ضابط بجيش الاحتلال يروي تفاصيل مروعة عن جحيم جنين

ضابط بجيش الاحتلال يروي تفاصيل مروعة عن جحيم جنين
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ روى قائد وحدة المستعربين بجيش الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، أول أمس الأربعاء، في عملية خاصة، تفاصيل وصفها بالمروعة عما تعرضت له الوحدة من هجمات داخل المخيم.

وقال الضابط الملقب "د" حسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، وفق ترجمة وكالة "صفا": إنه "لم يتعرض خلال سنوات خدمته العسكرية لمثل هذه المشاهد حيث فتحت النار من مئات البنادق تجاه القوة كما جرى تفجير عدة عبوات جانبية كادت تقضي على جميع أفراد القوة الخاصة".

ووصف الضابط ما جرى قائلاً:" انفجرت أربع عبوات تجاه القوة وشعرنا بأن الأرض تهتز تحت أقدامنا وتحولنا إلى هدف مركز بسبب الدخان الذي لف المنطقة، تم توجيه مئات البنادق تجاهنا وأمطرونا بعشرات آلاف الطلقات وللمرة الأولى فجروا تجاهنا عبوة جانبية وقد أديت صلاة الشكر بعد عودتنا سالمين من الجحيم".

وأضاف متحدثاً عن لحظات وصول القوة إلى منزل المطلوبين المستهدفين "أعدوا لنا مصيدة الموت فقد فخخوا مدخل البيت وفي اللحظة التي اكتشفوا وجودنا فجروا 4 عبوات تحتوي على عشرات الكيلوغرام من المتفجرات فانفجرت بقوة لا أذكرها بحياتي".

وتابع "حدث بعدها موجة من الشظايا والأرض اهتزت تحت أقدامنا حتى أننا لم نتمكن من التمركز والطلب من المسلحين الخروج ، والدخان شوهد من مسافة بعيدة والقادة الذين رأوا الدخان كانت لديهم خشية من كارثة مثل كارثة وحدة الكوماندوز، وكانت لديهم خشية من تمكن المخربين من قتل جميع أفراد القوة".

وتحدث الضابط عن أنه لم يشاهد هكذا اشتباكات في حياته قائلاً:" لم اتعرض لهكذا مشاهد في حياتي، أخدم في الجيش في الضفة الغربية منذ 30 عاماً وكنت في وحدة يمام ودفدفان ووحدة المستعربين في القدس والآن في وحدة المستعربين في الضفة، لم يسبق أن دخل الجنود إلى حقل عبوات كهذا، وعندما تم تفجير 4 عبوات واحدة تلو الأخرى طلبت من الجنود التمركز داخل المباني وخشيت من وجود إصابات في صفوف القوة وعندما سمعت إطلاق النار كنت متأكداً بأنها نيران المخربين وخلال ثواني وصلتني معلومات بأن القوة الثانية قامت بتصفية المخربين وأن جميع الجنود بخير".

وروى الضابط لحظات انفجار العبوة شديدة الانفجار التي أحدثت سحابة ضخمة من الدخان قائلاً: " تفجير العبوة أحدث ما يشبه الهزة الأرضية، فقد وصلت الشظايا إلى الجنود في الدائرة الثانية والمتواجدين على مسافة 30-40 متر من المبنى، خشيت بأن ينتهي الأمر بقتلى وجرحي، فقد اندلعت النيران في المنزل وتأكدت من سلامة الجنود وهذه كانت لحظات قاسية".

في حين تحدث ضابط آخر في الوحدة ويدعى "ن" وهو الذي قام بتصفية المطلوبين في المبنى ومن بينهم عبد خازم شقيق رعد خازم منفذ عملية "تل أبيب" أن المسلح كان مصراً على القتال إلا أنه باغته بصليات نارية فاستشهد في المكان.

وحول عملية الانسحاب من مخيم جنين تحدث الضابط "د" عن أن "الخطة الأولى كانت تقضي بخروج الجنود مشياً على الأقدام من المخيم بالنظر إلى الأزقة الضيقة وصعوبة دخول المركبات المصفحة إلا أن تعرض القوة لكل هذا الكم من النيران والعبوات حول مهمة الخروج مشياً على الأقدام بالغة الخطورة فجرى استقدام جيبات مصفحة إلى المكان وفي عدة نقلات لتحميل الجنود واضطروا للزحف على بطونهم لعشرات الأمتار في محاولة لتلافي النيران.

واختتم الضابط قائلاً:" شعرنا بأن حياتنا في خطر وما حصل كان أشد فظاعة من أفلام هوليوود ومن فيلم بلاك هوك داون الذي يعتبر لطيفاً أمام ما تعرضنا له في جنين".

 
شريط الأخبار القصة الكاملة لإنهاء حياة رضيعة وإلقاء جثتها بمقبرة في الرصيفة "البوتاس العربية" تستعرض إنجازاتها وخططها المستقبلية في لقاء مع مجلس إدارة شركة الاستثمارات الحكومية شاهد.. سرايا القدس تستهدف جنود الاحتلال بصاروخ "مالوتكا" الموجه "أبقتنا بلا ملابس لـ12 ساعة"... إسرائيل تُفرج عن إسماعيل الغول وصحافيين وادي الأردن: طوارئ متوسطة نظرا للمنخفض الجوي المتوقع الأمن العام يقيم مأدبة إفطار لنزلاء وذويهم - صور المهندس محمد الدرادكة مديرًا لدائرة تكنولوجيا المعلومات في الاتحاد الأردني لشركات التأمين 10 إصابات بحادث تصادم بينهم سياح في البترا - صور الأردن السادس عربيًا في مؤشر الدول الأكثر بؤسًا وفاة شخص دهسا إثر تدهور مركبة في البادية الشمالية حملة مكثفة على المتسولين في إربد إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي صحيفة عبرية: 300 طائرة و50 سفينة نقلت 35 ألف طن من الأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر الأمن العام: احذر هذه المخالفات الخطرة.. سببت حوادث أليمة في رمضان توقيف شاب هدد بطعن والدته في الرصيفة إغلاق ومخالفة ملاحم وإتلاف نحو 18 ألف لتر عصير في العاصمة عمان "بسبب مشاركة عابرات جنسيا".. لاعبات أميركيات يطرقن باب القضاء الزراعة: كميات اللحوم المحلية والمُستوردة بالأسواق كافية فضيحة تهز الدوري البلجيكي وتحيي ذكريات المؤامرة على منتخب الجزائر ولي العهد يصل إلى جدة لأداء مناسك العمرة