تصريح جريء وشجاع من فيصل الفايز .. والشارع يدعو المسؤولين للاقتداء فيه (تفاصيل)

تصريح جريء وشجاع من فيصل الفايز .. والشارع يدعو المسؤولين للاقتداء فيه (تفاصيل)
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ خاص ــ اعتبر مراقبون  أن مطالبة رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بالوقوف على أسباب انهيار عمارة جبل اللوبيدة ومحاسبة الجهات المتسببة بالحادث، أنه تصريح يعكس كينونة المسؤول الأردني الحقيقي الذي لا يحابي ويطلب بإنفاذ القانون على الجيمع سواء بصرف النظر عن مستواياتهم.

ويتزامن تصريح الفايز مع تجديد الثقة الملكية بإعادة تعيينه رئيسا لمجلس الأعيان دورة أخرى. وتناقل الشارع تصريح الفايز متباهيًا وداعيًا كل مسؤول أردني أن يحتذي حذو الرجل الذي يطالب أن تحاسب الجهات المتسببة بحادثة اللويبدة دون محاولة تحيد أي جهة عن المساءلة القانونية.

ودعا الفايز في تصريحاته أمانة عمان والجهات المعنية في كافة المحافظات إلى تشكيل لجان مختصة من القطاعين العام والخاص للوقوف على مدى مأمونية الأبنية القديمة ومعالجة أي اختلالات بها.

وتاليًا التصريح الصحفي لرئيس مجلس الأعيان: 

طالب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بالوقوف على أسباب انهيار عمارة جبل اللوبيدة ومحاسبة الجهات المتسببة بالحادث.

ودعا الفايز في بيان اليوم الأحد أمانة عمان والجهات المعنية في كافة المحافظات إلى تشكيل لجان مختصة من القطاعين العام والخاص للوقوف على مدى مأمونية الأبنية القديمة ومعالجة أي اختلالات بها.

كما دعا إلى التشدد في منح رخص البناء، ووقف التجاوزات، وعدم منح رخص بناء الا بوجود مكتب إشراف هندسي يكون المسؤول عن عملية البناء ووفق المواصفات والشروط اللازمة، التي تضمن امان التنفيذ وتراعي التغيرات الطبيعية والمناخية .

وقال، إن الذين قضوا في حادثة العمارة هم شهداء وطن، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم اسرهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وان يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

من جانب اخر عبر رئيس مجلس الاعيان عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر الدفاع المدني والامن العام وقوات الدرك على مدار عدة أيام واصلوا خلالها الليل بالنهار خلال الاحداث التي رافقت انهيار عمارة اللويبدة وقضى بسببها عدد من المواطنين وأصيب آخرون .

وأضاف الفايز خلال زيارته اليوم الأحد لمديرية الامن العام ولقائه مديرها اللواء عبيدالله المعايطة، أن أجهزتنا الأمنية بمختلف تشكيلاتها وقواتنا المسلحة تثبت دوما بأنها على قدر المسؤولية الوطنية وهي على الدوام درع الوطن وسياجه المنيع.

واطلع الفايز خلال زيارته على التفاصيل المتعلقة بحادثة الانهيار والجهود الكبيرة التي بذلها الامن العام والدفاع المدني للتقليل قدر الإمكان من الخسائر البشرية جراء الحادثة.
 
شريط الأخبار الأردن يتصدر في جراحات السمنة.. الدكتور خريس الاسم الابرز.. ومؤتمر دولي في عمان لبحث آفة العصر شركة "أموات انفست" .. "محدش يخاف! مفيش حاجة"* عمان.. ضبط "لص" بكمين نصبه مصلون في مسجد بينما كان يحاول سرقة محتويات الملابس المعلقة في المتوضأ إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة "اسمنت الشمالية" تصادق على بياناتها المالية وتقرر توزيع أرباح بنسبة 6.5% على مساهميها أسعار الذهب في السوق المحلية الخميس 114 دعوى سُجلت لدى وحدة سلطة الأجور في وزارة العمل في الربع الأول من 2024 الهيئة العامة للبنك الإستثماري تعقد اجتماعها السنوي العادي أجواء لاهبة.. ارتفاع إضافي على درجات الحرارة اليوم اليوم الثاني بعد المئتين.. عدوان متواصل على غزة والمقاومة تنفذ عمليات نوعية قراءة مهمة في حرمان الشباب من الشمول الكلي بتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة.! تبرئة بلجيكي يقود سيارته "ثملاً" أقنع محاميه القاضي بأن جسده ينتج "كحولا" أطعمة إفطار تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم الحرارة أعلى من معدلاتها ب 12 درجة اليوم وفيات الأردن اليوم الخميس 25/4/2024 شهيد في رام الله واقتحامات جديدة في الضفة الغربية «مذكرات اعتقال دولية» تنتظر نتنياهو وقادة جيشه.. وتأهب للإحتلال القسام: كمين يوقع قوات صهيونية باستخدام صواريخ طائرات f-16 وفيات واصابات بحادث تدهور في وادي موسى هل هناك اعتداء على أراضٍ وأملاك وقفية؟... الخلايلة يتحدث