نشر شروط ومتطلبات الترشح لانتخابات الغرف الصناعية

نشر شروط ومتطلبات الترشح لانتخابات الغرف الصناعية
أخبار البلد -  
اخبار البلد - مهند الجوابرة
 

نشرت الهيئة المستقلة عبر موقعها الإلكتروني الخاص الشروط الواجب توفرها في الراغبين للترشح لانتخابات الغرف الصناعية والوثائق المطلوبة من كل طالب وراغب في الترشح ، حيث يرفض طلب الترشح لانتخابات الغرف الصناعية في حال مخالفته لأحكام القانون والنظام وهذه التعليمات .

ويشترط فيمن يرغب بالترشح لعضوية مجلس إدارة الغرف الصناعية أو لتمثيل القطاعات الصناعية ما يلي :-

أ -  أن يكون أردني الجنسية متمتعاً بالأهلية المدنية الكاملة .

ب -  أن لا يكون محكوماً عليه بجناية أو جنحة مخلة بالشرف والأخلاق أو محكوماً عليه بالإفلاس ما لم يكن رد إليه اعتباره .
ج -  أن يكون مسدداً للرسوم والإشتراكات المترتبة عليه لغرفة الصناعة التي ينتسب إليها .

د -  أن يكون رئيساً لمجلس إدارة مؤسسة صناعية عضواً في الهيئة العامة للغرفة أو رئيساً لهيئة مديري تلك المؤسسة أو أحد مالكيها أو عضواً في مجلس إدارتها أو هيئة مديريها .


ويقدم طلب الترشح من طالب الترشح وبحضوره شخصياً لدى مكتب الغرفة الصناعية مرفقاً ما يلي :-

أ – طلب الترشح معبأ منه على النموذج المعتمد من الهيئة ، متضمناً البيانات التالية :-

1 - اسم المرشح وعنوانه مفصلاً .

2 - اسم ورقم عضوية المؤسسة التي يترشح عنها .

3 - إقرار خطي موقع من المرشح أنه غير محكوم عليه بالإفلاس ولم يستعد اعتباره قانوناً .

ب :- يرفق بطلب الترشح الوثائق الثبوتية التالية :-

1 - شهادة عدم محكومية لم يمض على إصدارها أكثر من ثلاثين يوماً من تاريخ تقديم طلب الترشح تثبت أن طالب الترشح غير محكوم بجناية أو جنحة مخلة بالشرف والأخلاق .

2 - صورة عن البطاقة الشخصية الصادرة عن دائرة الأحوال المدنية والجوازات .

3 - إيصال مالي يثبت بأن طالب الترشح قد دفع لصندوق الغرفة الصناعية المختصة مبلغاً مالياً قدره خمسمائة دينار لغايات الترشح غير قابل للاسترداد يقيد إيراداً لصندوق الغرفة الصناعية .

4 - صورتان شخصيتان حديثتان لطالب الترشح على أن تكونا أصليتين وملونتين ومعبرتين عن ملامح الشخص وكاملتين للوجه والكتفين ، وتكون خلفيتهما بيضاء اللون ، بعرض 30 إلى 40 ملم وطول 40 إلى 50 ملم ونسخة إلكترونية منهما .

5 - شهادة تسجيل المؤسسة الصناعية تبين أسماء مالكيها أو الشركاء فيها أو مجلس إداراتها أو أسماء هيئة المديرين فيها أو أسماء المفوضين عنها .


شريط الأخبار أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة