الصبيحي: انخفاض نسبة المتقاعدين في الأردن 3 بالمئة

الصبيحي: انخفاض نسبة المتقاعدين في الأردن 3 بالمئة
أخبار البلد -   أخبار البلد - بلغ عدد متقاعدي الضمان الجُدد خلال عام 2021 وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة الضمان (17225) متقاعداً من ضمنهم (6278) متقاعداً من القطاع العام وبما نسبته (36.5%).

أمّا عدد المتقاعدين غير الأردنيين منهم فبلغ (618) متقاعداً وبنسبة (3.6%).

أما الإناث المتقاعدات منهم فبلغ عددهن (4220) متقاعدة وبنسبة (24.5%).

وبالمقارنة مع متقاعدي عام 2020 نجد أن العدد مقارب بنسبة كبيرة لمتقاعدي عام 2021، فقد بلغ عدد المتقاعدين الجدد خلال عام 2020 (17275) متقاعداً لينخفض عدد المتقاعدين الجدد لعام 2021 إلى (17225) متقاعداً أي بانخفاض مقداره (50) متقاعداً فقط وبنسبة انخفاض بلغت (0.3%).
   
(سلسلة معلومات تأمينية توعوية بقانون الضمان نُقدّمها بصورة مُبسّطة ويبقى القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه هو الأصل - يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والمعرفة مع الإشارة للمصدر).

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية 
الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة