الشريط الإعلامي

السوشيال ميديا تضج بتسجيلات منسوبة للباشا الحواتمة .. من المسؤول؟

آخر تحديث: 2022-09-24، 12:47 pm
أخبار البلد ــ خاص ــ تضج منصات التواصل الاجتماعي بتسجيلات لمحادثة صوتية يزعم ناشروها بأنها منسوبة لمدير الأمن العام السابق الباشا حسين الحواتمة مع سيدة مجهولة يطالبها بحذف أحد منشوراتها على منصة فيسبوك.

وبعد طلب الحواتمة من السيدة حذف المنشور بدأت التسجيلات غير الأكيدة، بالكشف عن وعود وواسطات قام بها مدير الأمن العام السابق للسيدة، حيث وعدها بتخصيص مكافأة مالية، وتوسط لها لدى الديوان الملكي العامر، لمنحها منزلًا لتعيش فيه.

ثم ذهبت التسجيلات المتناقلة في الفضاء الإلكتروني الأردني كالنار بالهشيم، بالكشف عن علاقات "متشلبكة" بين سيدات والحواتمة، وتهديدات من الأخير لهن لمنع نشر أمور تمس عائلته وأخوانه، واشتباكات بين الأصوات في التسجيلات حول مواضيع  تتعلق "بفانزاته" وصفحات المعجبين عبر فيسبوك.

ولغاية الوقت لم يخرج الحواتمة ليؤكد أو ينفي صحة هذه التسجيلات من عدمها، في الوقت ذاته يتساءل فيه مراقبون حول أسباب إثارة هذه "البلبة" للباشا بعد استقالته من منصبه؟، ولماذا لم تخرج هذه التسجيلات عندما كان على رأس منصبة؟، ويتصدر سؤال من المسؤول عقل المتابع للحدث الذي بات على مقدمه اهتمامات الشارع؟

وتحمل الحادثة اوجهًا متعددة وتبقى التكهنات والتحليلات تتصدر الأفق بين مؤكدًا لصجة التسجيلات وبين مكذب لها، خاصة وأن الباشا الحواتمة كان طوال فترة خدمته مديرًا للأمن العام عرف عنه الانضباط الشديد.

جديرٌ بالذكر أن الإرادة الملكية السامية صدرت بتعيين اللواء عبيدالله المعايطة، مديرا للأمن العام، اعتبارا من تاريخ 11- 9 - 2022. كما صدرت الارادة الملكية السامية بقبول استقالة الفريق الركن حسين الحواتمة من منصبه مديرا للأمن العام، اعتبارا من تاريخ 11- 9 -2022 .