الشريط الإعلامي

الحكومة تدرس تحويل مستشفى السَّلط الحكومي لمستشفى عسكري

آخر تحديث: 2022-09-14، 12:35 pm
أخبار البلد ــ قال رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، إنه وجه وزارة الصحَّة للبحث مع الخدمات الطبيَّة الملكيَّة لدراسة إمكانيَّة تحويل مستشفى السَّلط الحكومي إلى مستشفى عسكري خلال عامين.

جاء ذلك خلال لقاءه وجهاء وفعاليَّات شعبيَّة ورسميَّة في محافظة البلقاء، إنفاذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، واستكمالاً لبرنامج الزِّيارات الحكومي لمحافظات المملكة؛ بهدف تلمُّس احتياجات المواطنين، والعمل على تحسين الواقع المعيشي والخدمي والتَّنموي.

وقال الخصاونة، إن الحكومة اتَّخذت العديد من الإجراءات لتحفيز الاستثمار عبر تخفيض أسعار الأراضي على المستثمرين في المدينة الصِّناعيَّة في السَّلط، وهناك استثمارات مُلتَزَم بها تصل إلى 21 مليون دينار، توفِّر نوافذ تشغيليَّة تُقدَّر بـ 590 فرصة.

وبين أنه وجه وزارة الأشغال العامَّة والإسكان بتنفيذ الطرَّيق البديل لطريق العارضة – الأغوار، الذي يجري العمل على إعادة تأهيله؛ ليكون الطَّريق البديل من منطقة حُمرة الصَّحن إلى دير علا بقيمة 1.5 مليون دينار.

وأوضح أنه تم تخصيص مبلغ مليون دينار لدعم بلديَّات محافظة البلقاء لإقامة مشاريع إنتاجيَّة.

كما تم تخصيص مبلغ مليون دينار لبلديَّة السَّلط الكُبرى من أجل تعزيز القيمة التراثيَّة لمدينة السَّلط بعد اختيارها على قائمة التُّراث العالمي، وفق الخصاونة.