الشريط الإعلامي

الساكت يقود كتلة تطرح نهجا متقدما للنهوض بالصناعة وبغرفة صناعة عمان

آخر تحديث: 2022-09-15، 09:30 am
اخبار البلد-
 

ضمن رؤية متقدمة ونهج جديد، يشكل المهندس موسى الساكت كتلة تمثل مختلف القطاعات الصناعية لخوض انتخابات غرفة صناعة عمان وغرفة صناعة الأردن، وهي نخبة نوعية من الصناعيين اصحاب خبرة ويمثلوا المناطق الصناعية المختلفة.

وأكد الساكت أن الكتلة وضعت برنامجاً مهنياً متقدماً برؤية حديثة تواكب متطلبات التطور وتعالج التحديات التي يواجهها القطاع الصناعي، كما أن الكتلة لديها تصورات خاصة لتوسيع قاعدة الهيئة العامة من خلال إعادة النظر في قانون الغرفة والشروط التي يتضمنها لتقديم خدمات متنوعة للأعضاء تشمل جميع الصناعيين على اختلاف قطاعاتهم وفئاتهم.

وبين الساكت أن الكتلة لديها خطة لتفعيل التشاركية الحقيقية مع مجلس الأمة، والحكومة وغرف التجارة، والنقابات، وجمعيات أصحاب العمل، وبما يخدم رؤية التحديث الاقتصادي والمصلحة الوطنية والصناعة الأردنية.

كما أن الكتلة لديها خطة لمساندة الجمعيات الصناعية الحالية، سواء كانت مناطقية أم قطاعية، للمساهمة في القيام بواجباتها لخدمة أعضاءها، وهو ما سيعزز دور تلك الجمعيات وقدرتها على تقديم الخدمات للأعضاء.

وأكد الساكت أن الهيئة العامة سيكون لها كلمة الفصل في رسم ملامح النمو والتطور للصناعة الأردنية من خلال مجالس الإدارة التي تنتخبها الهيئة العامة، وهذا يتطلب برامج مهنية وعملية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وبما يحقق مصالح جميع الصناعيين.

وشدد الساكت على أن كتلته ملتزمة بالعمل كفريق واحد إذا كتب لأعضائها النجاح، وتلتزم بعدم محاباة أية جهة على حساب الصناعة الوطنية وحقوق الصناعيين، وأن الهيئة العامة ستكون المرجعية الأولى، وسيكون رأي الهيئة العامة هو الفيصل في تعزيز مسيرة النجاح للصناعة الأردنية بكافة قطاعاتها الحيوية.