الشريط الإعلامي

اعتصام حاشد للمتقاعدين أمام مبنى الفوسفات .. ومطالبات برحيل الذنيبات

آخر تحديث: 2022-09-26، 11:21 am
اخبار البلد - مهند الجوابرة
 

نفذ المئات من متقاعدي الفوسفات اليوم الإثنين الموافق 26/9/2022 اعتصاماً جماهيرياً حاشداً أمام مبنى الشركة الكائن في منطقة العبدلي تحت اسم "يوم الزحف" .

وقال المتقاعدون بأن اعتصامهم اليوم بهذه الأعداد الجماهيرية أمام مبنى الشركة هي رد صارم وجازم لكل من يحاول تقزيم الاعتصام واختصار الأزمة في "40" شخصاً فقط ، لافتين إلى أن جميع المتقاعدين قد حاصرتهم المنغصات والأزمات جراء العبث في التأمين الصحي ، ولم يعد بإمكانهم السكوت على تلك المنغصات التي تهدد حياتهم .

وأضافوا لأخبار البلد بأنهم مستمرون في الدفاع والذود عن حقوقهم في التأمين الصحي واسترداده كما كان بموجب الاتفاقية الموقعة عام 2000 ، وأن كل الأحاديث والأقاويل التي تحاول قلب الحقيقة وتصويرها لقراء المشهد بأن المتقاعدين يرغبون في بيع التأمين للشركة غير صحيحة وإنما هدفها النيل من الاعتصام والتهرب من المطالب الحقيقية والمعلنة في الاعتصام .

ووجه المتقاعدون رسالة نارية إلى وسائل الإعلام والكتاب والصحفيين بضرورة نقل الحقيقية كما هي دون إضافة "مساحيق التجميل" عليها مع الإلتزام بأخلاق وشرف المهنة الصحفية التي تستوجب التحقيق والتحقق من المعلومات قبل نشرها والاستماع لأطراف الخلاف في أي قضية كانت لتجنب الانحياز إلى طرف على حساب آخر ، قائلين وبالفم المليان لكل من يحاول النيل منهم وتشويه صورة اعتصامهم : قل خيراً أو اصمت .

وهتف المتقاعدون أمام مبنى الشركة برحيل رئيس مجلس إدارتها محمد الذنيبات ، كونه المتهم الأول في تأزيم الأوضاع وتعقيد الأمور في مسألة وقضية التأمين الصحي بحسب المتقاعدين .