احتجاج من الدغمي للخصاونة حول جواب النجار للنائب الشلول

احتجاج من الدغمي للخصاونة حول جواب النجار للنائب الشلول
أخبار البلد -  
أأخبار البلد - رصد برلماني - وجه رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، كتابا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، للاحتجاج على ما وقع بين النائب خالد الشلول ووزير المياه قبل نحو أسبوع.

وقال الدغمي اليوم الأربعاء، "وعدت النائب الشلول أن أكون أمام مسؤولياتي.. وقد وجهت كتابا إلى رئيس الوزراء أحتج فيه على ما جرى ولاتخاذ الإجراءات اللازمة.. والباقي عند دولة الرئيس والحكومة”.

وكان النائب محمد بني ياسين، قد أعرب عن موقف كتلة العهد في مستهل جلسة اليوم الأربعاء، بشأن موضوع النائب خالد الشلول ووزير المياه.

وقال -موجها حديثه لرئيس مجلس النواب-، "ننتظر منك ومن رئيس الحكومة اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق من أخطأ وأساء استغلال المنصب والوظيفة، ما اعتبرته الكتلة إساءة للمجلس الكريم”.

وأضاف "نرفض بشدة ما جاء على لسان الوزير وشخصنة الأمور بدلا من تحمل مسؤولياته وتقديم الدعم والاحترام لمن يطلب بحث أمور عامة تخص المواطنين.. ولا نقبل إلّا بالاحترام المتبادل وتطبيق مبدأ التشاركية بين السلطتين وانتهاج سياسة الباب المفتوح”.

وطالب -باسم الكتلة- باعتذار الوزير رسميا للشعب الأردني وللنائب الشلول والمجلس الكريم، "آملين أن لا نضطر إلى اتخاذ إجراءات لازمة وفقا لمواد الدستور والنظام الداخلي”، وذلك في إشارة إلى تقديم مذكرة بطرح الثقة بالوزير.

وتابع "تعتبر الكتلة وجود الوزير غير مرغوب فيه تحت القبة إلى حين انتهاء هذا الأمر”.

وكان النائب خالد الشلول قد عرض مشادة كلامية أمام المجلس، وقعت بينه وبين وزير المياه والري.

ودعا الشلول أعضاء مجلس النواب إلى توقيع مذكرة طرح ثقة بوزير المياه، معتبرا أن الأخير تصرف بأسلوب "غير حضاري" مع نائب الأمة.

وتتلخص فحوى المشادة بين الطرفين، بطلب النائب الشلول موعدا من وزير المياه، الذي رفض ذلك بسبب شكوى تقدم بها النائب ضد شقيقة الوزير.

وكان النائب قد تقدم بشكوى للمدعي العام ضد شقيقة وزير المياه، والتي قامت "بشتم الشعب الأردني"، وفقا لقول النائب، وذلك في إشارة إلى واقعة "المكالمة الهاتفية عبر إحدى الإذاعات الأردنية لسيدة قامت بشتم الأردنيين".
 
شريط الأخبار شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة