10 آلاف منشأة سياحية استفادت من أردننا جنة

10 آلاف منشأة سياحية استفادت من أردننا جنة
أخبار البلد -  
أخبار البلد ــ قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج أردننا جنة يزن الخضير، إن عدد المنشآت السياحية ومزودي الخدمة بالقطاع السياحي، التي استفادت من برنامج أردننا جنة منذ انطلاقه من بداية العام وحتى منتصف أيلول الحالي وصل الى 10298 منشأة ومزودا للخدمة.

وبين الخضير أن أعداد المنشآت ومزودي الخدمة المستفيدين من البرنامج بمحافظات المملكة كافة توزعت كالتالي: المطاعم السياحية 74 مطعما، المخيمات والفنادق 58، اضافة الى 16 شركة للنقل السياحي، شاركت حافلاتها بتسيير 5 آلاف رحلة، الى جانب مرافقة الأدلاء السياحيين وبشكل دوري وموزع، وكذلك مشاركة 166 مكتباً سياحياً بالبرنامج.

واشار الخضير، الى أنه استفاد من البرنامج ، بيوت الضيافة والمطابخ الانتاجية التي تقدم المأكولات الشعبية، واصحاب المشروعات الصغيرة من ابناء المجتمع المحلي التي تقوم على بيع المنتجات الزارعية والحرف التقليدية، الى جانب الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي كالاستراحات على الطرق، مؤكداً أن أحد أهداف البرنامج هو التركيز على تمكين المجتمعات المحلية المجاورة للمناطق السياحية والأثرية.

وبشأن أعداد المشاركين بالبرنامج، لفت الخضير الى أن عدد المشاركين في برنامج "أردننا جنة”، وصل حتى الآن الى نحو 175 ألف مشارك، حيث بلغ عدد المشاركين من المواطنين في رحلات المبيت نحو 81 ألفا، وفي رحلات اليوم الواحد نحو 94 ألفا.

وأوضح الخضير، أنه من بداية انطلاق البرنامج جرى تشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والهيئة وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر لمعالجة التحديات التي يواجهها البرنامج، ومتابعة شكاوى المشاركين والعمل على حلها مباشرة، مؤكداً أن المتابعة الحثيثة للشكاوى المقدمة أسهم بانخفاض أعدادها.

وأشار إلى أنه ضمن برنامج أردننا جنة، أقامت وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، العديد من الفعاليات والعروض الموسيقية والفلكلورية والبازارات، في غالبية المواقع السياحية والأثرية بمختلف محافظات المملكة، والتي انطلقت من 14 تموز وتستمر حتى 30 أيلول الحالي.

وبين الخضير أن إقامة الفعاليات، جاء لتنشيط السياحة بالمحافظات، وتعريف المواطنين بالمواقع السياحية والأثرية، وتمكين المجتمعات المحلية من خلال إقامة البازارات من قبل الجمعيات الخيرية بالمحافظة، لافتا الى أنه جرى تسيير رحلات للمواطنين لحضور هذه الفعاليات والتجول في المواقع السياحية والأثرية.

وأضاف أن الهدف من البرنامج المدعومة كلف رحلاته من الوزارة والهيئة بنسبة تتجاوز 50 بالمئة، هو تنشيط حركة السياحة الداخلية من خلال توفير رحلات للعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تمتاز بها المملكة، بأسعار تناسب جميع المواطنين.

ويؤمن برنامج "أردننا جنة” الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، إضافة إلى توفير وجبات الطعام.

ويوفر البرنامج المصمم للمواطن، رحلات "اليوم الواحد” لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في البترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.

ويستطيع المواطن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo” على الهواتف الذكية.

 
شريط الأخبار رياح نشطة ظهرًا مع بقاء درجات الحرارة دافئة... حالة الطقس ليوم الخميس قائد أركان الاحتلال “يطالب” بضم الجميع للجيش فيديو أهالي غزة على شاطئ البحر “يستفز” بن غفير.. دعا لحل مجلس حرب الاحتلال! طلبة “كولومبيا الأمريكية” يعتصمون تنديداً بجرائم الاحتلال..نصبوا 60 خيمة بالحرم الجامعي (فيديو) توقعات بوصول سعر غرام الذهب في الأردن إلى 55 دينارًا حملة لإنارة المقابر في إربد لهذا السبب العثور على شاب مشنوقًا أمام منزلة في لواء الأغوار الشمالية وزير إسرائيلي: لم أعد أعتمد على الجيش بعد 7 أكتوبر أغرب من الخيال.. برازيلية تصطحب جثة عمها إلى البنك ليوقع لها على قرض! (فيديو) قذيفة إسرائيلية واحدة تقضي على 5 آلاف من أجنة أطفال الأنابيب في غزة المواصفات تتحقق من 3750 منتجاً في 1250 منشأة خلال رمضان والعيد نشاط ملحوظ لطائرات سلاح الجو الملكي خلال هذه الفترة التنمية الاجتماعية: واحد من كل أربعة متسولين يعاد ضبطه في الأردن الضمان: الإعلان عن الزيادة السنوية على الرواتب التقاعدية الشهر المقبل الملك والعاهل البحريني يؤكدان ضرورة إدامة التنسيق العربي أزمة معتقلي الرأي تتفاعل.. منظمة العفو الدولية والأحزاب اليسارية تصدر بيانات للإفراج عنهم والأهالي"ذنب أولادنا أنهم ناصروا غزة" الفلاحات بعد قرار حل حزب الشراكة والانقاذ: سنقوم بتأسيس حزب جديد.. وبدأنا بجمع تواقيع لتأسيسه مطاعم زهور الشفا يحول تلاع العلي إلى "باربيكيو" ومخاوف من سقوط "الشقف والكباب" 18 إصابة من بينها حالات حرجة نتيجة هجوم مسيّرات لحزب الله على مقر قيادة إسرائيلي رئيس الوزراء يحذر: لن نسمح بهذا