مجلس الأعيان يطالب بمحاسبة الجهات المتسببة بانهيار عمارة اللويبدة

مجلس الأعيان يطالب بمحاسبة الجهات المتسببة بانهيار عمارة اللويبدة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ طالب رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز بالوقوف على أسباب انهيار عمارة جبل اللوبيدة ومحاسبة الجهات المتسببة بالحادث.

ودعا الفايز في بيان اليوم الأحد أمانة عمان والجهات المعنية في كافة المحافظات إلى تشكيل لجان مختصة من القطاعين العام والخاص للوقوف على مدى مأمونية الأبنية القديمة ومعالجة أي اختلالات بها.

كما دعا إلى التشدد في منح رخص البناء، ووقف التجاوزات، وعدم منح رخص بناء الا بوجود مكتب إشراف هندسي يكون المسؤول عن عملية البناء ووفق المواصفات والشروط اللازمة، التي تضمن امان التنفيذ وتراعي التغيرات الطبيعية والمناخية .

وقال، إن الذين قضوا في حادثة العمارة هم شهداء وطن، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويلهم اسرهم وذويهم ومحبيهم الصبر والسلوان، وان يمن بالشفاء العاجل على المصابين.

من جانب اخر عبر رئيس مجلس الاعيان عن تقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر الدفاع المدني والامن العام وقوات الدرك على مدار عدة أيام واصلوا خلالها الليل بالنهار خلال الاحداث التي رافقت انهيار عمارة اللويبدة وقضى بسببها عدد من المواطنين وأصيب آخرون .

وأضاف الفايز خلال زيارته اليوم الأحد لمديرية الامن العام ولقائه مديرها اللواء عبيدالله المعايطة، أن أجهزتنا الأمنية بمختلف تشكيلاتها وقواتنا المسلحة تثبت دوما بأنها على قدر المسؤولية الوطنية وهي على الدوام درع الوطن وسياجه المنيع.

واطلع الفايز خلال زيارته على التفاصيل المتعلقة بحادثة الانهيار والجهود الكبيرة التي بذلها الامن العام والدفاع المدني للتقليل قدر الإمكان من الخسائر البشرية جراء الحادثة.

 
شريط الأخبار توصيات بارتداء ملابس دافئة... حالة الطقس ليوم الجمعة نتنياهو يخشى إصدار مذكرات اعتقال بحقه ويطلب المساعدة من بريطانيا وألمانيا سطو مسلح على "بنك فلسطين" في رام الله الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير كاميرات تتبع إلكتروني لرصد المخالفات الصفدي يوجه رسالة حادة لنظيره الإيراني حول الإساءات لمواقف الأردن طرد 4 إسرائيليين من فندق في تنزانيا بسبب كلمة "فلسطين حرة" (صور) وزير المالية من واشنطن يتحدث عن قدرة الحكومة الاقتصادية 15 مليون قدم مكعب إنتاج بئر 59 في حقل الريشة الغازي مندوب الاحتلال بالأمم المتحدة يهاجم مجلس الأمن عشية التصويت على عضوية فلسطين: هذا مجلس إرهاب الشمع الأحمر لمحال قصابة تلاعبت بالأختام والذبح 11 مركزا مسجلا على منصة الكفالات الإلزامية تكفل أكثر من 12 ألف سيارة وزير الخارجية أمام مجلس الأمن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن موقوفين إداريا رغم تحذيرات دولية.. الجيش الإسرائيلي: نحن ذاهبون إلى رفح مهيدات يلتقي ائتلاف مربي الأبقار 18مليون دينار التوزيعات النقدية لشركة توليد الكهرباء المركزية مخططات مقيتة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني.. بيان أردني شديد اللهجة ضد الانتهاكات الاسرائيلية في الأقصى وزير الأوقاف محمد الخلايلة: إلى ما يُدعى بوزير الأمن القومي الإسرائيلي "تطوير المناهج" يوضح حول إعداد كتب الصف الحادي عشر الدراسية