الملكة رانيا تكشف "وصية" إليزابيث الثانية لها قبل وفاتها.. تفاصيل

الملكة رانيا تكشف وصية إليزابيث الثانية لها قبل وفاتها.. تفاصيل
أخبار البلد -  
أخبار البلد - تحدثت الملكة رانيا العبد الله، في مقابلة لـCNN، الإثنين 19 سبتمبر/أيلول 2022، عن رحيل الملكة إليزابيث وما شعرت به مع زيارتها للمملكة المتحدة. 

حيث أشارت الملكة رانيا إلى أنها تلقت نصيحة من الملكة إليزابيث في السابق، مؤكدةً أن الأخيرة "كانت ملكة إنجلترا لكنها أيضاً ملكة العالم رمزياً".

نصيحة الملكة إليزابيث للملكة رانيا

كما قالت الملكة رانيا في حديثها: "في المرة الأولى التي التقيت فيها الملكة، أعتقد أنني كنت قد أمضيت بضعة أشهر فقط في دوري (كملكة)، وكانت حساسة جداً لحقيقة أنني كنت جديدة، وأمكنها معرفة أنني لم أكن واثقة جداً بنفسي، وقد طلبت منها النصيحة، وقد أخبرتني كم هو مهم أن تكون موجوداً دائماً، وأن يكون لديك هذا الإحساس بالواجب والانضباط، والانتباه إلى التفاصيل الصغيرة. وكنت دائماً آخذ نصيحتها على محمل الجد".

كما أضافت: "بالنسبة لي، لقد كانت مجسدة للخدمة العامة، إنها امرأة تعهدت ببذل حياتها لخدمة الشعب، ولم تفشل قط في الوفاء بهذا الوعد لمدة 70 عاماً. أعتقد اليوم، لقد كانت ملكة إنجلترا لكنها أيضاً ملكة العالم رمزياً. إنها تعني شيئاً لنا جميعاً، وأياً ما كنت فستشعر بإحساس ألفة وقرب منها".

وصول جثمان إليزابيث إلى مثواه الأخير 

يأتي ذلك في الوقت الذي وصل فيه جثمان الملكة إليزابيث الثانية، مساء الإثنين 19 سبتمبر/أيلول 2022، إلى كنيسة القديس جورج، في قلعة وندسور، حيث مرقدها الأخير بجانب زوجها الراحل الملك فيليب.

حيث وصل نعش الملكة إلى قلعة وندسور في جنازة رسمية شُيعت من العاصمة لندن حضرها أكثر من 2000 شخص، بينهم زعماء ورؤساء عدد من الدول. واحتشد آلاف الأشخاص في شوارع لندن، لإلقاء نظرة الوداع على نعش الملكة، وسط إجراءات أمنية غير مسبوقة، فضلاً عن متابعة الملايين حول العالم مسيرة النعش الملكي.

في حين تبع الموكب الجنائزي سيراً على الأقدام أولاد الملكة، الملك تشارلز والأميرة آن، والأمير أندرو، والأمير إدوارد، وأحفادها، الأمير ويليام، والأمير هاري، وبيتر فيليبس، وابن أختها ديفيد أرمسترونغ جونز.
 
شريط الأخبار فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة المعايطة: 19 لجنة رئيسية للانتخابات النيابية موقف محرج لوزير بريطاني: هل رواندا والكونغو دولتان مختلفتان؟ (فيديو) الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد السفير الأردني الخالدي يقدم أوراق اعتماده سفيرا معتمدا غير مقيم إلى رئيسة هندوراس 332 ألف متقاعد ضمان والنسبة الأقل لمتقاعدي الوفاة الإصابية.! سيدة باكستانية تلد 6 توائم خلال ساعة واحدة استقالة متحدثة باسم الخارجية الأمريكية بسبب الحرب على غزة تطورات اليوم ال203 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة أسعار الذهب اليوم عالميا انطلاق منافسات ألتراماراثون البحر الميت الاحتلال يقتحم مدينة نابلس مقتل إسرائيلي بقصف جنوبي لبنان 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن