارات وانعدام كامل للتشاركية

طنطش: صناعة الأردن عانت من الاقصاء والتهميش بسبب التفرد بالقرارات وانعدام كامل للتشاركية
أخبار البلد -   أخبار البلد - عبرت "كتلة الصناعي" عن اعتزازها بانضمام مازن طنطش لها، مرشحا لغرفة صناعة الأردن عن قطاع الصناعات العلاجية واللوزام الطبية، خصوصا عن قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية ، الذي سجل حضورا محليا وعالميا اثناء جائحة كورونا ، وبرز خلالها الدور الكبير والاهمية لهذا القطاع الذي استطاع خدمة الوطن والمواطن، الذي يعتبر أحد أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد الأردني.

واكدت الكتلة على ترحيبها بانضمام طنطش لها، الذي كان نائباً لرئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن لدورتين، واحد الأعضاء الفاعلين الذي حقق مكاسب كبيرة لقطاعه وللقطاعات بشكل عام.

وكان طنطش من المطالبين بضرورة التشاركية والعمل كفريق واحد في مجلس ادارة غرفة صناعة الاردن من أجل تجاوز التحديات ، بعد الخمول الذي أصابها نتيجة التفرد بالقرارات وسياسة الاقصاء المتعمدة.

وثمنت الكتلة الدور الكبير الذي قدمه مازن طنطش في تعزيز مكانة قطاع الصناعات العلاجية واللوزام الطبية، خصوصاً خلال جائحة كورونا التي ضربت العالم باكمله وامتحنت قدرات الدول الطبية ولوازمها العلاجية، حيث برز دوره بالتعاون مع كافة الصناعيين في قطاع الصناعات العلاجية و الجهات الرسمية في الأردن وخارجه، من أجل المحافظة على ديمومة العملية الإنتاجية للقطاع، بدء من سلاسل التزويد لضمان وصول ودخول المواد الأولية، وعمله على إعادة المصانع للعمل خلال الجائحة، حيث كان قطاع الصناعات العلاجية واللوزام الطبية هو الأول الذي يُصرح له بالعودة للعمل، بعد أن عمل طنطش على إستصدار تصاريح تنقل لكافة العاملين في القطاع وايصالها لمنازلهم مباشرة لتمكينهم من متابعة أعمالهم.

و ساهم طنطش في ضمان استمرارية عمل الشركات المختلفة ، لتواصل عملها وإنتاجها تلبية للطلب الكبير والمتزايد الذي شهدته أسواق الأدوية واللوازم الطبية على مستوى العالم، على الرغم من المعيقات التي كان يقف خلفها رئيس مجلس إدارة الغرفة .

وكان طنطش قد عمل عضوا في مجلس إدارة غرفة صناعة الأردن لدورتين متتاليتين، وقبل ذلك كان رئيس لاتحاد منتجي الأدوية على مدار اربعة سنوات ، عمل خلالها بجدية وإخلاص في متابعة القضايا التي تهم الشركات العاملة في قطاع الصناعات العلاجية واللوزام الطبية، من خلال المحافظة على إعفاء المواد الأولية ، مدخلات الإنتاج ، مواد البحث والتطوير ، المعدات من الرسوم الجمركية و تسهيل الإجراءات الجمركية لشحنات شركات الأدوية خلال عمليات التصدير والاستيراد، نجح في تنظيم علاقة الشركات مع دائرة الجمارك فيما يخص الطرود البريدية الخاصة بشركات الأدوية البيطرية والبشرية، كما ساهم في إصلاح التشوهات الضريبة التي كانت تواجهها الشركات مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ، تثبيت قرار المفاضلة للشركات الأردنية فيما يخص اعتماد نسبة الـ 20% الإضافية على الأسعار لصالح الأدوية والمستلزمات الطبية الأردنية، مع إعطاء الأفضلية السعرية للأدوية المحلية.

ولعب طنطش دورا مهما في متابعة عملية تبسيط وتسهيل دخول واعتمادية تسجيل الأدوية والمستلزمات الطبية الأردنية إلى العراق الشقيق وغيرها من الدول، مما ساهم في زيادة صادرات القطاع، حيث كان يؤكد على الدوام حق تلك الشركات بالمساندة لتسهيل عملها، وضروة دعمها من خلال تسهيل الإجراءات لغايات التوسع في الأسواق العالمية.

وعبر طنطش عن اعتزازه بكتلة الصناعي، مبيناً أنها تضم نخبة واسعة من الصناعيين المشهود لهم بالخبرة والكفاءة والمصداقية، وهو ما تحتاجه الغرف الصناعية في المرحلة المقبلة التي تتطلب تظافر الجهود وتوحيدها للنهوض بالصناعة ودعم الصناعيين، مشيراً إلى أن برنامج كتلة الصناعي يتمتع بالمهنية العالية والرؤية الواضحة لرسم ملامح المستقبل للصناعة الأردنية، التي أصابها الخمول والتراجع خلال الفترة الماضية، نتيجة العمل الفردي والإقصائي والتهميش الذي شهده عمل مجلس إدارة الغرفة في الدورة الأخيرة.
شريط الأخبار محامون: "شرط التجريم" وراء إشكالية عدم شمول غرامات بـ"العفو العام" ٪27 زيادة أعداد المشاركين في أردننا جنة أسطول الحرية يستعد للإبحار من تركيا إلى غزة ضبط متسوّل يمتلك سيارتين حديثتين مبادرة بلجيكية لمراجعة منح إسرائيل امتيازات بسوق أوروبا الخارجية الروسية: انهيار الولايات المتحدة لم يعد أمرا مستحيلا وأمامها اختبار "حاسم" في نوفمبر مسيرة شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بعمان طالبت بوقف العدوان على غزة إصابتان برصاص مجهول في إربد بين إرتفاع الحرارة وإنخفاضها .. ماذا يخبئ لنا الطقس ؟! مديرية الأمن العام تدعو إلى تجنب السلوكيات الخاطئة أثناء التنزه منها الدكتوراه.. شهادات جامعية "معتمدة" للبيع جهارا عبر فيسبوك بمصر! رجل المال والاعمال الدكتور فؤاد المحيسن يولم بمناسبة زفاف ابنه في الكالوتي .. شاهد الصور الحكومة: لم نرصد أي محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي صورة نشرتها قناة إيرانية غير رسمية وكتبت تحتها باللغة العبرية: هل علينا ان نرد على هذا الهجوم من "اسرائيل"؟ لا تمتلكه سوى دول قليلة.. تقارير: فشل وصول صاروخ إسرائيلي معدل لهدفه وسقوطه شرق العراق (فيديو+ صور). ل وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية بن غفير يسخر من هجوم أصفهان: "فزاعة" لافروف: روسيا مستعدة للمفاوضات حول أوكرانيا، لكن زيلينسكي نفسه حظر المفاوضات بايدن يحذر الإسرائيليين من مهاجمة حيفا بدل رفح