الشريط الإعلامي

الفراية: تعاملنا مع حادثة اللويبدة بإحترافية ودون فزعة .. والبعض هدفه تعكير الجو العام

آخر تحديث: 2022-09-16، 07:40 pm
أخبار البلد-
فند وزير الداخلية مازن الفراية ما ورد في إحدى المقالات والتي تنتقد تقصير الحكومة في عدة ملفات منها حادثة انفجار صهريج العقبة وآخرها انهيار عمارة اللويبدة التي راح ضحيتها 13 وفاة .

ورد الفراية بالتسلسل على ما ورد حيث قال إن حادث العقبه تم التحقيق فيه وتحديد أوجه التقصير وجرت محاسبة ادارية واحيل التقرير للقضاء للمحاسبه القضائية .

وتابع ، أما فيما يتعلق بحادثة اللويبدة فإن رئيس الوزراء بشر الخصاونة يرافقه وزير الداخلية وأمين عمان ومحافظ العاصمة، ظهروا من شرفة مرتفعة يراقبون عمليات الانقاذ، دون اتخاذ قرار حاسم، وتحديد لجهة المسؤولية، والوصول كان قبل اقل من ساعة

وعلل سبب تواجدهم في شرفة مرتفعة، بأنه مكان بجانب الحادث لا يعيق عمل رجال الانقاذ وهو عامل معنوي وانساني واخلاقي لدعم الكوادر العاملة واظهار الاهتمام لذوي المفقودين .

وفيما يتعلق بتحديد المسؤول قال ، لا اعتقد إنه كان مطلوبا من دولة الرئيس ان يحدد المسؤول حال وصوله موقع الحادث ، هنالك نيابة عامة تحقق وشكلت لجنة فنية للوقوف على الاسباب .

وأكد أن التعامل مع الحادث كان باحترافية ودون فزعة ، لافتا انه يتم الآن رعاية العائلات المتضررة ومواساتهم وتأمين احتياجاتهم .

وتابع قائلاً ، للأسف بدلاً من تفرغ الإنسان لعمله يتم دائماً اشغاله بكتابات لا تستند إلى حقائق و تسمم الجو العام .