الشريط الإعلامي

طلبات تبتدع خيار شكر سائقيها "بالدنانير" .. تفاصيل !!

آخر تحديث: 2022-09-25، 03:17 pm
اخبار البلد - خاص
 

خيار متاح في تطبيق طلبات يلفت الإنتباه ويثير الفضول ويدعو للتأمل في كل مرة يقرر مستخدمو التطبيق الولوج إليه بُغية إرسال طلب عبر التطبيق والحصول على أي منتج يقدم خدماته ويعرضها في طلبات ، إذ ترى بعد أن تتم عملية الطلب بسلام ووئام أن التطبيق يتيح لك عدة خيارات متعلقة بـ"شكر السائق" من خلال إكرامية حددتها الشركة مسبقاً بخيارات ثلاث جاءت على النحو التالي :- دينار واحد ودينار ونصف وديناران كحد أقصى للإكرامية .

الغريب في الأمر أن الإكرامية تُقدم في العادة من الزبائن بغير طلب حتى لو بأسلوب مختلف كونها ستندرج تلقائياً تحت مسمى "التسول" ، لأن الإكرامية وفي جميع دول العالم ليست أمراً يُطلب ، بل هي مبلغ يُقدمه الزبون في أي مكان لمقدم الخدمة دون طلب أو تلميح .

لكن وعلى ما يبدو بأن شركة طلبات قد علمت مسبقاً بأن الرواتب التي تصرفها لسائقيها لا تكفي لمصاريف عشر أيام من الشهر في ظل ارتفاع الأسعار بشكل عام في المملكة ، ولا ترغب أيضاً بزيادة رواتبهم ومنحهم فرصة الحصول على المال بشرف وكرامة وعزة نفس بعيداً عن إضافة خانات لا يفهمها المستخدم للتطبيق إلا أنها أسلوب "تسول" بنمط حديث ولغة منمقة .

وكان الأجدر بإدارة الشركة أن تبتدع فكرة تقييم السائق كما ابتدعت فكرة التطبيق ، بحيث يمكن للمستخدم أن يقيم أداء السائق وسرعة إيصاله للطلب وطريقة تعامله مع المستخدم ، وحينها يتسنى للشركة "إن رغبت طبعا" في شكر سائقيها ومنحهم الهدايا وعبارات الشكر "بالدنانير" .. والله من وراء القصد