الشريط الإعلامي

العقبة للعلوم الطبية تحصل على الاعتماد العام كأول جامعة خاصة .. وقريباً البدء في قبول الطلبة

آخر تحديث: 2022-09-28، 02:15 pm
اخبار البلد - مهند الجوابرة

قررت هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها اليوم الأربعاء الموافق 28/9/2022 في جلستها المنعقدة برئاسة رئيس الهيئة بالوكالة الأستاذ الدكتور زيد أحمد العنبر الموافقة على منح الاعتماد العام لجامعة العقبة للعلوم الطبية .

وبهذا القرار أصبحت جامعة العقبة للعلوم الطبية أول جامعة خاصة في الأردن تحصل على الاعتماد العام من الجهات الرسمية ذات العلاقة وهي بانتظار حصولها على الاعتماد الخاص ، لتتمكن من مباشرة التدريس وقبول الطلبة لهذا العام .

وعلق رئيس جامعة العقبة للعلوم الطبية الأستاذ الدكتور أحمد حياصات على قرار الهيئة بأن الجامعة بذلت جهوداً جبارة في فترة زمنية وجيزة للحصول على الاعتماد وتلبية المطالب والشروط التي وضعتها وزارة التعليم العالي لمنح الاعتمادات .
وأضاف بأن الجامعة تأمل في الحصول على الاعتماد الخاص من الهيئة في أقرب وقت لتتمكن من استقبال الطلبة والبدء في تدريس وتعليم وتدريب طلبة الجامعة في التخصصات الجديدة .

ووجه حياصات شكره وامتنانه لهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي على جهودها التي تبذلها في سبيل توفير المناخ التعليمي الصحيح للطلبة في الجامعات ، ووجه أيضاً شكره للقائمين على الجامعة لما قدموه من دعم وجهود من أجل تلبية متطلبات الحصول على الاعتماد العام ، والتي تمثلت في تجهيز المباني والمختبرات و القاعات التدريسية حسب متطلبات التخصصات المعنية وعلى مستوى عالٍ من الجودة ، بالإضافة إلى بناء مستشفى تعليمي كامل للطلبة ، واستقدام كوادر تعليمية بمهارات وخبرات عالية وذات كفاءة أكاديمية لتقديم المعرفة والتعليم الطبي .